جليبوفين Glybofen أقراص لعلاج مرض السكر مِن النوع الثاني

جليبوفين Glybofen أقراص تُستخدم في علاج مرض السكر مِن النوع الثاني و تُعرف هذه الأقراص بأنها أحد أفضل الأدوية المستخدمة في هذا المجال و بخاصة حينما يتعذر إستخدام الأنسولين ففي الغالب مرضى السكر مِن النوع الثاني لا يُناسبهم العلاج بإستخدام الأنسولين فالهدف الأساسي و الأول هو خفض مستوى السكر في الدم كي يعود إلى المعدل الطبيعي و هو تماماً ما تقوم به أقراص جليبوفي.

تعرف على:

 جليكلازيد Gliclazide لعلاج مرض السكر مِن النوع الثاني

استخدامات أقراص جليبوفين Glybofen

جليبوفين Glybofen لعلاج مرض السكر مِن النوع الثاني

 علاج مرض السكر مِن النوع الثاني و بخاصة حينما يتعذر إستخدام الأنسولين لعدم إستجابة الجسم له.

ملحوظة: يترتب على مرض السكر الكثير و الكثير مِن الأضرار الخطيرة و التي لعل أهمها الإضرار بالقلب و الكلى و حتى الكبد و العين و لهذا فإن علاج مرض السكر يقوم في الأساس بإعادة نسبة السكر في الدم إلى المعدلات الطبيعية و المرغوبة و هو تماماً ما تقوم به أقراص جليبوفين و لكن يجب العلم أن هذه الأقراص تُستخدم في حالات معينة فقط و لهذا فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب المختص و إجراء التحاليل المناسبة قبل الشروع في إستخدام هذه الأقراص.

جرعة جليبوفين Glybofen و طريقة الإستخدام

في الغالب يكون البدء في إستخدام الدواء بجرعة صغيرة ثم يتم زيادة هذه الجرعة بشكل تدريجي و لكن تختلف الطريقة و الجرعة الإبتدائية مِن مريض لأخر و لهذا فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب المختص فهذه الأمور تعتمد على متغيرات مختلفة مثل عمر المريض و حالته الصحية و المرضية و ما إلى ذلك.

إقرأ أيضاً:

 جلوكير اكس Glucare XR أقراص لعلاج مرض السكر مِن النوع الثاني

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء جليبوفين Glybofen

جليبوفين Glybofen لعلاج مرض السكر مِن النوع الثاني
جليبوفين Glybofen لعلاج مرض السكر مِن النوع الثاني

1- مِن الوارد أن يتسبب الدواء في زيادة نسبة اللاكتيك في الدم بشكل ملحوظ.

2- كما يُمكن أن يتسبب في نقص الوزن بشكل شديد و ملحوظ و دون سبب و اضح.

3- الإصابة بحالة مِن صداع الرأس المزعج بالإضافة إلى الشعور ببعض الألام المزعجة في المعدة.

4- في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مِن أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و الساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى صعوبة التنفس.

ملحوظة: يجب العلم أنه ما مِن دواء خالي مِن الأعراض الجانبية كما يجب الأعراض أن هذه الأعراض السابق ذكرها نادرة الحدوث و المهم لكي لا تحدث هذه الأعراض أن لا يكون المريض يُعاني مِن أي مشاكل أو إضطرابات في الكبد أو الكلى فهما ما يتحكمان في نسبة اللاكتيك في الدم.

قد يهمك:

 جليبتس بلس Gliptus Plus أقراص لعلاج مرض السكر مِن النوع الثاني

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام أقراص جليبوفين Glybofen

=
دواء جليبوفين Glybofen
دواء جليبوفين Glybofen

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها.

2- كما لا يُمكن إستخدام هذا الدواء مِن قبل الحوامل أو المرضعات فقد يتسبب الدواء في تشوهات بالغة للجنين بالنسبة للحوامل و بالنسبة للمرضعات فإن الدواء يُمكن ان يتسبب في تهديد حياة الجنين بالخطر فهو يمر بمجرى حليب الام و صولاً إلى الرضيع.

3- لا يُمكن إستخدام الدواء مِن قبل الأطفال الأقل مِن ثمانية عشر عاماً.

تعرف على:

 اكتوس Actos أقراص لعلاج مرض السكر مِن النوع الثاني

ملحوظة : لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.