جلوكير اكس Glucare XR أقراص لعلاج مرض السكر مِن النوع الثاني

جلوكير اكس Glucare XR أقراص تُستخدم في علاج مرض السكر مِن النوع الثاني حيث تحتوي على مادة الميتفورمين ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الأقراص و في بعض الحالات النادرة يُمكن أن تُستخدم في حالات زيادة الوزن المفرطة و حالات تكيس المبايض، و مِن الممكن إستخدام الدواء منفرداً و حده أو مع أدوية السكر حيث لا يتعارض مع أغلبها.

تعرف على:

 افضل مكمل غذائي لمرضى السكر

استخدامات جلوكير اكس Glucare XR

جلوكير اكس
جلوكير اكس

1- الإستخدام الأساسي لهذا الدواء هو علاج مرض السكرمِن النوع الثاني، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن إستخدامه و حده منفرداً أو مع أدوية السكر الأخرى فهو لا يتعارض مع أغلبها.

2- علاج حالات تكيس المبايض.

3- كما يُمكن إستخدامه و في بعض الحالات النادرة في التخسيس و علاج حالات الوزن المُفرط.

قد يهمك:

 ثيوتكس Thiotex لعلاج التهابات الاعصاب الناجمة عن مرض السكر

جرعة جلوكير اكس Glucare XR و طريقة الإستخدام

جلوكير اكس Glucare XR 1000 MG
جلوكير اكس Glucare XR 1000 MG

مِن الممكن تناول هذا الدواء مع أو بعد الطعام، و فيما يخص الجرعة فإنها للأشخاص البالغين تكون 500 ممليجرام مرتين في اليوم أو 850 ملليجرام مرة و احدة في اليوم و في حالة تناول الأقراص فورية المفعول و في حالة تناول الأقراص ممتدة المفعول فإن الجرعة في هذه الحالة تكون 500 ملليجرام في اليوم أو 850 ملليجرام في اليوم أو 1000 ملليجرام في اليوم طبقاً للحالة المرضية و مدى إستجابة جسد المريض للعلاج.

مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن زيادة الجرعة بمعدل 500 ملليجرام إسبوعياً و في حالة تناول الجرعة 850 ملليجرام فإنه لا يُمكن زيادتها سوى كل إسبوعين، و بشكل عام فإن الجرعة القصوى مِن الأقراص فورية المفعول لا يُمكن أن تتجاوز 2550 ملليجرام في اليوم الواحد، و في حالة الأقراص ممتدة المفعول فإنه لا يُمكن أن تتجاوز الجرعة 2500 ملليجرام في اليوم الواحد.

وفيما يخص الأطفال الأكبر مِن عشر سنوات فإن الجرعة تكون مِن الأقراص فورية المفعول نفس جرعة البالغين مع زيادة الجرعة مع مرور الوقت طوال فترة العلاج و بشكل تدريجي و بأي شكل مِن الأشكال فإنه لا يُمكن للاطفال تناول الأقراص ممتدة المفعول.

إقرأ أيضاً:

 سكروفير أمبولات Sacrofer Ampoules لعلاج الأنيميا ونقص الحديد

وفي حالة كان الشخص يُعاني مِن الفشل الكلوي فإنه يتم تعديل الجرعة له مِن قبل الطبيب المختص، و يجب العلم أن الجرعة الزائدة مِن هذا الدواء يُمكن أن تتسبب في ظهور أعراض شديدة الخطورة و لهذا فإنه لابد مِن الإنتباه كثيراً على هذا الأمر و الإلتزام بالجرعة التي يُحددها الطبيب تلافياً لأي أضرار صحية غير مرغوبة.

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء جلوكير اكس Glucare XR

=
جلوكير اكس Glucare XR
جلوكير اكس Glucare XR

1- في بعض الحالات يُمكن أن يتسبب هذا الدواء في الإصابة بإضطرابات مزعجة في الجهاز الهضمي مصحوبة بإسهال أو غثيان أو عدم رغبة في تناول الطعام و الشهور برغبة ملحة في التقيؤ و تعسر الهضم و ألم مزعج في البطن أو إنتفاخ و حرقة في البطن، و لكن يجب العلم أن هذه الأعراض كلها مؤقتة و تزول مع مرور الوقت.

2- الشعور بحالة مِن الضعف العام في الجسم بالإضافة إلى الشعور بالألم في العضلات و إنخفاص مستوى السكر في الدم.

تعرف على:

 بيوتين فورت Biotin Forte لتنظيم السكر فى الدم

3- الإصابة بإلتهابات مزعجة في الجهاز التنفسي و في بعض الحالات يُمكن أن يحدث هذا الأمر مصحوباً بإنخفاض ملحوظ في نسبة فيتامين ب12 في الدم.

4- و في بعض الحالات شديدة الندرة يُمكن أن تظهر على المريض أعراض تحسس على شكل بقع جلدية.

5- الشعور بخفقان في القلب بالإضافة إلى تعسر التنفس و الشعور بإنزعاج شديد في منطقة الصدر.

6- فقدان الوزن بشكل ملحوظ بالإضافة إلى الشعور بمذاق غير جيد في الفم.