جرعة سايتوتك للاجهاض .. الجرعة المناسبة من سايتوتك للاجهاض

جرعة سايتوتك للاجهاض .. حبوب cytotec الجرعة المناسبة من سايتوتك للاجهاض هي 800 ميكروجرام أي ما يُعادل أربعة أقراص داخل المهبل أو تحت اللسان ويُمكن تكرار الجرعة بحد أقصى ثلاثة مرات في اليوم بفارق زمني لا يقل عن ثلاثة ساعات.

قد يهمك:

حبوب ديان Diane 35 لمنع الحمل

جرعة سايتوتك للاجهاض .. الجرعة المناسبة من سايتوتك للاجهاض 

أقراص سايتوتك Cytotec
جرعة سايتوتك للاجهاض .. الجرعة المناسبة من سايتوتك للاجهاض .. حبوب cytotec

قبل أخذ جرعة سايتوتك للاجهاض يجب أولاً الصيام لما لا يقل عن ثمانية ساعات، وعن طريقة الإستخدام فهي بوضع حبتين تحت اللسان والإنتظار حتى تذوب بشكل كامل ثم يتم بلعها وفي هذا الوقت يتم وضع حبتين داخل المهبل في أبعد مكان قدر الإمكان، ويتم وضع قطرة مِن الماء على كل حبة قبل إدخالها في المهبل ومِن ثم يجب رفع القدمين عالياً على الجدار وتمديد بقية الجسم على الأرض ووضع مخدة تحت الجسم لإراحته.

على هذا الوقع يجب الإنتظار لمدة ساعتين، ويجب العلم أن بعد إنتهاء الساعتين وقبل إستخدام الجرعة التالية إذا ما حدث نزيف مكثف يجب التوقف عن إستخدام هذه الأقراص مِن الأسفل ومتابعة إستخدامه عن طريق الفم، كما يجب العلم أنه في حالة نزول الحمل يجب التوقف عن إستخدام هذه الأقراص فوراً.

ملحوظة : بعد نزول الحمل يجب إستخدام بعض الأعشاب وزيت الخروع لتنظيف الرحم، ومِن الجدير بالذكر أن زيت الخروج يُساعد يُمكن إستخدامه كشراب في حالة إستخدام جرعة سايتوتك للاجهاض كاملة ولم ينزل الحمل بعد.

تعرف على:

فوليرون Foliron لعلاج فقر الدم أثناء الحمل والرضاعة

ما هي أقراص سايتوتك ؟

جرعة سايتوتك للاجهاض
جرعة سايتوتك للاجهاض .. الجرعة المناسبة من سايتوتك للاجهاض

تعمل مادة الميسوبروستول الموجودة في أقراص سايتوتك على إفراز حامض المعدة ويحل محل المواد الواقية بالمعدة والتي تحميها مِن الأثار السلبية للأدوية المسكنة، ومِن الجدير بالذكر أن أقراص سايتوتك يُمكن إستخدامها في منع تقرح المعدة خلال فترة العلاج بالإسبرين أو الأدوية المضادة للإلتهاب مثل البروفين وأدفيل وكيتوفان وكيتوبريك ونابروسين وإندوميثاسين وديكلوفيناك وفولتارين إتودولاك وبيروكسيكام وميلوكسيكام وتولميتين.

إقرأ أيضاً:

لوجينون Logynon حبوب لمنع الحمل

إرشادات هامة مع جرعة سايتوتك للاجهاض

=
سايتوتك Cytotec
جرعة سايتوتك للاجهاض .. الجرعة المناسبة من سايتوتك للاجهاض

1- تتوفر أقراص سايتوتك تحت عدة أسماء تجارية مثل سايتوتيك وسيتوتيك وميزوتاك وغيرهم وفي الغالب يحتوي القرص الواحد على 200 ميكروجرام مِن مادة الميسوبروستول.

2- غالباً ما تحتاج المرأة لأربعة حبات فقط للحث على الإجهاض وفي بعض الحالات النادرة للغاية يُمكن أن تحتاج إلى 12 حبة.

3- يُحبذ إستخدام أقراص سايتوتك خلال الأسابيع التسعة الأولى مِن اخر دورة شهرية أي خلال أقل مِن 63 يوم مِن تاريخ أو يوم مِن أخر دورة شهرية فخلال هذه الفترة سوف تعمل الأقراص بشكل جيد ويُمكن ضمان النجاح بنسبة 90% وحتى إن الإجهاض في هذه الحالة يكون أقل إيلاماً وأكثر أماناً.

4- في حالة إستخدام لولب فإنه يجب إزالته قبل إستخدام جرعة سايتوتك للاجهاض.

إقرأ أيضاً:

فيزان Visanne لعلاج الانتباذ البطاني الرحمي ومانع حمل

كيف تعمل أقراص سايتوتك على إنهاء الحمل

1- تتسبب مادة الميسوبروستول المتواجدة في أقراص سايتوتك بحدوث تقلصات في الرحم مما يُجبر الرحم على طرد الحمل وخلال حدوث هذا يُمكن أن تشعر المرأة ببعض التقلصات المؤلمة ونزيف ثقيل مِن المهبل أثقل مِن الحيض العادي، كما يُمكن أن تشعر ببعض الغثيان وتُصاب بالإسهال أو التقيؤ، ويجب العلم أنها تكون عرضة للإصابة بنزيف حاد .

يجب العلم أن في أفضل الحالات تكون نسبة النجاح في إنهاء الحمل بإستخدام أقراص سايتوتك هي 90%، كما يجب العلم أن هذه الأقراص تتوفر في الصيدليات بكافة البلدان تقريباً فهذه الأقراص شائعة للغاية.

إنهاء الحمل بإستخدام أقراص سايتوتك مُشابه تماماً للسقوط أي إنتهاء الحمل بشكل طبيعي أي الإجهاض الطبيعي ويجب العلم أن هذا الأمر غالباً ما يحدث لحوالي 20% مِن كافة حالات الحمل.

أضف تعليق