حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية

حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية .. يوجد العديد من الموظفين والموظفات اللذين يبحثون عن طريقة حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية والتعليمية على السواء ، وذلك بهدف تدقيق النقاط مما يسهل وصول الشخص إلى معرفة نقاط جدارة لهذا العام ، وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية وبعض الوظائف التعليمية التى تخص الجوانب التدريسية فى الجامعات والمؤسسات الحكومية أو الخاصة . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

شروط فتح حساب في البنك الاهلي للسيدات

حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية

حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية.
حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية

من الممكن معرفة حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية بكل سهولة ، يث أعلنت وزارة الخدمة المدنية فى المملكة العربية السعودية اتباع ألية محددة بهدف حساب نقاط جدارة من أجل المفاضلة بين الكتقدمين لهذه الإختبارات التى تتعلق بالوظائف الحكومية من خلال جدارة ، ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أطلقت نظام جدارة بهدف المفاضلة بطريقة عادلة بين المتقدمين فى كلا من الوظائف الإدارية والتعليمية داخل المملكة ، وقد نجح هذا النظام فى تحقيق نقلة توعية فى نظام التعيين الحكومى بالمملكة وهذا ما أكدته وزارة الخدمة المدنية . وفى السطور التالية سنتعرف على كيفية الحصول على النقاط فى جدارة . فتابعوا معنا

طريقة حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية

من الممكن حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية 1441 وفقا لعدة عوامل مختلفة ، حيث تكون مجموع نقاط تلك العوامل هو الذى يرجح كفة المتقدم على الأخر ، كما يمكن حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية 100 نقطه وفقا لما يلى :

  • نقاط المؤهل : المعدل وفقا للنسبة المئوية × 40 مقسوما على 100
  • نقاط الكفايات : الدرجة الكلية فى الاختبار × 40 مقسوما على 100
  • تاريخ المؤهل : يتم حساب المدة من تاريخ الحصول على المؤهل وحتى موعد نهاية المفاضلة التى تمثل 20% من الدرجة الكلية

قد يفيدك أن تقرأ عن 

طريقة تفعيل خدمة الانترنت فيفا الكويت

كيفية معرفة رقم المفاضلة فى جدارة 

كيفية معرفة رقم المفاضلة فى جدارة 
كيفية معرفة رقم المفاضلة فى جدارة

تعتبر جدارة احدى المنصات الإلكترونية الهامة والتى تسعى لتقديم العديد من الخدمات التوظيفية للعديد من المواطنين ، وهذا الأمر يسهل الإستفادة الكبيرة من الوظائف المتاحة للرجال أو السيدات من مختلف التخصصات الإدارية أو التعليمية التى يتم البحث عنها ، ومن الجدير بالإهتمام أن موقع جدارة يعمل على توفير العديد من الوظائف المختلفة التى يتاج إليها الخريجين والتى تتناسب مع القدرات الأهلية التى يمتلكونها ، فضلا عن وجود العديد من الطرق لمعرفة رقم المفاضلة فى جدارة والذى من الضرورى الإلتزام بها وفقا للمؤهلات التعليمية المطلوبة من أجل الاستفادة من النقاط التى تقدمها جدارة .

طريقة معرفة نقاط المفاضلة فى جدارة

=
طريقة معرفة نقاط المفاضلة فى جدارة
طريقة معرفة نقاط المفاضلة فى جدارة

بعد انتهاء مرحلة المطابقة فى جدارة تبدأ مرحلة المفاضلة والتى يتم بعدها الاعلان عن الأاسماء النهائية للأشخاص المرشين للوظائف الإدارية ، كما يمكن حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية من خلال المعادلات الأتية :

  • مجموع عناصر درجات المفاضلة =100 درجة
  • المعدل التراكمى = 40 درجة
  • اختبار كفايات = 40 درجة
  • الأقدمة = 20 درجة

كما يتم حساب الدرجات كما يلى :

  • حساب المعدل فى الجامعة × 40 مقسوم على 100
  • عدد سنوات الأقدمية × 2
  • درجة قياس الكلية + درجة التخصص مقسوم على اثنين  = الناتج × 40 مقسوم على 100
  • وبعد ذلك يتم النواتج فى النقاط الثلاثة السابقة = عدد نقاطك فى جدارة

يمكنك أن تقرأ عن 

تحميل لائحة الوظائف التعليمية الجديدة وأهم التغيرات التي طرأت في اللائحة الجديدة

حساب نقاط جدارة للوظائف التعليمية

حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية
حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية

لقد كشفت وزارة الخدمة المدنية عن طريقة حساب نقاط جدارة للوظائف التعليمية 1441 ، والتى يصفل مجموعها الكلى إلى مائة ، والتى تعتمد فى الأساس على ثلاثة نقاط أساسية كما ذكرنا فى السابق وهى :

  • النسبة المئوية 40% من الدرجة الكلية
  • اختبار قياس 40% من الدرجة الكلية
  • أقدمية التخرج 20% من إجمالى الدرجة الكلية .

حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية .. يكثر السؤال حول طريقة حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية من قبل العديد من الأشخاص ، وذلك لأن نظام جدارة أصبح من أهم الأنظمة التى يتم على أساسها تقييم المتقدمين للوظائف الإدارية والتعبيمية بين كلا من الرجال والنساء داخل المملكة العربية السعودية . وفى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على حساب نقاط جدارة للوظائف الادارية ، وطريقة حسابها .