التخطي إلى المحتوى

جيمس سبيدر الأفلام والعروض التلفزيونية جيمس سبيدر James Spader  أو جيمس تود سبيدر هو ممثل أمريكي شهير ولد في السابع مِن فبراير لعام 1960 و إشتهر بأدواره المميزة في عِدة أعمال سينمائية ناجحة لعل أهمها Crash و Stargate و مسلسلات مثل Boston Legal و The Blacklist.

جيمس سبيدر الأفلام والعروض التلفزيونية

جيمس سبيدر الأفلام والعروض التلفزيونية
جيمس سبيدر الأفلام والعروض التلفزيونية

السيرة الذاتية للممثل جيمس سبيدر

ولد جيمس سبيدر James Spader في بوسطن ماساتشوستس ، و إشتهر طوال مسيرته الفنية بأدواره المميزة و الفريدة و التي نال عنها الكثير مِن الجوائز لعل أبرزها جائزة أفضل ممثل التي حصل عليها في مهرجان كان السينمائي عن دوره جراعام دالتون في فيلم Sex Lies and Videotape.

تعرف على:

 مادس ميكلسن الأفلام والعروض التلفزيونية

جيمس سبيدر الأفلام والعروض التلفزيونية

جيمس سبيدر الأفلام والعروض التلفزيونية
جيمس سبيدر الأفلام والعروض التلفزيونية
  • أفضل أفلام جيمس سبيدر James Spader

(1994) Stargate

Stargate
Stargate

الفيلم مِن إخراج و تأليف رولاند إيمريش و قد ساعد في التأليف دين ديفلين و هو فيلم مغامرة إثارة و تشويق تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثامن و العشرين مِن أكتوبرلعام 1994.

قصة الفيلم: في مصر يتم إيجاد جهاز إنتقال عن بعد و يتفحصه العالم دانييل فيكتشف بأن الجهاز ينقل مَن يستخدمه إلى كوكب أخر يوجد فيه أناس مثل المصريين القدماء تماماً و يعبدون الإله رع.

إقرأ أيضاً:

 ماثيو بومر الأفلام والعروض التلفزيونية

(2015) Avengers: Age of Ultron

Avengers Age of Ultron
Avengers Age of Ultron

الفيلم مِن إخراج و تأليف جوس و يدو و هو فيلم أبطال خارقين شهير تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثامن و العشرين مِن أبريل لعام 2015 بتصنيف رقابي PG-13

قصة الفيلم: توني ستارك لا يزال يُفكر في الكائنات الفضائية التي إجتاحت نيويورك في الجزء الأول مِن السلسلة مما يدفعه الأمر إلى إعادة إحياء مشروع حفظ السلام إلا أن الأمور تنحرف عن مسارها المُخطط له فيصنع و عن دون قصد ذكاء إصطناعي مُدمر يقوم بتطوير نفسه و يُصبح ذو إرادة حرة و مقدرة على تطبيق معاييرة الفلسفية الخاصة و التفكير بطريقته الخاصة و الفكرة الأولى التي تراوده هي أن المنتقمون و هم حماة الكوكب لابد مِن القضاء عليهم و في سبيل القيام بهذا فإنه يُدمر الكثير مِن الممتلكات و يتسبب في الكثير مِن المشاكل ، وقد قام جيمس سبايدر بالأداء الصوتي لألترون .

(1989) Sex, Lies, and Videotape

Sex, Lies, and Videotape
Sex, Lies, and Videotape

الفيلم مِن تأليف ستيفن سودربيرج و قد تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثامن مِن أكتوبر لعام 1989.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول رجل مهووس في تصوير مقابلاته الشخصية مع النساء و جعلهن يتحدثن عن حياتهن الجنسية، و يتناول الفيلم أشخاص و قضايا كثيرة مِن ضمنها محاولة هذا الرجل في التأثير على علاقة زوجية مضطربة، بالإضافة إلى سلوك أربعة أشخاص و هم أن و جون و جراهام و سينثيا حيث يصور الفيلم إنفعالاتهم إتجاه أمور مختلفة، و مِن الجدير بالذكر أن مِن أكثر الأمور المميزة في هذا الفيلم هي السيناريو و الحوارات التي تدور بين الشخصيات.

قد يهمك:

 ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية

(1990) White Palace

White Palace
White Palace

قصة الفيلم: يتناول الفيلم قصة حب بين ماكس بارون رجل يهودي عشريني يعمل مديرإعلانات و لا يزال يُحاول تخطي حادثة وفاة زوجته، و نورا بيكر النادلة الأربعينية التي تُحاول أن تستمتع بالحياة قدر إستطاعتها و بالرغم مِن الإختلاف الشديد بينهما فإنهما يُحبان بعضهما كثيراً و لكن علاقتهما لا تمر بشكل سلس بعض الشيء حيث تبدأ الفروقات بينهما في الظهور شيئاً فشيء و يتم مناقشة أمر الفارق الكبير في العمر و الطبقة الإجتماعية.

(1985)  Tuff Turf

Tuff Turf
Tuff Turf

الفيلم مِن تأليف فريدز كيرزتش و هو فيلم درامي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي عشر مِن ينايرلعام 1985.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول فتى جديد في المدرسة تُجبره الظروف على مجابهة إحدة عصابات الشوارع بعدما خطف حبيبة زعيم العصابة.

قد يهمك:

 درو باريمور الأفلام والعروض التلفزيونية

(1994) Wolf

Wolf
Wolf

الفيلم مِن إخراج  مايك نيكولز و تأليف كلاً مِن ويسلي سترايك و جيم هاريسون و هو فيلم درامي رعب تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع عشر مِن يونيو لعام 1994 بتصنيف رقابي R للكبار فقط.

قصة الفيلم: ويل راندل يشعر بالضيق حقاً حينما ينجح مساعدة الشاب في الإستيلاء ليس على عمله فقط و إنما على زوجته كذلك، و أثناء مسيرة مهموماً في الشارع يقوم مذئوباً بعضه إلا أنه لا يموت و إنما يُصبح مذئوباً هو الأخر و يتمتع بحواس حادة و قوة كبيرة، ثم تقع في حبه إمرأة مثيرة و في قمة الجمال و هي إبنة رئيسة السابق في العمل و مِن هنا تبدأ أحداث غريبة و ممتعة في الوقوع.

جيمس سبيدر الأفلام والعروض التلفزيونية

جيمس سبيدر الأفلام والعروض التلفزيونية
جيمس سبيدر الأفلام والعروض التلفزيونية
  • أفضل العروض التلفزيونية للممثل جيمس سبيدر James Spader

(2013) The Blacklist

Blacklist
Blacklist

هو مسلسل جريمة مكون مِن سبعة مواسم و لا يزال مستمر تم عرض الحلقة الأولى مِن الموسم الأول في الثالث و العشرين مِن سبتمبر لعام 2013 في حين تم عرض الحلقة التاسعة عشرة و الأخيرة مِن الموسم السابع و الأخير في الخامس عشر مِن مايو لعام 2020.

قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل حول رايموند ريدينجتون العميل الحكومي السابق و المعروف بإسم ريد و الذي تمكن و على مدار سنوات طويلة مِن الهروب مِن أيدي السلطات، و في أحد الأيام و دون سابق إنذار يقوم ريد بتسليم نفسه إلى المباحث الفيدرالية و يعرض عليهم المساعدة في القبض على واحد مِن أخطر و أشهرالإرهابيين و لكن بشرط واحد و هو أن يتحدث فقط إلى إليزابيث كين محللة الجرائم الشابة التي لتوها أنهت تدريباتها في قاعدة كوانتيكو.

تعرف على:

 ديلان مينيت الأفلام والعروض التلفزيونية

(2004) Boston Legal

Boston Legal
Boston Legal

هو مسلسل قانوني كوميدي درامي مِن إنتاج دايفيد إي كيلي و قد تم عرض المسلسل في الأساس على قناة ABC في الثالث مِن أكتوبرلعام 2004 و إستمر العرض حتى الثامن مِن ديسمبرلعام 2008، و مِن الجدير بالذكر أن المسلسل مشتق مِن مسلسل The Practice حيث يحتوي المسلسل على نفس الشخصيات تقريباً.

قصة المسلسل : تدور أحداث المسلسل حول ألان شورالمتدرب السابق في شركة المحاماة الشهيرة كرين بول و شمديت، و بالإضافة إلى أنه أفضل أصدقاء الشريك المؤسس للشركة و هو ديني كرين فإن ألان يُعتبر المحامي الأفضل لديهم.

(2005) The Office

The Office
The Office

هو مسلسل كوميدي مكون مِن تسعة مواسم تم عرض الحلقة الأولى منه في الرابع و العشرين مِن مايو لعام 2005 و عرضت الحلقة السابعة و العشرين مِن الموسم التاسع و الأخير في السادس عشر مِن مايو لعام 2013.

قصة المسلسل: يتمحور المسلسل حول الحياة اليومية المعتادة لعدد مِن الموظفين الذين يعملون في إحدى شركات بيع الورق، و تبدأ أحداث المسلسل كلها حينما تنتشر شائعة بأن مديرالقسم مايكل سكوت يُخطط لتقليص حجم الفرع مما يتسبب الأمر بقلق شديد لدى الجميع خوفاً مِن الفصل.

إقرأ أيضاً:

 مايسي ويليامز الأفلام والعروض التلفزيونية

كانت هذه جيمس سبيدر الأفلام والعروض التلفزيونية الأفضل التي شارك فيها و كما هو واضح فإن الفنان موهوب بالفطرة فهو واحد مِن أيقونات الفن القديمة فبالرغم مِن أن أغلب أفلامه قديمة و يجعلها البعض إلا أن أغلب هذه الأفلام حينما تم عرضها للمرة الأولى قامت بضجة كبيرة و حققت شهرة و اسعة .