كيفية توثيق البصمة عن طريق ابشر

توثيق البصمة عن طريق ابشر  نظام أبشر هو عبارة عن نظام إلكترني تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية مِن قبل المديرية العامة للجوازات بغرض التسهيل على المواطنين مِن إتمام كافة إجراءاتهم الخاصة المتعلقة بالجوازات و ما إلى ذلك.

تعرف على:

الاستعلام عن تاريخ انتهاء استمارة السيارة بإستخدام تطبيق أبشر

ما هو أبشر ؟

ما هو أبشر
ما هو أبشر

1- أبشر و بإختصار شديد هو عبارة عن نظام إلكتروني قامت بإطلاقة و زارة الداخلية السعودية بغرض مساعدة المواطنين السعوديين و كافة المُقيمين في المملكة العربية السعودية أياً ما كانت دولتهم الأم بأن يقوموا بكافة إجراءاتهم و معاملاتهم دون الحاجة لمراجعة الإدارات أي إتمام كل شيء بشكل إلكتروني دون الحاجة لإنفاق الكثير مِن الوقت و الجهد في المصالح الحكومية و الإدارية و ما إلى ذلك.

2- كما يُساعد نظام أبشر على الربط بين كافة القطاعات الحكومية عبر الإنترنت و في صفحة و يب واحدة و هو و في و اقع الأمر شيء أكثر مِن ممتاز و يُعتبر قفزة تقنية أكثر مِن رائعة.

3- و مِن الجدير بالذكر أن التطبيق يخدم أكثر مِن إحدى عشر مليون مشترك و مستخدم في المملكة العربية السعودية و يُقدم حوالي 160 خدمة إلكتروني و هي كلها خدمات مجانية و متاحة على مدار الساعة و طوال أيام الإسبوع و العام.

قد يهمك:

تفعيل أبشر عن طريق بنك الرياض

توثيق البصمة عن طريق ابشر

توثيق البصمة عن طريق ابشر
توثيق البصمة عن طريق ابشر

مِن الممكن توثيق البصمة عن طريق ابشر عبر الدخول إلى الموقع الرسمي لأبشر و التسجيل في النظام و التسجيل في خدمة وثق ، و مِن الجدير بالذكرأنه و عبر توثيق البصمة عن طريق ابشر يُمكنك توثيق ملكية شرائح الإتصالات و البيانات ، و لفعل هذا ما عليك سوى إتباع الخطوات البسيطة التالية:

1- بدايةً فإنه لابد مِن التسجيل في منصة أبشر و سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية للنظام إختار منها خدمات و ثق.

2- سوف تظهر لك قائمة جديدة فيها قم بإدخال رقم هاتفك و الشركة التي يتم منها تزويد شرائح الإتصالات أو شرائح البيانات ، ثم سوف تقوم فقط بتأكيد طلب التوثيق و إرسال الطلب.

3- سوف يتم الإطلاع على حالة طلبك و كافة طلبات التوثيق ثم سيتم إصدار البصمة بعد ذلك ، و مِن الجدير بالذكر أن نظام أبشر يقوم بتقديم مجموعة خدمات تشمل كافة الخدمات الخاصة بالبيانات و الإتصال المفتر و الإتصال مسبوق الدفع و ما إلى ذلك.

4- و مِن الجدير بالذكر أنه و مِن خلال إرسال طلب التوثيق الإلكتروني إلى الشركات الخاصة سوف لن يتبقى لك سوى أن تقوم بزيارة أقرب فرع لك مِن الشركة لإتمام عملية التوثيق.

تعرف على:

الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل .. تعرف على طرقها المختلفة

خدمات أخرى يُقدمها أبشر

=
خدمات أخرى يُقدمها أبشر
خدمات أخرى يُقدمها أبشر

إضافة إلى توثيق البصمة عن طريق ابشر فإن أبشر يُقدم مجموعة و اسعة مِن الخدمات مثل:

1- تجديد خدمات المرور ما يشمل خدمات المخالفات المرورية و الإستعلام عن المخالفات و إمكانية الإستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات و عن حجز المواعيد و ما إلى ذلك.

2-الإستعلام عن تصريحات الحج و أحقية الحج و العمالة الجديدة.

3- الإستعلام عن تأشيرة الدخول و التأمين الصحي و تأشيرة العودة.

4-  الإستعلام عن الهوية الوطنية و كافة المعاملات التي يتم تداولها و مجموعة و اسعة مِن الخدمات الأخرى التي يُقدمها الموقع.

قد يهمك:

غرامة تاخير تجديد رخصة القيادة في السعودية

5- و أفضل ما في الأمر أنه إضافة إلى كافة الإستعلامات السابق ذكرها فإنه يُمكنك و عبر هذا التطبيق إتمام مجموعة مِن الخدمات بسهولة بالغة و دون أن تضيع لحظة واحدة مِن و قتك في أي مكاتب أو مصالح حكومية ، و مِن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعمل على تطوير هذه الخدمة بشكل مستمر.