طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي وهو أمر يمثل الحل الأخير للأشخاص الذي تعرض هاتفهم للسرقة، وربما يفهم المستخدمين أنه الأمر يعني حرفيا حرق الجهاز، ولكنه معنى مجازي لقيام المستخدم بعمل طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي، لعدم استفادة السارق من بيانات لهاتف أو القدرة على استخدامه، أو حتى إصلاحه، وهو الأمر الذي نتناوله في المقال التالي تابعوا القراءة.

ما هي طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي ؟

ما هو طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي
ما هو طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

ما هو الرقم التسلسلي ؟

– يتوجب على المستخدم في طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي، أن يكون على دراية كاملة بالرقم التسلسلي الخاص بالهاتف، وأما ما هو ذلك الرقم التسلسلي فهو السيريال نمبر ذلك الرقم المطبوع على العبوة الخاصة بالهاتف الجوال

– كما يمكن أن يكون على غطاء الجوال ذاته، بعد رفع المستخدم لغطاء البطارية الخلفي في بعض الهواتف، من هنا فقط يمكن القيام بخطوات طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي كالتالي:

قد يهمك كذلك

حل مشكلة ضعف شبكة الجوال في المنزل

خطوات طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

خطوات طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي
خطوات طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

– يدخل المستخدم على الإنترنت على المتصفح والنقر على: https://www.google.com/android/find

– يمكنه الدخول مباشرة بصورة تلقائية عندما يكون لديه بريد إلكتروني على الجوال المفقود، أو المسروق لهذا لابد من له من الخروج، حيث لا يمكن عمل تلك الخطوات إلا من خلاله.

– لهذا لابد من عمل تسجيل خروج من هذا البريد على الفور، ومن ثم إجراء تسجيل دخول مرة أخرى عبر البريد الإلكتروني الخاص بالهاتف المسروق.

– بعد التسجيل في الموقع بهذا البريد سوف تظهر له صورة الجوال المفقود والخاص به بالاسم والرقم التسلسلي وتظهر له قائمة جانبية في ذات الموقع.

– يوجد بجانب  القائمة خريطة، وهو الذي يحدد موقع الجوال، بصورة تلقائية بعد عمل المستخدم بحث عن مكان الهاتف 

– يوجد أسفل الخريطة مجموعة من الخيارات تظهر منها محو بيانات الجهاز، والتي يقوم بالنقر عليها فيتم إرسال إشارة فورية إلى الهاتف، حتى يقوم بمسح كل البيانات المتوفرة عليه.

– يقوم الهاتف بمسح كل البيانات التي منها الرسائل والفيديوهات، والملفات الصوتية التطبيقات، مثل الفورمات الكامل للجهاز، وهذا هو المقصود بخطوات طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

– كما يمكن للمستخدم أن ينقر اختيار تأمين الجوال، وهو خيار يمكن من خلاله عمل تسجيل خروج بصورة تلقائية، لكل الحسابات على الجوال.

– من هنا لا يتمكن السارق من تسجيل الدخول إليها، كما يمكن عمل إغلاق للشاشة الخاصة بالقفل، ومنها لا يتمكن من فتح الهاتف من الأساس.

اقرأ أيضا

طريقة قفل الجوال المسروق سامسونج

طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي مع الحل في حالة نسيانه

=
طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي في حالة نسيانه
طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي في حالة نسيانه

– لا يمكن عمل طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي، إلا من خلال معرفة الرقم، لهذا في حالة نسيانه وفقدان العبوة يقوم المستخدم بالتالي:

– يقوم المستخدم لمعرفة السيريال نمبر، أو الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف الجوال الخاص به، النقر الضغط على #06#* 

– سوف يظهر الرقم التسلسلي الخاص بالجهاز ،أو يمكن الدخول إلى إعدادات الهاتف وذلك في حالة وجود الهاتف فقط مع المستخدم ويريد تذكر السيريال نمبر ،ثم الضغط على كلمة  حول  ،ثم اختار  IMEI\MEID  وسوف يظهر السيريال نمبر الخاص بالجهاز.

– تكمن أهمية الرقم التسلسلي في استخدامه بالوصول إلى الهاتف وموقع سارقه، ومن هنا يفضل أن يتوجه المستخدم إلى الجهات الأمنية ، والتي بدورها تتواصل مع شركات الاتصالات ، ثم يتم تعقب الجوال ،ومعرفة المكان التفصيلي الذي يتواجد به.

– لكن في حالة عدم الوصول إليه، يتمكن المستخدم من اغلاق منفعة السارق من الهاتف كاملا، من خلال طريقة حرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي