توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

توثيق عقد عمل سائق خاص مصري عند توظيف سائق خاص في أي دولة سواء مصر أو أياً مِن الدول العربية و الأجنبية لابد مِن كتابة عقد عمل لتوضيح ما هو مطلوب مِن السائق و لتحديد كافة حقوقه و واجباته و أيضاً حقوق و واجبات صاحب العمل مِن ناحية أخرى.

تعرف على: 

صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف

نموذج توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

نموذج توثيق عقد عمل سائق خاص مصري
نموذج توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

نموذج توثيق عقد عمل سائق خاص مصري  يختلف تماماً عن أي عقد عمل سائق خاص في أل دولة أخرى حيث تتغير صيغ العقد بتغير البلد كما تتغير البيانات الخاصة بالسائق طبقاً لجنسيته و الدولة التي يعمل بها، مع الأخذ بعين الإعتبار الأنظمة و القوانين و اللوائح السائدة في الدولة، و بشكل فإنه و أياً ما كانت الظروف و الدولة التي سيتم فيها العمل و بلد السائق و صاحب العمل فإنه يوجد قانون و صيغة هامة ثابتة في كافة العقود و هي أنه لابد مِن تحديد اليوم الذي فيه تم الإتفاق بين الطرفين و إبرام العقد بين الطرفين المعنيين بالععقد و هما الطرف الأول صاحب العمل و الطرف الثاني السائق الخاص.

قد يهمك:

 فسخ عقد الايجار من قبل المستاجر السعودية

نصوص توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

نصوص توثيق عقد عمل سائق خاص مصري
نصوص توثيق عقد عمل سائق خاص مصري

عند توثيق عقد عمل سائق خاص مصري فإنه يوجد عدد مِن النصوص الهامة كالأتي:

1- على السائق أن يلتزم و بموجب هذا العقد بالعمل لدى صاحب العمل كتجربة لمدة ثلاث أشهر.

2- و خلال هذه المدة إذا ما ثبت عدم صلاحية السائق للعمل فإنه و في هذه الحالة يحق للطرف الأول مِن العقد و هو صاحب العمل بأن يُبطل العقد و يكسر العقد دون الحاجة لإنذار السابق للسائق و دون أن يحصل الطرف الثاني و هو السائق الخاص على على إنذار أو مكافأة أو حتى تعويض.

3- كما لا يحق للطرف الثاني الإعتراض في هذه الحالة على قرار صاحب العمل.

4- كما يحق لصاحب العمل بأن يقوم بتكليف السائق الخاص به بأداء أي عمل و مهمة يرغب بها بشرط أن لا تتعارض هذه المهام مع إمكانيات و قدرات السائق.

5- يسري العقد لمدة عام يبدأ مِن التاريخ الذي يُباشر فيه السائق العمل لدى صاحب العمل، و مِن الجدير بالذكر أن هذه المدة قابلة للتجديد لعام أخر أو أعوام أخرى في حالة عدم إخطار أحد الطرفين بأنه لا يرغب في التجديد، كما يجب أن يتم التجديد قبل إنتهاء العقد المبرم بشهرين على الأقل.

ملحوظة: هذه الشروط كلها يتم الإمضاء عليها مِن قبل السائق و صاحب العمل و هما في كامل قواهما العقلية و بكامل أهليتهما المتخذ بها قانونياً.

تعرف على:

 نموذج عقد شراكة بين طرفين الأول برأس المال والثاني بالخبرة

البنود الخاصة بالسائق

=
البنود الخاصة بالسائق
البنود الخاصة بالسائق

1- كما أن العقد ينص على أنه يُمكن تحديد الأجر الذي يتقاضاه السائق مِن قبل صاحب العمل لقاء ما سيقوم به السائق مِن أعمال تطلب منه مِن قبل صاحب العمل و هذا الأجر يكون عبارة عن راتب شهري يتم الإتفاق عليه مِن قبل الطرفين.

2- يحق للسائق أن تكون له فترة إجازة خلال السنة و تكون هذه الفترة مدفوعة الأجر و صاحب العمل هو مَن يُحدد هذه الفترة و مدتها بناءً على ما يتلائم مع طبيعة العمل.

قد يهمك:

 تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة .. تقديم شكوى على شركة في مكتب العمل

3- على السائق أن يلتزم بأداء كافة الأعمال التي تُسند إليه مِن قبل صاحب العمل تحت إشراف و توجيه صاحب العمل.

4- لا يحق للسائق أن يعمل لدى شخصاً أخر سواء بأجر أو بدون أجر سوى بعد موافقة صاحب العمل الذي يربطه معه عقد العمل.

5- يحق لصاحب العمل أن يقوم بفصل السائق إذا ما إرتكب خطأ أدى لخسارة مادية كبيرة أو لم يقوم بتنفيذ التعليمات و الأوامر التي تطلب منه.