حبوب الزنك للشعر تجربتي معها وماهية هذه الحبوب مِن الأساس

حبوب الزنك للشعر تجربتي بلا شك فإن الزنك يُعد أحد المعادن المهمة و المفيدة للجسم و بخاصة الشعر حيث يعمل معدن الزنك على تحفيز حوالي 100 إنزيم في الجسم ، و يعود بالكثير مِن الفوائد على الجسم بشكل عام و ليس الشعر فقط ، و يجب الإشارة إلى أن عنصر الزنك يتوفر في كثيراً مِن الأطعمة و المواد الغذائية الطبيعية و حتى المكملات الغذائية على شكل حبوب و عن هذه الحبوب فقد سبق و أن جربتها بنفسي و في الأسطر القليلة القادمة سوف أتحدث عن حبوب الزنك للشعر تجربتي.

تعرف على:

فيتا سترس 600 اقراص زنك مكمل غذائي

فوائد حبوب الزنك للشعر تجربتي

فوائد حبوب الزنك للشعر تجربتي.
فوائد حبوب الزنك للشعر تجربتي

حبوب الزنك للشعر تجربتي معها كانت إيجابية للغاية حيث لاحظت عدد مِن الفوائد الرائعة لحبوب الزنك و هي كالأتي:

1- يقي الشعر مِن التساقط.

2- يُقوي الشعر و يُحفزه على النمو.

3- يُنظم إنتاج الجسم للزيوت في فروة الرأس ، و يُشجع حتى على نمو الفطريات التي تتسبب في و جود قشرة الرأس.

4- يقي الشعر مِن التقصف و يُزيد مِن معدل كثافته.

5- يؤخر و بشكل ملحوظ مِن علامات التقدم في العمر.

ملحوظة: حبوب الزنك للشعر تجربتي خلالها لاحظت أنه و لإمتصاص أفضل لحبوب الجسم يُحبذ تناولها مع فيتامين ب6.

قد يهمك:

أركا زنك Arca Zinc لعلاج حالات الإرهاق العصبي والبدني

حبوب الزنك

حبوب الزنك
حبوب الزنك

حسناً تناولنا معاً حبوب الزنك للشعر تجربتي و كيف أنها كانت تجربة إيجابية و الأن دعونا نتعرف على ماهية حبوب الزنك مِن الأساس ، و في البداية يجب العلم أن الزنك يُعد أحد المعادن الكيميائية الأساسية التي يحتاجها الجسم و لا يُمكنه لا تخزينها و لا صنعها ، و مِن الجدير بالذكر أن للزنك دور مهم في النظر فهو يؤثر و بشكل كبير على شبكية العين و في حالة النقص الشديد في مستوى الزنك بالجسم تحدث تغيرات ملحوظة في شبكية العين ، و بالإضافة إلى الشعر فإن للزنك الكثير مِن الفوائد لصحة الجسم بشكل عام.

يدخل الزنك في عملية تجلط الدم و حتى إنه ذو دول فعال و حيوي في تأدية الغدة الدرقية لوظائفها بشكل فعال ، كما أن حبوب الزنك مِن شأنها أن تُساهم في علاج مرض هشاشة العظام ، و إلتهاب المفاصل ، و حتى الإكتئاب ، و إضافةً إلى هذا كله فإن الزنك يتمتع بخصائص مضادة للفطريات و البكتيريا و لكن الإستخدام الأكثر شيوعاً لحبوب الزنك هو للمحافظة على صحة الشعر و لهذا فقد تناولنا معاً حبوب الزنك للشعر تجربتي.

تعرف على

هل حبوب الزنك تزيد الوزن ؟ هل حبوب الزنك تسمن ؟

الزنك و تساقط الشعر

=
الزنك و تساقط الشعر
الزنك و تساقط الشعر

مِن المعروف أن العلاقة بين هبوط مستوى الزنك في الجسم و تساقط الشعر علاقة طردية أي أنه كلما قل مستوى الزنك في الجسم كلما زاد مستوى تساقط الشعر و لهذا فقد تناولنا معاً و في الأسطر القليلة السابقة فوائد حبوب الزنك للشعر تجربتي ، و مِن الجدير بالذكر أنه و مِن ناحية أخرى فإن الزيادة المفرطة في نسبة الزنك بالجسم تتسبب في ظهور بعض المشاكل الخطيرة بالشعر ، و لهذا فإنه و للحصول على شعر صحي و خالي مِن المشاكل يُحبذ الحصول على الزنك مِن الأطعمة الطبيعية.

كما يُمكن الحصول على الزنك مِن حبوب الزنك و المكملات الغذائية و لكن و في هذه الحالة يجب عدم الإفراط و تناول الحبوب ضمن النطاق الموصى به فقط.

قد يهمك:

زنكترون Zinctron مكمل غذائي لتقوية أعضاء الجسم وتنشيط الدماغ

أضرار زيادة مستوى الزنك في الجسم

أضرار زيادة مستوى الزنك في الجسم
أضرار زيادة مستوى الزنك في الجسم

حسناً تناونا معاً حبوب الزنك للشعر تجربتي معها و كيف أنها كانت إيجابية تماماً ، و لكن و مِن ناحية أخرى يجب العلم أن حبوب الزنك للشعر تجربتي معها كانت إيجابية لأن إستخدامي لحبوب الزنك كان ضمن النطاق الموصى به فقط حيث أن زيادة مستوى الزنك في الجسم يتسبب في عدد مِن المشاكل الوخيمة مثل:

1- تساقط الشعر.

2- الشعور بالتعب و الخمول حيث أن زيادة مستوى الزنك في الجسم يمنع الجسم عن إمتصاص المعادن الأخرى التي تلعب دور مهم في صحة الجسم العامة.

3- الحد مِن إمتصاص الدم لهرمون الأنسولين المعروف بأنه يُساهم في حرق السكريات بالدم و بالتالي فإن زيادة مستوى الزنك في الجسم عن النطاق الطبيعي يتسبب و بشكل غير مباشر في زيادة مستوى السكر في الدم.

4- الإصابة بحالة مِن الفشل الكلوي.

5- نقص مستوى النحاس في الدم.

6- الشعور بحالة مِن الدوار و الرغبة في التقيؤ.

المصادر الطبيعية للزنك

المصادر الطبيعية للزنك
المصادر الطبيعية للزنك

حسناً كما سبق و ذكرت حبوب الزنك للشعر تجربتي معها كانت إيجابية و لكني و دون شك لا يُمكن أن أستمر على حبوب الزنك طوال حياتي و لهذا و للمحافظة على صحة شعري بعد الإنتهاء مِن الكورس العلاجي بحبوب الزنك أصبحت أكثر إتجاحاً للمصادر الطبيعي للزنك مثل:

1- اللحوم الحمراء

تُعتبر اللحوم الحمراء مِن المصادر المهمة للزنك حيث أن قطعة اللحم الواحدة التي تزن 100 جرام تحتوي على 44% مِن إحتياج الشخص اليومي للزنك ، كما أن اللحوم الحمراء و بالإضافة لإحتوائها على نسبة ممتازة مِن الزنك فإنها تحتوي كذلك على ما يحتاجه الجسم مِن فيتامينات و معادن مثل فيتامين ب و الحديد و الكيراتين و هي كلها مواد و عناصر مهمة للمحافظة على صحة الشعر و المحافظة على معدل كثافته.

2- المكسرات

المكسرات مثل اللوز و الصنوبر و الفول السوداني و الفستق و الكاجو كلها كلها تحتوي على نسبة عالية مِن الزنك و لكن بنسب متفاوتة بالطبع ، لكن و بشكل عام فإن طبق المكسرات 28 جرام يحتوي على حوالي 15% مِن إحتياج الشخص اليومي للزنك ، كما أنه و بالإضافة إل الزنك فإن المكسرات تحتوي على نسبة كبيرة مِن الفيتامينات الهامة لصحة الجسم و التي تحد مِن خطر الإصابة بمرض القلب أو الإكتئاب.

3- الشوكولاتة الداكنة

تُعد الشوكولاتة الداكنة أحد أفضل و ألذ الخيارات للحصول على الزنك مِن مصدر طبيعي بعيداً عن الأدوية حيث يحتوي لوح الشوكولاتة الداكنة الواحد و الذي يبلغ 100 جرام على 30% مِن إحتياج الفرد اليومي للزنك.

تعرف على:

فيتا زنك Vita zinc مكمل غذائي لعلاج تساقط الشعر

أسباب نقص مستوى الزنك في الجسم

أسباب نقص مستوى الزنك في الجسم
أسباب نقص مستوى الزنك في الجسم

في الغالب فإن نقص الزنك في الجسم يكون ناجم عن أحد الأسباب التالية:

1- إتباع نظام غذائي نباتي لا يحتوي على القدر الكافي مِن الفيتامينات ، بالإضافة إلى الإفراط مِن تناول الأرز و البقوليات و الحبوب الكاملة و هي كلها مِن الأطعمة التي تحد مِن إمتصاص الجسم للزنك مِن الأمعاء.

2- الإصابة بحالة شديدة مِن الإسهال المزمن.

3- الإفراط في تناول المضادات الحيوية و مضادات الحموضة.

4- الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية مِن الكافيين أو المشروبات الكحولية.

5- الإصابة بحالة مِن فرط التعرق.

6- كثرة التوتر.

7- الإصابة بمرض السكر أو أحد أمراض الكبد أو أحد أمراض الكلى.

8- تناول حبوب منع الحمل.

9- فرك تركيز الحديد و الكالسيوم في الجسم حيث يؤدي هذا إلى إضطراب إمتصاص الجسم لعنصر الزنك.

قد يهمك:

سترس تابس مع زنك للشعر Stresstabs With Zinc

وبهذا و في النهاية نكون قد تناولنا معاً حبوب الزنك للشعر تجربتي معها و كل ما يتعلق بحبوب الزنك بشكل عام و ماهية حبوب الزنك و ماهية عنصر الزنك مِن الأساس و فوائده و أضراره على الجسم.