التخطي إلى المحتوى

حليب انشور Ensure ..حليب مكمل غذائي للكبار .. وهو كذلك حليب مكمل غذائي للصغار هو أحد أنواع المكملات الغذائية التي يُمكن إستخدامها في زيادة البروتينات و السعرات الحرارية المتناولة و الحفاظ على تغذية جيدة، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الحليب يُمكن إستخدامه كبديل للوجبات أو جزء منها بهدف المحافظة على الوزن أو إكتساب و زن إضافي ، كما أن هذا الحليب يُمكن إستخدامه مِن قبل الصغار أو الكبار فهو لا يحتوي على أي نسبة مِن اللاكتوز أو الجلوتين.

قد يهمك:

الكارنتين L- Carnitine مكمل غذائي لحرق الدهون

طريقة استخدام حليب انشور Ensure

انشور
استخدام بدياشور للكبار

مِن أجل تحضير 230 مللي مِن حليب انشور يجب و ضع 190 مللي مِن الماء منخفض الحرارة في قدح أو إناء نظيف و بإستخدام المكيال المتواجد في علبة الحليب يتم إضافة ستة مكاييل ممسوحة و يتم خلطها بشكل جيد حتى تذوب تماماً، و يجب العلم أن كل 1 مللي مِن حليب انشور يُعطي الجسم سعرة حرارية تقريباً.

حينما يتم مزج مسحوق حليب انشور مع الماء يوفر غذاء كامل و متوازن و يُمكن إستخدامه كبديل لوجبات اليوم أو كمكمل غذائي بالإضافة لوجبات اليوم فقد صُمم هذا الحليب بإضافة مزيج مِن الدهون المناسبة للحفاظ على صحة القلب، كما يحتوي كذلك على مجموعة مِن الأحماض الدهنية الأساسية مثل لينيولينيك و لينولييك، بالإضافة للدهون المشبعة و الكوليسترول مما يجعل هذا الحليب الخيار الأفضل و الأمثل لمَن يرغبون في زيادة و زنهم أو تناول غذاء صحي، و مِن الجدير بالذكر أن بالإضافة لهذه المكونات فهو كذلك يحتوي على مزيج رائع مِن الفركتوأوليجوسكاريد و  البروبيوتيكس و الأنويولين.

ملحوظة: لا يُمكن إستخدام حليب انشور مع الأطفال أقل مِن أربع سنين إلا بعد إستشارة الطبيب و في حالة سماح الطبيب بهذا فإنه الجرعة تكون محدودة للغاية بإعتبار الحليب عبارة عن غذاء متكامل لنمو الطفل بشكل طبيعي و لمساعدته في نمو و تقوية الجهاز المناعي و بخاصة إذا ما كانت الأم غير قادرة على الإرضاع حيث يضمن هذا الحليب خليط ممتاز مِن الفيتامينات و الحديد و البريبايوتكس.

إقرأ أيضاً:

حليب بدياشور مكمل غذائي Pediasure ممتاز للأطفال فاقدي الشهية

تعليمات التخزين الصحيح لحليب انشور Ensure

حليب انشور Ensure بنكهة الفانيليا
حليب انشور Ensure بنكهة الفانيليا

بعد فتح العبوة يجب حفظها في درجة حرارة الغرفة و يجب أن تكون الغرفة باردة قدر الإمكان و جافة و لا يُمكن حفظ الحليب في الثلاجة، و يجب العلم أنه يجب إستعمال محتويات العبوة كاملة خلال الأسابيع الثلاثة التالية لفتحها.

ملحوظة: بعد تحضير حليب انشور يجب شربه على الفور أو تغطية الكوب و وضعه في الثلاجة على أي حال لابد مِن شربه خلال الساعات الأربعة و العشرين التالية لتحضيره.

قد يهمك:

كالفيتالس Calvitalis مكمل غذائي قوي

فوائد المكملات الغذائية بشكل عام

حليب انشور Ensure بنكهة الشوكولاتة

المكملات الغذائية بشكل عام هي عبارة عن أدوية أو مستحضرات لتكملة النظام الغذائي بمواد طبيعية مثل المعادن أو الفيتامينات أو الأحماض الدهنية أو الألياف أو الأحماض الأمينية و يتم إستخدام المكملات الغذائية مِن قبل الأشخاص الذين يفتقر نظامهم الغذائي لأياً مِن العناصر المذكورة، و مِن الجدير بالذكر أن للمكملات الغذائية فوائد رائعة مثل :

1- تعزيز نمو جسم الأطفال

2- الوقاية مِن الكسور بالنسبة للبالغين.

3- توفير الفيتامينات و المعادن الكافية للجسم.

4- الوقاية مِن نقص المُغذيات التي نقصها يؤدي إلى الكثير مِن المتاعب الصحية.

5- تسريع عملية الشفاء مِن الأمراض.

تعرف على:

مركب جلوكوزامين Glucosamine Compound مكمل غذائي لعلاج التهاب المفاصل

6- بعض أنواع المكملات الغذائية تكون ممتازة و مفيدة للغاية لمَن يُعانون مِن أمراض القلب، و البعض الأخر يحتوي على مضادات أكسدة قوية و هو ما يحتاجه الجسم للوقاية مِن تلف الخلايا.

7- منع أكسدة الكوليسترول الضار.

8- بالنسبة للحوامل فإن تناول المكملات الغذائية يُساعد على توفير العناصر الغذائية الأساسية للجسم و خفض إحتمالات حدوث تشوهات للجنين.