البوابة الالكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد

البوابة الالكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد واحدة من الجامعات الهامة في المملكة العربية السعودية، وعلى الرغم من حداثة الإنشاء، حيث تم تأسيسها في عام 2006 ،إلا أنها حرصت على التطور المستمر في الخدمات التعليمية، حتى أنها أدخلت نظم التعليم عن بعد، والمقدم من خلال البوابة الالكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد

تسجيل الدخول إلى البوابة الالكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد

تسجيل الدخول في البوابة الالكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد
تسجيل الدخول في البوابة الالكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد

تم تأسيس جامعة تبوك في مدينة تبوك السعودية، والتي تقع في الجزء الشمالي الغربي على مساحة 12 مليون متر مربع، تضم الكثير من الكليات على اختلاف تخصصاتها العلمية التي تخدم المجتمع السعودي، واحتياجات سوق العمل بها، ويتم تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية في جامعة تبوك التعليم عن بعد في الخطوات التالية:

– يدخل الطالب إلى البوابة الإلكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد على الإنترنت بالموقع الرسمي للجامعة https://myut.ut.edu.sa/ut/init

– التسجيل في البوابة الإلكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين كذلك بنفس الطريقة.

– حيث يقوم بإدخال الشخص بالدخول، وكتابة اسم المستخدم في الحقل المخصص لها، ومن ثم كتابة كلمة المرور في المكان الخاص بذلك، ومن ثم ينقر الشخص على أيقونة الدخول إلى البوابة الإلكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد

قد يهمك أيضا

رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة

التقديم في البوابة الالكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد

التقديم في البوابة الالكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد
التقديم في البوابة الالكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد

قامت الجامعة بإنشاء فروع لها في كل محافظات المملكة لتقديم الخدمات التعليمية الجامعية، وما بعد الجامعية لكل الطلاب فيها، مع السعي الدؤوب للتطوير المستمر، وتوفير المزيد من التخصصات الحديثة العلمية للطلاب داخل المملكة مع المناهج العلمية التي تتماشى مع التطور التكنولوجي، والتقني العالمي في مجال التعليم والتعلم.

– وفرت الجامعة إمكانية التقديم للجامعة عبر البوابة الإلكترونية، وتعبئة كل البيانات الأساسية للمتقدم ،وإدخال كل الرغبات التي يرغب بها في جامعة تبوك.

– لابد من وضع الرغبات بالترتيب تبعا للأولوية، وبعد انتهاء المدة المخصصة من الجامعة للتقديم، يتم الترشيح عبر نظام المفاضلة بين المتقدمين بالنظام التنافسي، والمعتمد على معايير القبول من نسبة الثانوية العامة، وتبعا للترتيب الخاص بالرغبات والمقاعد الباقية.

– ولابد للطالب المتقدم بمتابعة البوابة الإلكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد، لمعرفة نتيجة القبول المبدئي، وفي حال وجود اختلاف في البيانات المدخلة، يتم رفض الطلب المقدم بصورة تلقائية.

قد يهمك كذلك

تخصصات الجامعة العربية المفتوحة بجدة

خدمات البوابة الالكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد

=
خدمات البوابة الالكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد
خدمات البوابة الالكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد

– تقدم البوابة الإلكترونية لجامعة تبوك التعليم عن بعد الكثير من الخدمات الإلكترونية للطلاب والموظفين، وهيئة التدريس بداية من التقويم الأكاديمي 

– خدمات الدعم الفني وخدمات التواصل الإلكتروني، وخدمة الدعم الفني، وخدمة أدلة الطلاب، وخدمة نظام التعليم الإلكتروني، وخدمة محول الإختبارات.

– خدمات أتقنت للتدريب ونصائح للمساند، والصيدلية الإفتراضية، ومحول الحضور والغياب، وجائزة التميز، وخدمات موعد، وخدمات الأب ديت.

– التحقق من صحة الوثائق، وخدمات تحميل برامج ميكروسوفت والأوفيس، وتوفير مصادر وسعات التخزين لمنسوبي الجامعة

اقرأ أيضا

تخصصات جامعة الامام عن بعد وشروط القبول بالجامعة

أهم تخصصات جامعة تبوك العلمية 

– كما تقدم جامعة تبوك كلية الطب بكل تخصصاتها الداخلية، وكليات الهندسة، وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية العلوم، وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، وكلية التربية والآداب 

– كلية الاقتصاد المنزلي، وكلية المجتمع، وكلية الشريعة والأنظمة، كلية إدارة الأعمال، وكلية الصيدلة ،وكلية التصاميم والفنون.

– كما تقدم الجامعة كل برامج التعليم للبكالوريوس، وبرامج الدبلومات التأهيلية في كليات المجتمع، وعادة ما يتم التقديم لتلك البرامج، اعتبارا من العاشر من شهر شوال، وحتى يوم الثامن والعشرين من نفس الشهر.