حقن ديفارول Devarol Ampoules لمد الجسم بفيتامين د

حقن ديفارول Devarol Ampoules تعمل على تنظيم الفيتامينات في الجسم مما يمنح الجسم قدراً كبيراً مِن القوة و النشاط الكافي لفعل المهام اليومية البسيطة و الأمور الصعبة كذلك، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الحقن تحتوي بشكل خاص على فيتامين د الذي يعوض الجسم عن كل ما يحتاجه مِن فيتامين د حتى لو كان النقص تام.

تعرف على:

 حقن بيكوزيم Becozyme لإمداد الجسم بفيتامين ب

استخدامات حقن ديفارول Devarol Ampoules

تُستخدم هذه الأقراص في كافة الحالات المتعلقة بنقص فيتامين د في الجسم سواء كان هذا النقص تام بحيث لا يحتوي الجسم على أي نسبة مِن فيتامين د أو كان النقص ناجم عن تناول الكورتيزون أو إذا ما كان الشخص لا يتعرض إطلاقاً لأشعة الشمس، كما تُستخدم الحقن في الوقاية و الحماية مِن إحتمالية الإصابة بنقص فيتامين د في الجسم.

جرعة حقن ديفارول Devarol Ampoules و طريقة الإستخدام

حقن ديفارول Devarol Ampoules
حقن ديفارول Devarol Ampoules

مثلها مثل أياً مِن الأدوية الطبية فإن هذه الحقن لها جرعة معينة لابد مِن إتباعها و لا يُمكن لأحد أن يُحددها سوى الطبيب المختص حيث يتم تحديد الجرعة بناءً على أمور عِدة أهمها السن و الحالة المرضية و مدى تفاقمها و مدى إستجابة الجسم و غيره، و مِن الجدير بالذكر أن الطريقة الأمثل لإستخدام الحقن هي عبر العضل فهي أنسب طرقة للحصول على فيتامين د و بخاصة للأطفال و حديثي الرضاعة و كبار السن.

قد يهمك:

 حقن لوتوفلون Lutofolone Injection لعلاج تأخر الدورة الشهرية

فيما يخص الأطفال الرضع فإن الجرعة بشكل عام غالباً ما تكون نصف أمبول كل ستة أشهر، و فيما يخص المراهقين فإن الجرعة هي أمبول و احد كامل كل ستة أشهر و يُحبذ الحقنة خلال فصل الشتاء.

أما الحوامل فإن الجرعة غالباً ما تكون مثل جرعة الأطفال نصف أمبول و يجب أخذ الجرعة في الشهر السادس أو السابع مِن الحمل و فيما يخص تكرار الجرعة فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً لتحديد الفترة الأمثل.

حقن ديفارول Devarol
حقن ديفارول Devarol

أما كبار السن و المسنين فإن الجرعة المعتادة هي ثلاثة أمبولات كل ثلاثة أشهر، و فيما يخص مرضى الجهاز الهضمي فإن الجرعة تتراوح بين نصف أمبول إلى أمبول كامل كل ثلاثة أشهر، و في حالة الإصابة بحالة مِن التشنج فإن الجرعة تتراوح بين نصف أمبول إلى أمبول كل ثلاثة أشهر.

إقرأ أيضاً: 

افضل اقراص فيتامين ب12

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام حقن ديفارول Devarol Ampoules

1- لابد مِن الإمتناع عن هذه الحقن تماماً و بشكل قاطع إذا ما كان المريض يُعاني مِن أي حساسية مِن أي نوع إتجاه أياً مِن المكونات النشطة بداخله.

2- الإصابة بفرط الكالسيوم في الدم أو في البول.

الأعراض الجانبية المحتملة لحقن ديفارول Devarol Ampoules

أمبولات ديفارول Devarol Ampoules
أمبولات ديفارول Devarol Ampoules

مثلها مثل أياً مِن العقاقير الطبية فإن هذه الحقن لها بعض الأعراض و الأثار الجانبية التي يُمكن أن تحدث دون سبب و اضح أو بسبب تجاوز الجرعة الموصى بها أو نسيانها و تجاهلها و بشكل عام فإن هذه الأعراض مثل:

1- الإصابة بحالة مِن الصداع الشديد و المزعج، و الشعور بالوهن و فقدان الشهية بشكل تام و يجب العلم أن هذه الأعراض في الغالب تكون ناجمة عن الإستخدام الخاطيء للحقن.

2- في حالة الإستخدام خلال فترة النمو فإنه مِن الوارد أن تتسبب الحقن في توقف النمو أو حدوث إضطرابات به.

3- التقيؤ و الشعور بحالة مِن الغثيان و عدم الإتزان.

تعرف على:

 لوتوفولون Lutofolone حقن لعلاج تأخر الدورة الشهرية

4- الشعور بالعطش بشكل مستمر و جفاف الفم و الشعور بالتوتر و الإصابة بحالة مِن ضيق النفس، و هي أيضاً مِن أعراض الإستخدام الخاطيء.

5- الإصابة بفرط الفوسفات في البول أو في الدم.

6- فرط الكالسيوم في البول أو في الدم.

7- و مِن أكثر الأعراض شيوعاً شعور المريض بتوقف النمو.

8- و في بعض الحالات النادرة يُمكن أن تتسبب الحقن في تكون حصاة كلسية و تكلس نسيجي كلوي و عائي.

9- و أخطر ما يُمكن أن يحدث هو الإصابة بفشل كلوي و يجب العلم أن هذا المرض يصعب كثيراً الشفاء منه.

أضف تعليق