تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك 

تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك حيث أنه من المعلوم للجميع أن التمويلات المالية الشخصية لا تكون إلا من خلال البنوك على اختلافها بما يعرف بالقروض التقليدية ، إلا أنه اعتقاد خاطئ ، حيث أنه يتوفر ما يعرف باسم تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك ، خاصة للشباب الذي يبدأ رحلته مع مشروع صغير ويخشى الفوائد البنكية ، وتحويل الراتب كلي أو جزئي ، وهذا ما نعرضه في السطور التالية.

كيفية الحصول على تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك 

كيفية الحصول على تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك 
كيفية الحصول على تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك

– تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك ، لابد أن يقوم الشخص الراغب به بتقديم دراسة جدوى للمشروع الذي يريد اقتراض المال من أجله بشكل تفصيلي لأي مؤسسة ، أو بنك حتى يتسنى له الحصول على هذا التمويل ، سواء كانت أفراد أو مؤسسات.

– وفي حالة رغبة الشخص الحصول على تمويل مالي من أجل شراء سيارة على سبيل المثال ، لابد له من تقديم ما يثبت ذلك ، وتلك المستندات والوثائق هي السبب الرئيسي في ثقة الشركة الممولة ، أو المؤسسة التي تقدم التمويل ، وتبدأ في قبول تقديمه له.

– لابد من تقديم كل الأوراق والوثائق التي تثبت الشخصية ، بداية من شهادة الميلاد ، وبطاقة الهوية الوطنية ، وصورة للمرافق حديثة على أن تكون الوثائق سارية العمل بها .

قد يهمك أيضا

قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية

شروط الحصول على  تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك 

شروط الحصول على  تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك 
شروط الحصول على  تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك

– توفر الكثير من المكاتب المالية امكانية الاقتراض ، والحصول على التمويلات المالية دون أن يكون لها صلة مع البنوك ، أو اتفاقيات البنوك مع التنوع في عملية التمويل من أجل راحة العملاء.

– لابد ان يكون الشخص الراغب بالحصول على القرض ، أو التمويل أن يستوفي كل جوانب الدراسة الخاصة بالمشروع الذي يحصل من أجله على التمويل.

– يجب على الراغب بالحصول على التمويل ، أن يكون جاد في في الحصول على التمويل ، وجاد في التخطيط للمشروع .

– يجب أن يكون المشروع مفيد للمجتمع ، ويقدم الخير لأفراد المجتمع المحيط به مثل توفير الوظائف.

– توفر عنصر المصداقية والثقة المتبادل ما بين الشخص الراغب بالحصول على التمويل والمؤسسة المالية ، أو المكتب المتخصص في تقديم التمويلات المالية للأفراد.

اقرأ أيضا

حاسبة التمويل الشخصي بنك الجزيرة

طرق الحصول على  تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك 

=
طرق الحصول على  تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك 
طرق الحصول على  تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك

شركات التمويل الشخصي

– وهي عبارة عن شركات متخصصة في تقديم  تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك تحل محل البنوك ، وتأتي في المرتبة الثانية بعد البنوك في تقديم هذا النوع من التمويلات المالية للأفراد ،  ويسمح السوق الإئتماني لهذه الشركات بتقديم التمويلات المختلفة ، وجمع الديون مثل البنوك تماما 

– الشرط الأهم للحصول على التمويل المالي من تلك الشركات ، هو تقديم دراسة جدوى متكاملة للمشروع ، مع التأكيد على أن يكون الربح الناتج من هذا المشروع كافي لدفع الأقساط الخاصة بالتمويل فيما بعد.

– توفر الشركات السيولة المالية اللازمة لرأس مال المشروع ، والفائدة المالية تكون تبعا لما يحقق المشروع من مكاسب ، كما توفر هذه الشركات تسهيلات متنوعة في عملية دفع أقساط التمويل.

– تتيح الشركات فرصة تأجيل دفع القسط الأول ، لحين خروج عائد مميز من المشروع المدفوع له التمويل.

شاهد أيضا

تمويل بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين .. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

مؤسسة التمويل الدولية

مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية

– تعمل مؤسسة التمويل الدولية على تقديم  تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك مع كل التسهيلات ، والدعم اللازم للأفراد الراغبين بالحصول على التمويل من تلك المؤسسات.

– هذا النوع من المؤسسات لا يبحث عن الربح المالي ، بل تسعى لتقديم التمويل للمشاريع ذات الهدف ، والتي ينتج عنها استفادة مجتمعية لها عائد خير على المجتمع كاملا ، لهذا لابد وأن تعتمد دراسة الجدوى المقدمة لها عن المشروع على نوعية تلك الإفادة 

– تقوم المؤسسات بعرض دراسة الجدوى على لجان مختصة بالدراسة ، والفحص لهذا النوع من المشروعات ، وإذا ما توفرت تلك المنفعة المجتمعية ، تكون سببا رئيسيا في الحصول على الدعم المالي من تلك المؤسسات.

 – تهتم تلك المؤسسات بتمويل المشروعات المعنية بالبنية التحتية للمجتمع ، وتحقيق التنمية المجتمعية والرخاء لأفراد هذا المجتمع ، ما يجعل لها دور هام في تنمية المجتمعات دون استهداف الأرباح في المقام الأول.

 تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك من القروض المكتبية 

– يوفر هذا النوع من التمويل ما يعرف بالمكاتب المتخصصة في التمويل المالي ، خاصة للشباب الذين يبدأون رحلة الحياة مع المشروعات الصغيرة.

– تقوم تلك المكاتب بتقديم القروض المكتبة بعد دراسة ، وفحص دراسة الجدوى المقدمة عن المشروع مع توفير كل الدعم ، والتسهيلات في حالة الموافقة على الدعم المالي للمشروع المقترح له التمويل.

– تشترط المكاتب الحصول على الضمانات الكافية لمثل هذا النوع من التمويلات ، والتي منها الشيكات أو غيرها من ما يثبت ملكية الشخص للمشروع المقترح من أجله الحصول على عملية التمويل.

– عند الحصول على الموافقة على عملية التمويل ، يتم الاتفاق بين الطرفين الشخص الراغب بالحصول على التمويل ، والمكتب على الفائدة ، وكتابة العقود الضامنة للحقوق بين الطرفين ، مع التوثيق لهذا الاتفاق .

 البنك والحصول على تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك 

 البنك والحصول على تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك 
البنك والحصول على تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك

توفر البنوك هذا النوع من التمويل بشكل مستحدث ، حيث أن هناك البنوك المهتمة بعمليات التنمية الاستثمار في المشروعات ، وهي تختلف كليا عن البنوك المتخصصة في تقديم القروض التقليدية والمعتادة ، كما يوجد نوع آخر من البنوك التي تقدم التمويل المالي من خلال المشاركة في المشروع المقترح ، وكل نوع من تلك البنوك يحتاج إلى دراسة الجدوى ، وفي حالة الموافقة على التمويل يقدم البنك كل الدعم والتسهيلات للمشروع.

اقرأ أيضا

حاسبة إعادة التمويل مصرف الراجحي

قرض شخصي بدون تحويل للراتب 

– هو نوع من أنواع التمويل المالي الذي لا يكون بحاجة إلى أن يقوم البنك ، أو الجهة المقدمة للتمويل بالحصول على راتب الشخص الراغب في القرض،  فيما يعرف بعملية تحويل الراتب على البنك أو الجهة الممولة للمشروع.

– يوفر هذا النوع من القروض كل التمويل المالي ،  مع الدعم والتسهيلات للمشروع دون أن يتم الاستحواذ على الراتب في عملية دفع الأقساط.

– يجب أن يكون المشروع المقترح مستوفي كل الشروط المطلوبة ، مع تقديم دراسة جدوى شاملة وافية لهذا المشروع حتى يتم الموافقة على تقديم التمويل ، ومن ثم يتم الاتفاق على طرق دفع الأقساط الخاصة بهذا التمويل.

– هذا النوع من التمويل يناسب أكثر للحصول على تمويل من أجل شراء منتجات ، أو شراء السيارات دون تحويل الراتب.

– كما يمكن أن يتم التمويل على حساب جاري ، أو التمويل على المحفظة المالية ، وهما نوعين من التمويلات التي لا تكون بحاجة إلى عملية تحويل الراتب الوظيفي للشخص الراغب بالحصول على القرض أو التمويل المالي ، مع الحصول على الدعم والتسهيلات في دفع الأقساط .