جينو دكتارين Gyno Daktarin لعلاج العدوى الفطرية

جينو دكتارين Gyno Daktarin هو و احد مِن أهم الأدوية التي يتم استخدامها حالياً في علاج الفطريات و العدوى البكتيرية التي غالباً ما تُصاب بها المرأة و تتسب لها في الكثير مِن المشاكل و الإضطرابات بالإضافة طبعاً إلى القلق بسبب الرائحة التي تصدر مِن الصدر و التي تنزعج منها المرأة كثيراً.

تعرف على:

 مرهم ديرموفيت Dermovate لعلاج الأمراض الجلدية والتناسلية

استخدامات دواء جينو دكتارين Gyno Daktarin

1- يتوفر الدواء على شكل لبوس و كريم يتم إدخاله في المهبل مِن أجل علاج الإلتهابات الفطرية مثل داء المبيضات المهبلية الذي ينجم عنه إلتهابات و إفرازات مهبلية مزعجة، و يُعرف كذلك بإسم مرض القلاع المهبلية.

2- كما يُمكن إستخدام الدواء في المنطقة الخارجية للمهبل مِن أجل علاج العدوى الفطرية في هذه المنطقة فهذا سوف يُساعد و بشكل كبير على التخفيف مِن الحكة.

جرعة جينو دكتارين Gyno Daktarin و طريقة الإستخدام

جينو دكتارين Gyno Daktarin 400 Mg
جينو دكتارين Gyno Daktarin 400 Mg

هذا الدواء يتم إستخدامه مرة و احدة كل أربعاً و عشرين ساعة فمفعوله يستمر لمدة أربعة و عشرين ساعة كاملين، و مِن الجدير بالذكر أن الشعور بالتحسن لن يبدأ قبل يومين إلى سبعة أيام مِن الإستخدام المستمر، و في حالة نسيان الجرعة فإنه يُمكن تناولها فور تذكرها و ما مِن مانع مِن تناول جرعة زائدة فهذا لن يتسبب في أي أعراض جانبية سوى في حالات شديدة الندرة و لهذا فإذا ما تم إستخدام جرعة زائدة و ظهرت أي أعراض جانبية غريبة فإنه لابد مِن البحث عن أقرب رعاية طبية على الفور.

قد يهمك: 

أوكسيكلاف Oxiclav لعلاج التهابات الجهاز التنفسي السفلي

ملحوظة: لابد مِن غسل اليدين جيداً بإستخدام الماء و الصابون و المطهر بعد و قبل إستخدام الدواء، كما لابد مِن عدم التوقف عن إستخدام الدواء سوى بعد إنقضاء فترة العلاج حتى و لو شعر المريض بتحسن قبل إنقضاء الفترة.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام جينو دكتارين Gyno Daktarin

جينو دكتارين Gyno Daktarin
جينو دكتارين Gyno Daktarin

1- لا يُمكن و في أي حال مِن الأحوال إستخدام هذا الدواء مِن قبل المرضعات فقد ثبت أن مكونات الدواء تعبر بمجرى حليب الأم و يُمكن أن تصل إلى الرضيع مما يُهدد حياته بالخطر، و لهذا فإنه لابد مِن الإختيار بين الإرضاع أو إستخدام الدواء و لكن كلاهما في نفس الوقت غير مسموح بالتأكيد

2- الإصابة بحساسية إتجاه أياً مِن مكونات الدواء.

إقرأ أيضاً:

 ترياكسون Triaxone حقن مضاد حيوى واسع المجال

3- لا يُمكن لهذا الدواء أن يُلامس الفم كما أنه لابد مِن غسل اليدين و تعقيمها جيداً قبل و بعد الإستخدام.

4- هذا الدواء يضر و بشكل كبير بالواقي الذكري و لهذا فإنه لابد مِن إستخدام و سيلة أخرى لمنع الحمل.

تحذيرات استخدام جينو دكتارين Gyno Daktarin

=
جينو دكتارين Gyno Daktarin 200 Mg
جينو دكتارين Gyno Daktarin 200 Mg

1- لا يُمكن و في أي حال من الأحوال إستخدام هذا الدواء عبر الفم فهو مُخصص للإستخدام عبر المهبل فقط.

2- لابد مِن تجنب و صول هذا الدواء إلى الأنف أو العين أو الفم و لهذا فإنه لابد مِن غسل اليدين جيداً قبل و بعد الإستخدام.

3- هذا الدواء يؤثر و بشكل كبير على الواقي الذكري و لهذا فإنه لابد مِن البحث عن و سيلة منع أخرى و يُحبذ الإبتعاد التام عن الجنس حتى زوال العدوى الفطرية و إنتهاء فترة العلاج.

تعرف على:

 حبوب ياسمين Yasmin لمنع الحمل

4- إذا ما كان الزوج يُعاني مِن أياً مِن أعراض القلاع مثل إحمرار و ألام القضيب و ما إلى ذلك فإنه لابد مِن معالجته أولاً قبل ممارسة العلاقة الحميمية لتجنب إعادة الإصابة بالمرض مرة أخرى.

5- لا يُمكن إستخدام هذا المنتج في حالة الإصابة بحساية إتجاه أياً مِن مكوناته النشطة و في حالة الشعور بحدوث أي رد فعل تحسسي فإنه لابد مِن التوقف عن الإستخدام على الفور و إستشارة الطبيب.

أضف تعليق