حرق دهون الثدى عند الرجال

حرق دهون الثدى عند الرجال يرجع ظهور الصدر المترهل عند بعض الرجال الى نسبة الدهون الزائدة فى منطقة الصدر لديهم ، فهذه تعد مشكلة من اكبر المشكلات التى يعانى منها الكثير من الرجال والتى لا تتعلق بالمظهر ولكن ترتبط بالمشاكل الصحية والكثير من الامراض التى يتعرضون اليها ، ومن هذه الامراض ، مرض ارتفاع ضغط الدم، مرض الكبد الدهني ، مرض السكر ، مرض القلب ، مستويات السكر العالية ، ولكينتخلص من هذه الدهون عند الرجال يجب على الشخص القيام ببعض التغييرات الاساسية ، مثل ممارسة التمارين الرياضية ، ويفضل ان تكون باحد الصالات الرياضية ، وتحت اشرف مدرب ، وفي هذا المقال سوف نوضح الاسباب والحلول لهذه المشكلة ، وهي حرق دهون الثدي عند الرجال .

حرق دهون الثدي عند الرجال

حرق دهون الثدى عند الرجال
حرق دهون الثدى عند الرجال

 

علاج حرق دهون الثدى عند الرجال

حرق دهون الثدى عند الرجال ، قبل ان نذكر علاج حرق دهون الثدى عند الرجال ، يجب ان نعرف ماهو الثدي عند الرجال ، فالثدي عند الرجال يعدحدوث تضخم وانتفاخ في الثدي غير طبيعي ، وظهوره شائع عندالرجال في مرحلة المراهقة، وعند كبار السن ، ويعتقد العديد من الناس ان الثدي عند الرجال يكون بسبب الدهون الزائدة ، ولكن هذه الدهون سبب في ظهور انسجة اضافية في الثدي عند الرجال ، لذلك فان ممارسة التمارين الرياضية ، وفقدان الوزن يعد الحل الامثل للتخلص من هذه الدهون .

علامات ظهور الثدي عند الرجال 

  • ظهور انسجة في الصدر غير متكافئة .
  • انتفاخ في انسجة الثدي .
  • يصبح الثدي طري عند الرجال .
  • زيادة كمية الدهون في ثدي واحد ، او كلا الثديين ، وهذه اكبر علامة لظهور الدهون في الثدي عند الرجال .
  • يجب مراجعة الطبيب اذا كان هناك ورم غير عادي ، وتكتلات في الثدي ، او افرازات في حلمة الثدي .

انواع الثدي عند الرجال

حرق دهون الثدى عند الرجال
حرق دهون الثدى عند الرجال

هناك العديد من انواع الثدي عند الرجال ، وسوف نذكرها في النقاط التالية :

  • اول نوع وهو النوع الناتج عن زيادةالدهون في الصدر.
  • يحدث التثدي عند الرجال بشكل رئيسي ، وهذا بسبب خلل في هرموني الاستروجين ، والتستوسترون .
  • التثدي عند الرجال يكون ناتج عن امراض ومشاكل صحية كامنة مثل امراض الكبد ، ومرض السرطان ، مرض الغدة النخامية ، وغالبا ما يحدث ذلك عند كبار السن ، ويمكن حدوث استئصال جراحي لهذه المشكلة .

تعرف أيضاً على :

هل كتلة سرطان الثدي مؤلمة ؟

اسباب ظهور الثدي عند الرجال

هناك عدة اسباب اخرى حرق دهون الثدى عند الرجال ومن اهم هذه الاسباب هى ان الاطفال الذكور حديثى الولادة لديهم مستويات عالية من هرمون الاستروجين والذى يكون عند الام ، كما يسبب التثدى عند الرجال الاصابة بالفشل الكلوى ، وهذا لان بعض الادوية تسبب الفضل الكلوى وتضر صحة الكلى بالكامل ، كما ان التثدى له آثار جانبية مثل تقليل مستويات التستوستيرون ، وتقليل عملية التمثيل الغذائى .

وهناك بعض الادوية الاخرى التى تتسبب فى حدوث التثدى عند الرجال مثل العلاج الكيميائى ، جميع المضادات الحيوية ، ادوية القلب والقلق والاكتئاب ، منتجات اللافندر ، زيت شجر الشاى .

شاهد كذلك :

زاندروس Zandros مكمل غذائى لتخفيض دهون الدم

التخلص من الثدى عند الرجال

=
حرق دهون الثدى عند الرجال
حرق دهون الثدى عند الرجال

هناك بعض التمارين والنصائح التي يمكن اتباعها والتخلص من حرق دهون الثدى عند الرجال خلال اسبوع، ومنهذه النصائح :

  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة ، حيث ان الدهون التي تتراكم في الصدر عند الرجال قد يكون سببها الاكثار من تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ، واستبدالها بوجبات طبيعية وصحية مثل الاسماك والخضروات والفواكه .
  • التوقف عن تناول المشروبات الكحولية والمشروبات الغذائية التي تحتوي علي كميات كبيرة من السكريات ، والتي من اهم اسباب تراكم الدهون ايضا .
  • التقليل من تناول منتجات الحبوب ، حيث اثبتت الدراسات ان هذه المنتجات تتسبب في تقليل هرمون التستوستيرون ، وزيادة هرمون الاستروجين ، لذلك يجب التعديل في النظام الغذائي وادخال الدهون  المشبعة في هذا النظام .
  • الابتعاد عن تناول الفول الصويا ومنتجاته لثبوت تاثيره على بعض الهرمونات ، والاعتماد على نظام غذائي متوازن ، وتناول المكسرات ، والعصائر الطبيعية .
  • ممارسة التمارين الرياضية ، حيث ان ممارسة الرياضة تساعد في تكوين العضلات ، والتخلص من الدهون ، ومن هذه الرياضات السباحة والتجديف والركض والمشي .