جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية

جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية ، جيم كاري Jim Carrey هو ممثل كندي أمريكي  ولد في السابع عشر مِن يناير لعام 1962 و هو واحد مِن أشهر و أفضل ممثلي الكوميديا في العالم أجمع فهو معروف بإسلوبه الكوميدي الساخر المبالغ فيه و حركاته الجسدية الهزلية و قد نال طوال مسيرته الفنية على جائزتي جولدن جلوب ، و مِن الجدير بالذكر أنه و بالرغم مِن أنه ممثل كوميدي قلباً و قالباً إلا أن له عدد مِن الأدوار الجادة التي نالت على إعجاب النقاد و المشاهدين فهذا الممثل موهوب بالفطرة فدعونا نتعرف معاً على جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية.

تعرف على:

 ألكسندرا داداريو الأفلام والعروض التلفزيونية

جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية

جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية
جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية
  • جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية ..أفضل أفلام جيم كاري Jim Carrey

(1994) The Mask

The Mask
The Mask

الفيلم مِن إخراج تشاك راسل و تأليف مايكل فالون و مارك فيرهايدن و هو فيلم جريمية كوميدي خيالي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في التاسع و العشرين مِن يوليو لعام 1994.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول الفاشل ستانلي إبكيس الذي يعيش حياة فقيرة غير مستقرة و دائماً ما يُعاني مِن عدم الثقة في النفس و هو ما جعله لم يدخل في علاقة جادة و لو مرة واحدة في حياته ، و في أحد الأيام يتغير كل شيء حينما يُصادف قناعاً أخضر اللون يُغير حياته و يجعلها تتخذ منحنى جديد تماماً ما كان ستانلي معتاداً عليه.

فحينما يرتدي هذا القناع يتحول إلى شخص أخضر غريب الأطوار و له قدرات جسدية و عقلية غيريبة و لكن خارقة ما يجعله في حالة مِن الخوف لبعض الوقت و لكن سرعان ما يتحول هذا الخوف إلى ثقة في النفس و تتحول حياته إلى الأفضل و أخيراً يُصبح على و شك إخبار مَن يحبها مِنذ زمن بحبه و المشاعرالذي يكنها لها فهل ستنجح محاولته أم يوجد ما سيعوقها وهو من أجمل الأفلام التي تستحق أن توضع في قائمة جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية .

إقرأ أيضاً: 

مارتن لورنس الأفلام والعروض التلفزيونية

(1994) Dump and Dumper

Dump and Dumper
Dump and Dumper

الفيلم مِن إخراج بوبي فاريلي و بيتر فاريلي و تأليف بيتر فاربلي وهو فيلم مغامرة و جريمة كوميدي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السادس عشر مِن ديسمبر لعام 1994.

قصة الفيلم: يتمتع لويد كريسماس بقدر مهول مِن الغباء لا يُنافسه فيه سوى جاره هاري و في أحد الأيام يقوم لوريد بتوصيل إمرأة فاتة تُدعى ماري إلى المطار و بصحبتها حقيبة مليئة بالنقود فتنسى المرأة النقود في السيارة و تستقل طائرتها ما يدفع لويد لتتبع المرأة إلى مدينة إسبن لإرجاع الحقيبة لها بمساعدة جاره شديد الغباء هاري و لكن هل سينجحا في هذا الأمر و هناك عصابة خطيرة تُطاردهما للحصول على هذه الأموال ، كما أن كلاهما كثيراً المشاجرة فكلاً منهما يعتقد أن ماري تُحبه هو وهو من أشهر أفلام جيم كاري وأروعها والذى يستحق  قائمة جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية ..

(1994) Ace Ventura Pet Detective

Dump and Dumper
Dump and Dumper

الفيلم مِن إخراج توم شادياك و تأليف جاك بريتستين و هو فيلم مغامرة كوميدي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الرابع مِن فبراير لعام 1994.

قصة الفيلم : تدور أحداث الفيلم حول إيس فينتورا المحقق الأحمق المتخصص في الحيوانات و الذي يسعى للبحث عن الدولفين الذي يُعتبر التميمة المفقودة لفريق كرة قدم وهو يستحق أن يكون في  قائمة جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية لشعبيته الكبري وكوميديته العالية .

قد يهمك:

 ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية

(2003) Bruce Almighty

Bruce Almighty
Bruce Almighty

الفيلم مِن إخراج توم شادياك و تأليف ستيف أوبديكبرك و ستيف كوربن و هو فيلم درامي كوميدي مليء بالمغامرات الشيقة تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الامريكية بالثالث و العشرين مِن مايو لعام 2003.

قصة الفيلم: يعمل بروس كمراسل لقناة تلفزيونية و بسبوهو يتعرض للكثير مِن المشاكل و لا يُحالفه التوفيق في حياته على الإطلاق و لو مرة واحدة ، لكن و في أحد لحظات اليأس يقوم بروس بتوجيه بعض الكلمات القاسية للخالق حتى إنه يُعلف كفره و لكن هذا لا يمر مرور الكرام ففي اليوم التالي يتلقى بروس مكالمةً مِن شخصاً ما يُخبره بأنه القدير و أنه سوف يمنحه الفرصة ليكون متحكم في العالم لمدة إسبوع كامل و يتحكم في مصائر البشر أجمع و لكنه لن يتدخل في الإرادة الحرة للبشر ، فيستغل بروس هذا الأمر في أن ينتقم مِن كل مَن ظلموه في حياته و حرفياً يقوم بتصفية كافة الحسابات القديمة و لكن ما يفشل فيه حقاً هو إستعادة حب شريكة حياته وهو يستحق أن يوضع في  قائمة جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية الا ان الفيلم أثار الكثير من الجدل .

إقرأ أيضاً:

درو باريمور الأفلام والعروض التلفزيونية

(2020) The Truman Show

The Truman Show
The Truman Show

يكتشف ترومان والذى هو يعمل في شركة تأمين أن حياته كلها عبارة عن برنامج تليفزيوني دائم البث علي مدار ال 24 ساعة ، وعليه أن يحاول الهروب من هذا البرنامج ، وقد حاز جيم كاري علي جائزة الجولدن جلوب في هذا الدور ، وحاز الفيلم علي ثلاثة ترشيحات أوسكار كذلك ويعتبر الفيلم للعديدين علي رأس قائمة جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية .

(2020) Eternal Sunshine of the Spotless Mind

Eternal Sunshine of the Spotless Mind
Eternal Sunshine of the Spotless Mind

الفيلم من الأفلام المعقدة والمركبة بشكل قوي ويشارك جيم كاري بطولته النجمة كيت ونسيليت وكريستن دانست ، والفيلم يتحدث عن الحب والعلاقات بشكل عام ومشاكل تخلي طرف واحد عن العلاقة مع الآخر وما الذى يعانيه هذا الطرف حيث تقوم القصة علي خضوع احدي اطراف علاقة حب لمحو ذكرياتها مع الطرف الآخر مما يجعل الطرف الآخر يذهب في رحلة من المعاناة ثم يقرر القيام بنفس الأمر أيضا ليتخلص من الألم الناتج عن الفراق .

وقد حاز الفيلم علي ترشيحي أوسكار ونال جيم كاري جائزة الجولدن جلوب الثانية عن دوره في هذا الفيلم ، وهو من أهم الأفلام التي ناقشت تلك القضية ويستحق بشدة الوضع ضمن قائمة جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية .

(2020) Sonic the Hedgehog

Sonic the Hedgehog
Sonic the Hedgehog

الفيلم مِن إخراج جيف فاولر و تأليف باتريك كيسي و جوش ميلر و هو فيلم خيال علمي مليء بالحركة و المغامرات العائلية الشيقة تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدى الأمريكية في الثامن مِن نوفمبر لعام 2020.

قصة الفيلم: في بلدة جرين هيلز الريفية البسيطة يقوم شرطي مجتهد بمساعدة القنفذ سونيك على الهروب مِن الحكومة التي تسعى جاهدة للقبض عليه مهما كانت التكلفة فترى لماذا تسعى الحكومة للقبض عليه و مَن هو سونيك هذا القنفذ الذي يستطيع التحدث كالبشر و له سرعة خارقة للطبيعة ويستحق الفيلم أن يكون في قائمة جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية وخاصة أنه قام بدور الشرير في الفيلم .

قد يهمك: 

زاك غاليفياناكيس الأفلام والعروض التلفزيونية

جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية

جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية
جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية
  • قائمة جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية .. أفضل العروض التلفزيونية للفنان جيم كاري Jim Carrey

(1984) The Duck Factory

The Duck Factory
The Duck Factory

هو مسلسل مكون مِن موسم واحد تم عرض الحلقة الأولى منه في الثاني عشر مِن أبريل لعام 1984 في حين تم عرض أخر حلقاته في الحادي عشر مِن يوليو لنفس العام.

قصة المسلسل: سكيب تاركنتون هو صانع شخصيات رسوم متحركة شاب لتوه يبدأ في العمل مع شركة ناشئة ذات ميزانية منخفضة و تقوم بإعادة إنتاج The Dippy Duck Show و هو المسئول عن هذه الشخصية و إعادة تصميمها و لكنه يُعاني مِن عدم الثقة التام فهل سيتمكن مِن التعامل مع زملائه في العمل و الإنتهاء مِن هذه الشخصية.

تعرف على:

 كيليان مورفي الأفلام والعروض التلفزيونية

(2018) Kidding

Kidding
Kidding

المسلسل مِن إخراج مينكي سيبرو و جابك شراير و هو مسلسل درامي كوميدي تم عرض أولى حلقاته في الحادي و الثلاثين مِن أغسطس لعام 2018.

قصة المسلسل : بالرغم مِن أن جيف المذيع التلفزيوني الشهير و المحبوب و المتخصص في برامج الأطفال يمر بأزمة نفسية حاده بسبب الأضرار البالغة التي لحقت بعائلته فإنه يستمر في القيام بكل ما في وسعه لإسعاد الأطفال و الأباء على حداً سواء فهل سيتمكن مِن إخفاء حزنه و الإستمرار فيما يفعل أم سينهار في إحدى اللحظات.

وفي النهاية و بعد التعرف على جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية التي شارك بها تجدر الإشارة إلى أن هذه الأفلام و العروض التلفزيونية ليست وحدها التي شارك بها فقد شارك في مجموعة و اسعة مِن الأفلام و العروض التلفزيونية فجيم كاري يتمتع بمسيرة فنية عريقة و لكن تلك التي ذكرت في الأسطر القليلة القادمة هي و بكل تأكيد أفضل ما قام به في مسيرته الشيقة… جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية.