التخطي إلى المحتوى

جينسانا Ginsana هي عبارة عن كبسولات مكملات غذائية تُستخدم في زيادة النشاط البدني و المقدرة على التركيز، و تُستخدم هذه الكبسولات مِن قبل البالغين فقط و بغرض مساعدتهم على الإستمرارية في ممارسة الأنشطة اليومية دون إرهاق أو تعب، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الكبسولات مصنوعة مِن نبات الجينسينج المعروف بفوائده المختلفة في تنشيط الجسم.

التركيب الدوائي لأقراص جينسانا Ginsana

تحتوي كبسولات جينسانا على مستخلص نبات الجينسينج الأسيوي الأبيض و الذي يُعرف في اللغة الإنجليزية بإسمPanax ginseng C.A. Meyer، و مِن الجدير بالذكر أن لهذه الأقراص أشكال صيدلية أخرى فهي تتوافر كذلك على شكل أمبولات و شراب بنكهة الفاكهة يحتوي على الكحول و أخر خالي مِن الكحول.

تعرف على:

زنكترون Zinctron مكمل غذائي لتقوية أعضاء الجسم وتنشيط الدماغ

جرعة جينسانا Ginsana و طريقة الإستخدام

إستخدام هذه الكبسولات لا يتطلب و صفة طبية مسبقة مثل أغلب المكملات الغذائية الأخرى، و بالنسبة للجرعة اليومية المحبذة فهي كبسولتين كل كبسولة تحتوي على 100 ملليجرام مِن خلاصة الجينسينج أو 15 مللي مِن الشراب الذي يحتوي على 140 ملليجرام مِن خلاصة الجينسينج.

استخدامات أقراص جينسانا Ginsana

جينسانا ginsana
جينسانا ginsana

1- التقليل مِن نسبة الكوليسترول في الدم.

2- علاج حالات الإجهاد و الضعف العام.

3- علاج مشاكل الذاكرة.

4- تُعتبر هذه الأقراص مُنشط عام للجسم فهي تعمل على تنشيط حيوية أعضاء الجسم.

5- الوقاية مِن إحتمالية الإصابة بإجهاد عصبي.

قد يهمك:

فيتا زنك Vita zinc مكمل غذائي لعلاج تساقط الشعر

6- تنشيط الدورة الدموية في الجسم و تنشيط العلاقة الحميمية.

7- التحسين مِن عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

8- تجديد خلايا عضلة القلب و حمايتها مِن الإصابات.

الأعراض الجانبية لأقراص جينسانا Ginsana

شراب جينسانا ginsana
شراب جينسانا ginsana

حتى الأن ما مِن دراسات كافية تُفيد أن لهذه الأقراص أي أعراض أو أثار جانبية، فهي مناسبة حتى لمرضى السكر فهي لا تحتوي على نسبة مِن السكر أو أياً مِن مشتقاته، و مِن الجدير بالذكر أن القرص الواحد يحتوي على 346 سعر حراري فقط أي أنه مناسب جداً للإستخدام على المدى الطويل و لا يُمكن أن تتسبب هذه الأقراص في الإصابة بالسمنة كما هو الحال مع بعض المكملات الغذائية الأخرى.

إقرأ أيضاً:

دينا ميزان Dynamisan مكمل غذائي لزيادة الوزن

هذا كما أن هذه الأقراص مناسبة تماماً للسيدات في فترة إنقطاع الطمث فهي لا تمتلك أي مفعول منشط ناتج عن الإستروجين.

فوائد نبات الجينسينج

أقراص جينسانا ginsana
أقراص جينسانا ginsana

تُستخدم نبتة الجينسينج مِنذ قرون بعيدة في الطب الصيني و تنقسم هذه النبتة لعدة أنواع و هي الجينسينج الأحمر و الأبيض و الطازج، و تُزرع هذه النبتة في مناطق مختلفة مِن العالم و النوع الأفضل منها هو الجينسنج الأمريكي و كذلك الأسيوي، و مِن أهم فوائد الجينسينج بشكل عا:

1- التقليل مِن الإلتهابات

يُعد نبات الجينسينج أحد أقوى مضادات الأكسدة على الإطلاق و لهذا فإنه يحمي خلايا الجسم مِن الإجهاد التأكسدي عن طريق زيادة نشاط الإنزيمات المضادة للأكسدة.

2- تحسين و ظائف الدماغ

يعمل نبات الجينسينج على تحسين و ظائف المخ مثل السلوك و الذاكرة، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين المزاج بطريقة فعالة و يُساعد في تحسين القدرات العقلية و الذهنية لمَن يُعانون مِن مرض الزهايمر.

تعرف على:

سوبرافيت Supravit مكمل غذائي لإمداد الجسم بالطاقة والحيوية

3- تحسين القوة للرجال

يعمل نبات الجينسينج على التحسين و تعزيز إنتاج أكسيد النيتريك، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الأكسيد عبارة عن مركب يعمل على تحسين دورة الجسم الدموية و لهذا فإنه يُقلل مِن الضعف.

4- محاربة السرطان

تحتوي نبتة الجينسينج علة مادة الجينسونايد المضادة للإلتهابات و التي تُحافظ على صحة خلايا الجسم مما يُقلل مِن إحتمالية الإصابة بأنواع مختلفة مِن السرطان.