ثيوتكس Thiotex لعلاج التهابات الاعصاب الناجمة عن مرض السكر

ثيوتكس Thiotex كبسولات طبية تُستخدم في علاج التهابات الأعصاب المصاحبة لمرض السكر، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الدواء يُصنف ضمن الأدوية التي تُستخدم كعلاج تكميلي للمساعدة على فقدان الوزن و خفض مستوى السكر في الدم و المساعدة على تسريع عملية الشفاء مِن الجروح، كما تُستخدم هذه الكبسولات في تسكين ألام الأعصاب الناجمة عن مرض السكر، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يحتوي على المادة النشطة المعروفة بإسم حمض الفاليبويك و يتوفر بتركيز 300 ملليجرام و 600 ملليجرام.

تعرف على: 

نوفورابيد Novorapid قلم حقن أنسولين لعلاج السكر

استخدامات أقراص ثيوتكس Thiotex

ثيوتكس Thiotex 300 ملليجرام
ثيوتكس Thiotex 300 ملليجرام

1- التخفيف مِن ألام الأعصاب الناجمة عن مرض السكر.

2- خفض مستوى السكر في الدم.

3- كما يُمكن إستخدام هذا الدواء كعلاج تكميلي للمساعدة على فقدان الوزن.

4- هذا الدواء مُفيد جداً في تسريع عملية الشفاء مِن الجروح، كما أنه يعمل على تحسين لون الجلد الناجم عن مرض البهاق، و في بعض الأحيان يُستخدم بعد العميات الجراحية في القلب بغرض التقليل مِن المضاعفات التي تحدث للشريان التاجي.

5- علاج مرض الزهايمر و التخفيف مِن إلتهابات المفاصل الروماتويدي.

6- علاج مشاكل و إضطرابات الكبد الناجمة عن تناول المشروبات الكحولية.

7- حل مشاكل و إضطرابات القلب العصبية بالإضافة إلى التخلص مِن مشاكل العين التي تحدث نتيجة للإصابة بمرض السكر.

8- التخلص مِن مشاكل الدماغ المتعلقة بفيروس نقص المناعة، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن تصنيف الدواء على أنه مُكمل غذائي مُفيد للجسم.

إقرأ أيضاً:

 دياتاب Diatab لخفض مستوى السكر في الدم

جرعة ثيوتكس Thiotex و طريقة الإستخدام

ثيوتكس Thiotex
ثيوتكس Thiotex

الجرعة الإبتدائية للدواء هي 300 ملليجرام مرتين في اليوم و يتم تخفيض هذه الجرعة إلى 300 ملليجرام مرة و احدة في اليوم فيما بعد، و مِن الجدير بالذكر أنه لابد مِن تناول الدواء تحت إشراف الطبيب فهذا الدواء ليس مِن الأدوية التي يُمكن للشخص تناولها مِن تلقاء نفسه، و الجرعة التي يوصي بها الطبيب لابد مِن الإلتزام بها و عدم نسيانها أو الإفراط بها إطلاقاً، و في حالة نسيان الجرعة فإنه لابد مِن تناولها فور تذكر هذا إلا إذا كان و قت الجرعة التالية قريب جداً ففي هذه الحالة يجب تجاهل الجرعة المنسية و تناول الجرعة التالية في موعدها المُقرر.

قد يهمك: 

جلوكوفانس Glucovance أقراص لعلاج مرض السكر مِن النوع الثاني

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء ثيوتكس Thiotex

=
كبسولات ثيوتكس Thiotex
كبسولات ثيوتكس Thiotex

في الواقع ما مِن أعراض جانبية خطيرة يُمكن أن تظهر على المريض نتيجة لتناوله هذا الدواء و لكن هذا لا ينفي حقيقة أنه لابد مِن عدم زيادة الجرعة فهذا يُمكن أن يُعرض الشخص لمشاكل و خيمة مثل ضيق النفس و الصداع و الحكة و الدوار.

الحالات التي يُمنع فيها تناول أقراص ثيوتكس Thiotex

1- لا يُمكن تناول هذا الدواء بمفرده فمِن الأفضل دوماً تناوله بالتزامن مع الدواء الأساسي فهذا الدواء ليس سوى علاج تكميلي لا أكثر، كما لابد مِن إتباع إرشادات الطبيب الخاصة بالرجعة، و لابد مِن الحذر كل الحذر إذا ما كان المريض يُعاني مِن أي مشاكل أو إضطرابات في الكبد.

تعرف على:

 ميكستارد أنسولين Mixtard لعلاج مرض السكرى

2- في فترة تناول هذا الدواء لابد مِن الحذر كل الحذر مِن القيادة أو إستخدام الألات الحادة.

3- الإصابة بإضطرابات أو خلل في الغدة الدرقية، و فيما يخص مَن يتناولون المشروبات الكحولية فإنه لابد مِن الإمتناع عن المشروبات الكحولية طوال فترة الإستخدام فالدواء يتعارض و بشكل كبير مع المشروبات الكحولية.

4- الإصابة بنقص في الثيامين و هو أحد أنواع فيتامين ب.

5- لا يُمكن تناول هذا الدواء لا مِن قبل الحوامل و لا مِن قبل المرضعات.

أضف تعليق