حبوب ثيوتاسيد مكمل غذائي Thiotacid Tablets

حبوب ثيوتاسيد مكمل غذائي متعدد الإستخدامات حيث يُستخدم في علاج إلتهابات الأعصاب الناجمة عن البول السكري أو العصب البصري، بالإضافة إلى علاج ضعف الخصوبة عند الرجال، ومِن الجدير بالذكر أن هذه الحبوب تتوفر على شكل أقراص 300 ملليجرام وأمبولات حقن سهلة الإستخدام، ويجب العلم أن الدواء بالفعل قد أثبت فعاليته مع الكثير مِن الحالات.

تعرف على:

 فيتامكس Vitamax أقراص مكمل غذائي

إستخدامات حبوب ثيوتاسيد مكمل غذائي

1- يُمكن إستخدام هذه الحبوب في علاج إلتهابات الأعصاب الناجمة عن البول السكري.

2- علاج إلتهابات العصب البصري.

3- علاج مشكلة ضعف الخصوبة لدى الرجال.

الجرعة وطريقة الإستخدام

ثيوتاسيد Thiotacid
ثيوتاسيد Thiotacid

في حالة إستخدام الدواء على شكل أقراص فإن الجرعة في هذه الحالة تتراوح بين 300 إلى 1800 ملليجرام في اليوم مُقسمين إلى عدة جرعات بناءً على ما يوصي به الطبيب، ويجب العلم أن الأفضل في كافة الأحوال هو طبعاً إستشارة الطبيب فوحده قادر على تحديد أفضل جرعة ممكنة بناءً على عمر المريض وحالته الصحية ومدى إستجابة جسده للدواء.

إقرأ أيضاً: 

اوستيوكير Osteocare مكمل غذائي يُعادل كوب لبن كامل الدسم

وفي حالة إستخدام الدواء على شكل حقن للوريد فإن الجرعة تكون 600 ملليجرام أي ما يُعادل 20 ملليلتر يتم حقنهم في الوريد بمعدل 1.5 ملليلتر في الدقيقة يومياً ولمدة تتراوح بين إسبوع إلى أربعة أسابيع.

الأعراض الجانبية المحتملة

حبوب ثيوتاسيد Thiotacid Tablets
حبوب ثيوتاسيد Thiotacid Tablets

1- في بعض الحالات يُمكن أن يتسبب هذا الدواء في الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي والصداع الشديد والمزعج.

2- الإصابة بتقلصات شديدة في العضلات.

3- ضيق النفس والشعور بألام خفيفة في منطقة البطن.

4- الشعور بألام خفيفة في الأسنان تزول بإستخدام أي مُسكن مُخصص لألام الأسنان أو يُمكن تركها وسوف يزول الألم مع الوقت فالأعراض الجانبية الواردة في هذا المقال كلها مؤقتة وليست دائمة على الإطلاق.

قد يهمك:

 دينا ميزان Dynamisan مكمل غذائي لزيادة الوزن

5- التقيؤ والشعور بالغثيان والرغبة الملحة في النوم.

6- الشعور بحالة مِن الدوخة وعدم الإتزان وعدم إتضاح الرؤية.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام حبوب ثيوتاسيد مكمل غذائي

=
حبوب ثيوتاسيد Thiotacid Tablets 600Mg
حبوب ثيوتاسيد Thiotacid Tablets 600Mg

1- الإصابة بحالة مِن الحساسية المفرطة إتجاه أياً مِن المكونات النشطة الداخلة في تكوين الدواء.

2- فيما يخص الحوامل فإنه يُمنع وبشكل قاطع إستخدام هذا الدواء فقد ثبت أنه يتسبب في مخاطر وخيمة للجنين.

3- يجب العلم أن هذا الدواء يُمكن أن يتسبب في إنخفاض مستوى السكر في الدم ولهذا فإنه لابد مِن تجنبه مِن قبل مرضى السكر، وفي حالة الضرورة القصوى فإنه لابد مِن فحص السكر بصورة مستمرة ودورية.

4- مِن الوارد أن يتسبب الدواء في عدم إتضاح الرؤية ولهذا فإنه لابد مِن الإبتعاد قدر الإمكان عن حمل الأشياء الثقيلة والقيادة و إستخدام أياً مِن الألات التي تتطلب قدراً كبيراً مِن التركيز.

التركيب الدوائي

تحتوي أقراص ثيوتاسيد 300 على 300 ملليجرام مِن حمض الثيوكتيك و40 ملليجرام مِن فيتامين ب1 و250 ميكروجرام مِن فيتامين ب12 والذي يُعرف كذلك بإسم سيانوكوبالامين، أما أقراص ثيوتاسيد 600 فإنها تحتوي على 600 ملليجرام مِن حمض الثيوكتيك و80 ملليجرام مِن فيتامين ب1 بالإضافة إلى 500 ميكروجرام مِن سيانوكوبالامين والذي هو فيتامين ب12.

تعرف على:

 كبسولات فيتا لايف مكمل غذائي غني بالفيتامينات والمعادن Vitalife

الحركة الدوائية

يحتوي الدواء على حمض الثيوكتيك الذي يُعرف كذلك بإسم حمض الفاليوبويك وهو أحد الأحماض الطبيعية المتواجدة في جسم الإنسان بشكل طبيعي ويُمكن أن تتحول في الجسم إلى مادة مضادة للسموم  عبر عملية الإيض، ومِن الجدير بالذكر أن المادة تعمل على حماية الخلايا مِن بعض الجزيئات المتواجدة في أنسجة المخ والأعصاب والهدف الأساسي منها هو حماية هذه الخلايا مِن التلف.

ومِن الجدير بالذكر أن هذه المادة تقل حينما يتعرض الشخص إلى مرض السكر أو تليف الكبد أو البول السكري ولهذا فإن هذا الدواء يعمل على تعويضها.

أضف تعليق