فوائد حبوب المغنيسيوم للتنحيف والنساء والشعر

حبوب المغنيسيوم للتنحيف مِن المعروف عن المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية مِن الغنيسيوم أنها تُساعد على المحافظة على صحة الأسنان و العظام ، و تقي الجسم مِن كثيراً مِن الأمراض مثل إرتفاع ضغط الدم و السكري مِن النوع الثاني و أمراض القلب و الأوعية الدموية حتى .

بالإضافة إلى كل ما سبق فإن يُمكن إستخدام حبوب المغنيسيوم للتنحيف و المحافظة على الوزن حيث تُساعد هذه الحبوب على المحافظة على مستويات الجلوكوز و الأنسولين في الجسم ضمن النطاق الطبيعي ، كما يُساعد المغنيسيوم في تخليص الجسم مِن إحتباس الماء و الإنتفاخ و هما أحد العوامل المؤدية لزيادة الوزن ، فدعونا نتعرف على كافة فوائد حبوب المغنيسيوم للتنحيف و للجسم بشكل عام.

تعرف على:

الاغذية الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم …. تعرف عليها ومخاطر نقصانهم بالجسم

فوائد حبوب المغنيسيوم للتنحيف

فوائد حبوب المغنيسيوم للتنحيف
فوائد حبوب المغنيسيوم للتنحيف

تُستخدم حبوب المغنيسيوم للتنحيف على نطاق واسع حيث أثبتت الدراسات أن حبوب المغنيسيوم تُساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم و السيطرة على مستوى الأنسولين و الحد مِن الأعراض الجانبية للدورة الشهرية ، كما يُساعد عنصر المغنيسيوم على تخليص الجسم مِن المياه الزائدة و بالتالي تخليصه مِن بعض الوزن الزائد ، و مِن الجدير بالذكر أن كثيراً مِن أطباء التغذية ينصحون بتناول حبوب المغنيسيوم للتنحيف قبل النوم للمحافظة على مستوى الجلوكوز في الدم حيث أنه إذا ما إرتفع مستوى الجلوكوز في الدم سوف تتكدس الدهون و يزداد الوزن بشكل ملحوظ.

هذا كما أن إستخدام حبوب المغنيسيوم للتنحيف قبل النوم مباشرةً يُساعد على إفراز  الجسم للمزيد مِن حمض التربتوفان المعروف بأنه يصل للدماغ و يُساعد الشخص على الإستمتاع بأحلام هانئة و سعيدة ، و بعد الإستيقاظ في الصباح يعمل المغنيسيوم على تخليص الماء المتراكم في الجسم عبر البول.

قد يهمك:

تعرف علي فوائد المغنيسيوم للجسم

فوائد حبوب المغنيسيوم للنساء

فوائد حبوب المغنيسيوم للنساء
فوائد حبوب المغنيسيوم للنساء

تعرفنا على فوائد حبوب المغنيسيوم للتنحيف و الأن دعونا نتعرف على فوائد حبوب المغنيسيوم للنساء و التي تتمثل فيما يلي:

1- الحد مِن الأعراض الجانبية الملازمة للدورة الشهرية مِن تعب شديد و إرهاق و ما إلى ذلك.

2- تخليص المرأة مِن الماء الزائد و المتراكم في الجسم.

3- تحسين الحالة المزاجية.

4- الحد مِن تشنجات المعدة.

تعرف على:

تقرير بسيط عن فائدة الالياف الغذائية صحيا

فوائد حبوب المغنيسيوم للشعر

=
فوائد حبوب المغنيسيوم للشعر
فوائد حبوب المغنيسيوم للشعر

بالإضافة إلى فوائد حبوب المغنيسيوم للتنحيف و للنساء فإن المغنيسيوم مُفيد كذلك للشعر و تتمثل فوائد المغنيسيوم للشعر فيما يلي:

1- و قاية الشعر مِن التلف و التقصف و منحه قدراً مِن الحيوية و النضارة و اللمعان.

2- حماية الشعر مِن التساقط حيث يُساعد المغنيسيوم على تغذية بصيلات الشعر.

3- الحد مِن جفاف فروة الرأس.

4- تخليص الجسم ككل مِن السموم المتراكمة.

5- زيادة مستوى كثافة الشعر حيث يُساعد المغنيسيوم على تحفيز نمو الشعر.

قد يهمك: تعرف علي كوانزيم كيو 10 للتنحيف

فوائد حبوب المغنيسيوم للعلاقة الحميمية

فوائد حبوب المغنيسيوم للعلاقة الحميمية
فوائد حبوب المغنيسيوم للعلاقة

إضافةً لفوائد حبوب المغنيسيوم للتنحيف و للنساء و الشعر فإن للمغنيسيوم الكثير مِن الفوائد للعلاقة تتمثل فيما يلي:

1- رفع مستوى التستستيرون في الجسم ، و مِن الجدير بالذكر أن التستوستيرون هو هرمون الذكورة .

2- زيادة مستوى عدد مِن الهرمونات مثل هرمون الأندروجين و هرمون الإستروجين ، و مِن الجدير بالذكر أن زيادة مستوى هذه الهرمونات في الجسم يتسبب في تحسين و تنظيم الرغبة لدى النساء  .

3- تعزيز إنتاج الجسم للهرمونات التي تدخل في النواقل العصبية مثل الدوبامين و الأدرينالين مما يُساعد على تحسين و تنظيم الرغبة .

4- تحسين الحالة المزاجية و إرخاء العضلات و تهدئة الأعصاب و زيادة الدورة الدموية في الجسم و هي كلها أمور تُزيد مِن فعالية العلاقة بشكل كبير.

الوقت الأنسب لتناول حبوب المغنيسيوم

الوقت الأنسب لتناول حبوب المغنيسيوم
الوقت الأنسب لتناول حبوب المغنيسيوم

الوقت الأنسب لتناول حبوب المغنيسيوم هو قبل النوم مباشرةً حيث تُساعد هذه الحبوب في التخلص مِن الأرق و الحد مِن التوتر و الإكتئاب و الإستمتاع بنوم هاديء ، و مِن الجدير بالذكر أن بعض العلماء ينصحون بإضافة بعضاً مِن ملح البحر إلى كوب الماء الذي يتم تناولع مع حبوب المغنيسيوم ، و يُحبذون أيضاً شرب كمية كبيرة مِن الماء مع كل جرعة.

ملحوظة: لا يُمكن تناول حبوب المغنيسيوم بالتزامن مع بعض المكملات الغذائية مثل تلك  التي تحتوي على نسبة عالية مِن الكالسيوم أو الزنك ، كما لا يُمكن تناول حبوب المغنيسيوم بالتزامن مع أدوية السكر أو مميعات الدم أو أدوية علاج هشاشة العظام أو أدوية علاج سلس البول ، و لهذا فإنه مِن غير المحبذ تناول حبوب المغنيسيوم دون إستشارة الطبيب المختص أولاً.

تعرف على:

فوائد البابونج للتخسيس والتنحيف بسرعة …. تعرف عليها

أعراض نقص مستوى المغنيسيوم في الجسم hypomagnesemia

أعراض نقص مستوى المغنيسيوم في الجسم hypomagnesemia
أعراض نقص مستوى المغنيسيوم في الجسم hypomagnesemia

تُعرف حالات نقص المغنيسيوم في الجسم باسم hypomagnesemia ، و مِن الجدير بالذكر أن أسباب نقص المغنيسيوم في الجسم غالباً ما تتراوح بين قلة المغنيسيوم  في النظام الغذائي و فقدان الجسم للمغنيسيوم أو سوء إمتصاصه ، و بشكل عام فإن أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم تتمثل في:

1- الإصابة بعدد مِن الأمراض النفسية

يتسبب نقص المغنيسيوم في الجسم في الإصابة بعدد مِن الأمراض النفسية مثل اللامبلاة و تخدر المشاعر ، و الإكتئاب و الأرق ، و في حالة كان النقص حاد فقد يتسبب هذا في الإصابة بالهذيان و قد يصل الأمر إلى الغيبوبة في الحالات بالغة الخطوورة.

2- تشنج العضلات

يتسبب نقص المغنيسيوم في تشنج العضلات ، و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى الإصابة بنوبة مِن  التشنج المستمر ، و ينجم هذا عن تدفق الكالسيوم بكميات كبيرة لخلايا الجسم العصبية مما يتسبب في فرط تحفيز الخلايا العصبية في العضلات ، و لهذا فإن المكملات الغذائية  التي تحتوي على نسبة عالية مِن المغنيسيوم تكون فعالة أكثر في علاج نقص المغنيسيوم للبالغين و صغارالسن أكثر مِن كبار السن.

3- إضطراب نبضات القلب

وهذا هو أخطر أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم و يتمثل هذا العرض في عدم إنتظام نبضات القلب و بالتالي فقد تحدث أعراض أخرى مزعجة مثل الدوخة و الصداع و إنقطاع النفس و قد يصل الأمر حتى إلى الإغماء أو الإصابة بفشل أو نوبة قلبية.

4- إرتفاع مستوى ضغط الدم

هذا كما يتسبب نقص مستوى المغنيسيوم في الجسم لإرتفاع مستوى ضغط الدم مما يُزيد مِن فرص الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.

5- هشاشة العظام

إنخفاض مستوى المغنيسيوم في الدم يتسبب في إنخفاض مستوى الكالسيوم في الدم و هو عنصر مهمة في بناء عظام الجسم و بالتالي فإنه يتسبب في إنخفاض الكتلة العضلية و قد يصل الأمر إلى هشاشة العظام.

قد يهمك:

ايفلين سليم Eveline Slim كريم لتنحيف الجسم

وبهذا و في نهاية المقال نكون قد تناولنا معاً أهم حبوب المغنيسيوم للتنحيف و للنساء و الشعر و حتى للعلاقة الحميمية ، كما نكون قد تعرفنا على الوقتت الأمثل لتناول حبوب المغنيسيوم ، الاعراض التي تُنبهنا لإنخفاض مستوى المغنيسيوم في الدم و ضرورة تناول حبوب المغنيسيوم على الفور.. بعد إستشارة الطبيب المختص بالطبع.