التخطي إلى المحتوى

جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية ، جين كلود فان دام Jean-Claude Van Damme هو واحد مِن أشهر و أقدم ممثلي الأكشن في هوليود و أكثر ما يمتاز به حقاً هو بنيته الجسمانية المميزة و القوية و سرعة حركاته العالية ، و مِن الجدير بالذكر و في أحد أفلامه و هو فيلم The Quest عمل فان دام كممثل و مُخرج ، فدعونا نتعرف معاً على جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية.

تعرف على:

نيكول كيدمان الأفلام والعروض التلفزيونية

جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية … السيرة الذاتية

جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية ... السيرة الذاتية
جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية … السيرة الذاتية

ولد جين كلود فان دام Jean-Claude Van Damme في الثامن عشر مِن أكتوبرلعام 1960 في مدينة سينت أجاثا برشم في بلجيكا و خلال فترة مراهقته إستغل فان دام قدراته الجسدية العالية و كونه أحد أبطال فنون القتال و كمال الأجسام ليُصبح واحد مِن أشهر نجوم هوليود.

ومِن الجدير بالذكر أنه في عمر الحادية عشرة بدأ في تعلم الكاراتية ثم مارس رياضات مثل رفع الأثقال و البالية بشغف عالي، و حينما كان لا يزال مراهقاً فاز ببطولة إتحاد الكاراتية الأوروبي للمحترفين بفئة الوزن المتوسط، و في مسابقات كمال الأجسام كان يُطلق عليه إسم السيد بلجيكا Mr. Belgium.

قد يهمك:

إيفا جرين الأفلام والعروض التلفزيونية

جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية

جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية
جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية

أفضل أفلام جين كلود فان دام Jean-Claude Van Damme

(1988) Bloodsport

Bloodsport
Bloodsport

الفيلم مِن إخراج نيوت أرنولد و تأليف شيلدون ليتش و ميل فريدمان و هو فيلم سيرة ذاتية درامي مليء بالحركة تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السادس و العشرين مِن فبراير لعام 1988 بتصنيف رقابي R، و دون شك فإن الفيلم يستحق أن يكون ضمن قائمة جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية فهو واحد مِن أنجح أفلامه على الإطلاق.

قصة الفيلم: تحت إطار مِن الحركة والدراما تدور أحداث الفيلم حول فرانك داكس الذي يقضي أغلب أيام حياته في التدرب في سبيل هدف وحيد هو المشاركة في البطولة الأهم على الإطلاق في مجال الفنون القتالية و هي بطولة أغلب مَن يُشاركون فيها يُصابون بإصابات خطيرة للغاية و حتى إنه قد يفقدون حياتهم في هذه اللعبة الدموية.

بالرغم مِن الرفض التام لرؤساء فرانك في الجيش فإنه يتجاهلهم و يذهب للبطولة حيث يواجه الكثير مِن الوحوش الضارية و الأشخاص الشرسين فهل سيفوز بالبطولة أم سيعود خالي الوفاض و ترى ما الذي سيُكلفه الأمر سواء فاز أم لم يفز.

تعرف على:

بيندكت كامبرباتش الأفلام والعروض التلفزيونية

(1993) Hard Target

Hard Target
Hard Target

الفيلم مِن إخراج جون و تأليف تشاك بفارير و هو فيلم أكشن تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في العشرين مِن أغسطس لعام 1993، و بكل تأكيد فإن هذا الفيلم يستحق أن يكون ضمن قائمة جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية فقد لاقى الفيمل نجاحاً باهراً.

قصة الفيلم: في أحد الأيام تذهب ناتاشا بيندر إلى نيو أورليانز لكي تتقصى أثر والدها الذي إختفى فجأة و دون أي سابق إنذار و خلال بحثها تلتلقي على شخص قوي يُدعى تشانس فيُساعدها في مهمتها و لكن ما تكتشفه هو أن والدها تم قتله مِن قبل قتلة متوحشين بسبب منظمة خفية تعمل على إختطاف الأشخاص و إشراكهم في عمليات الصيد البشري و يستفيدون كثيراً مِن الإضراب الذي تقوم به الشرطة في الولاية.

(2016) Kickboxer: Vengeance

Kickboxer Vengeance
Kickboxer Vengeance

الفيلم مِن إخراج جون ستوكويل و تأليف جيم ماكغرات و هو فيلم أكشن مليء بالحركة والدرام تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في التاسع عشر مِن أغسطس لعام 2016.

قصة الفيلم: شقيقان ينحدران مِن عائلة متمرسة في الفنون القتالية و هما كيرت و إيريك طوال حياتهم كان كيرت يحمي شقيقه الأصغر إيريك إلا أن كيرت يفتقر للمهارات المطلوبة لكي يصير بطلاً فيُسافر إيريك إلى تايلاند لمواجهة البطل التايلاندي الشهير تونج بو و لكنه يخسر خسارة فادحة فيُقرر كيرت السفر إلى تايلاند لملاقاة نفس البطل و الإنتقام لشقيقه.

(1990) Lionheart

Lionheart
Lionheart

الفيلم مِن إخراج شيلدون ليتيش و تأليف كلاً مِن جان كلود فان دام و شيلدون ليتشيش و هو فيلم إثارة و حركة و تشويق تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي عشر مِن يناير لعام 1990، و بكل تأكيد فإن هذا الفيلم هو واحد مِن أفضل الأفلام في قائمة جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية ففي هذا الفيلم لم يُشارك فان دام كممثل فحسب و إنما كمخرج أيضاً.

قصة الفيلم: ليون جوتييه هو أمريكي هارب يصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليجد شقيقه ما بين الحياة و الموت زوجة شقيقه و إبنة أخية لا يمتلكون ما يكفي مِن المال لدفع الإيجار فيضطر لخوض قتالات الشوارع للحصول على المال.

قد يهمك:

توم هاردي الأفلام والعروض التلفزيونية

(2012) The Expendables 2

The Expendables 2
The Expendables 2

الفيلم مِن إخراج سايمون و يست و تأليف ريتشارد وينك و ديف كالاهام و هو و دون شكل واحد مِن أهم الأفلام في قائمة جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية فقد أبدع فان دام كثيراً في هذا الفيلم المليء بالأكشن و الحركة و المغامرات الشيقة.

قصة الفيلم: فرقة مِن المرتزقة تخرج في مهمة تبدو لهم أنها سهلة إلا أنها دون ذلك تماماً حيث يواجهون الكثير مِن المتاعب التي تودي بحياة أحدهم مما يشعر مِن لهيب الثأر بداخل كلاً منهم.

(2010) the hard corps

The hard corps
The Hard Corps

الفيلم مِن إخراج شيلدون ليتيش و تأليف جورج ساندورز و هو مسلسل إثارة و تشويق مليء بالحركة و الأكشن و يحمل تصنيف رقابي R.

قصة الفيلم: فيليب سوفاج هو طبيب بيطري عسكري عاش أخر ثلاث سنوات مِن حياته يُقاتل في أفغانستان و العراق و في أحد الأيام يُكلف بمهمة أن يكون حارساً شخصياً بطل العالم في الملاكة للوزن الثقيل فيقوم فيليب بتكوين فريق حراسة قوي و فيما يخص المتاعب فإنها تبدأ حينما يشك الملاكم بأن شقيقته معجبة بحارسه الشخصي فيليب.

(1989) Cyborg

Cyborg
Cyborg

فيلم جريمة ومخابرات مليء بالأكشن والإثارة والحركة تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في العشرين مِن أبريل لعام 1989 ، وهو أيضاً أحد الأفلام التي تستحق وبكل جدارة أن تكون ضمن قائمة جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية فالفيلم يتناول الكثير مِن المتعة والأحداث الغير متوقعة.

قصة الفيلم: في المستقبل البعيد يعيش العالم في حالة مِن الفوضى العارمة والعنف التام فيتم توظيف المرتزقة ريكنباكر بمهمة بإمكانها أن تُغير كل شيء وقد تُعيد الوضع إلى ما كان عليه إلى حداً ما ، و هذه المهمة هي وبإختصار شديد حماية الروبوت دايل هادون القادر على شفاية البشرية مِن الفيروس القاتل ولابد مِن إيصال هذا الروبوت إلى العلماء في أتلانتا لدراسته جيداً لكن ومِن ناحية أخرى فإنه يوجد فينسنت كلين الذي لا يرغب في أن يعم السلام ويفعل كل ما في وسعه ليتأكد مِن عدم وصولهم إلى وجهتهم.

تعرف على:

مادس ميكلسن الأفلام والعروض التلفزيونية

(1989) Kickboxer

Kickboxer
Kickboxer

هو فيلم أكشن كتبه مارك ديسال وديفيد وورث وتم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1989، و دون شك فإن الفيلم يستحق أن يكون ضمن قائمة جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية فهو وبالرغم مِن قدمه فإنه لا يزال واحد مِن الأفلام المفضلة لدى كثيراً مِن محبي فان دام.

قصة الفيلم: إريك سلون هو محترف في الفنون القتالية وبخاصة في رياضة الكيك بوكسينج يُساعده أخيه كورت في تحقيق المجد والعالمية في هذه الرياضة ويذهب كلاهما إلى تونج يو في تايلاند لمواجهة هذا الشخص الذي يُعد بمثابة الإسطورة الحية في رياضة الكيك بوكسينج يُهزم إريك هزيمة شرسة ويُترك مشلولاً فيُقرر كورت الإنتقام له ولفعل هذا فإنه يشرع في تعلم رياضة جديدة لكن وخلال هذا فإنه في مؤامرة إجرامية خطيرة.

(1986) No Retreat, No Surrender

No Retreat No Surrender
No Retreat No Surrender

الفيلم مِن إخراج كوري ريون وتأليف كلأً مِن كيت ديلو ستراندرج وبج سي توين وهو فيلم أكشن درامي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1986 ، ولأن الفيلم حتى الأن لا يزال يتمتع بشهرة واسعة فإنه وبكل تأكيد يستحق أن يكون ضمن قائمة جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية.

قصة الفيلم: جايسون وبروس يتعرضان للضرب الشديد عِدة مرات فيلجأ جايسون لإستخدام مهاراتهِ التي لتوه إكتسبها لحماية ولاية سياتل مِن الجريمة ويواجه بفنون الدفاع عن النفس.

(1991) Double Impact

Double Impact
Double Impact
الفيلم مِن إخراج شيلدون ليتيش وتأليف كلاً مِن ستيفن ميرسون وشيلدون ليتيش وهو فيلم قتالي أكشن تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في التاسع مِن أكتوبر لعام 1991.
قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول التوأمان أليكس وتشاد الذان يفترقان عن بعضهما البعض بعدما يُقتل والدهما فيعيش أليكس في هونج كونج ويتحول إلى لص محتال في حين يعيش تشاد في باريس مع أسرة فاحشة الثرايء ، وفي أحد الأيام ودون سابق إنذار يتعرف تشاد بأخيه عن طريق الصدفة فيُحاول جاهداً أن يُقنعه بترك هونج كونج والإنضمام إليه في البحث عمن قتل والدهما والإنتقام له فهل سيستمع له أم أن حياة الجريمة أنسته ما حدث وأطفأت شرارة الإنتقام لديه.

 (1994) Street Fighter

Street Figher
Street Figher

الفيلم مِن إخراج وتأليف ستيفن إي دي سوزا وهو فيلم حركة إثارة تشويق ومغامرات ومليء بالمشاهد الأكشن الممتعة وقد تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثاني والعشرين مِن ديسمبر لعام 1994.

قصة الفيلم: الكولونيل ويليام وفي أحد الأيام الغابرة ينطلق وبصحبة جنوده للبحث عن الجنرال الضائع بيسون والذي أمسك بعدد كبير مِن سكان شادالو وأسر ثلاثة جنود مفقودين ويُحاول وبطرق ملتوية وغير مصرح بها تحويل أحد الجنود المأسورين إلى وحش ضاري ، وفي نفس الوقت فإن المراسلة والصحفية تشون لي تبحث عن الجنرال للإنتقام منه جراء قتله لوالدها ، وحينما يتمكن الجنرال ويليام مِن إعتقال إثنين مِن المحتالين وتجر أسلحة خطير فإنه يقوم بتجنيدهم مع جنوده للعثور على القاعدة السرية لبيسون فهل سيتمكن الزوار الجدد مِن المساعدة وترى وإن كان مقدراً لأحداً الوصول للجنرال نيسون فمَن سيكون الأول هل هو الكولويل ويليان وجنوده أم الصحفية والمراسلة تشون لي.

إقرأ أيضاً:

جيم كاري الأفلام والعروض التلفزيونية

جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية

جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية
جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية

أفضل عروض جين كلود فان دام التلفزيونية

(2016) Jean-Claude Van Johnson

Jean-Claude Van Johnson
جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية

المسلسل مِن إخراج بيتر أنينسيو و تأليف ديف كالاهام و هو مسلسل كوميدي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في التاسع عشر مِن أغسطس لعام 2016 ، وهو أيضاَ واحد مِن الأعمال التي تستحق وبكل جدارة أن تكون ضمن قائمة جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية.

قصة المسلسل: محترف عالمي في الفنون القتالية صاحب حس سينمائي راقي و هو جان كلود فان دام يعمل كمقاول عقارات سري تحت إسم مستعار و هو جونسون بعد تقاعده بعِدة سنوات تأتيه فرصة ذهبية للقاء حبه الضائع الذي يُعيده للساحة مرة أخرى مع إحتمالية بأن يكون أكثر فتكاً عما كان.

(2011) Jean-Claude Van Damme: Behind Closed Doors

مسلسل درامي مِن موسم واحد تدور أحداثه حول حياة فان دام الشخصية حيث تصل الكاميرات إلى منزله ما يشعره بحالة مِن إختراق الخصوصية ويجعل حياته العائلية أشبه بالجحيم فحتى في عمله لا يسلم مِن الكاميرات والمعجبين وما إلى ذلك فترى كيف سيتصرف فان دام في هذا الأمر، ومِن الجدير بالذكر فإنه وكما هو واضح فإن فان دام لم يُشارك في الكثير مِن المسلسلات ولكن حينما فعل قدم واحد مِن أفضل المسلسلات على الإطلاق وبكل جدارة فإن هذا المسلسل يستحق أن يكون ضمن قائمة جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية.

كان هذا جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية وكما هو واضح فإن كافة أفلامه تتسم بالأكشن والحركة والإثارة والمغامرة فقد إستغل فان دام بنيته الجسمانية الضخمة بشكل جيد وتمكن مِن دخول الوسط الفني بل وبمنعى أدق إقتحم الوسط الفني وفرض وجودة بسرعة رهيبة حتى أصبح واحد مِن أفضل وأشهر ممثلي هوليود على الإطلاق… جين كلود فان دام الأفلام والعروض التلفزيونية.