مكونات حليب بريمالاك وأهم الفوائد 

حليب بريمالاك هو نوع من أنواع الحليب الصناعي الذي تستخدمه الأمهات في رضاعة الأطفال الصغار ، كبديل عن الرضاعة الطبيعية التي تكون متوقفة مع الأم لأي سبب من الأسباب ، وحليب بريمالاك يعتبر من أفضل الأنواع في الأسواق ، حيث أنه صناعة سويسرية تضمن للطفل تلبية كل الاحتياجات الغذائية في تلك المرحلة العمرية.

تعرف على حليب بريمالاك مم يتكون ؟ وأهم فوائده للصحة العامة 

تعرف على حليب بريمالاك مم يتكون ؟ وأهم فوائده للصحة العامة 
تعرف على حليب بريمالاك مم يتكون ؟ وأهم فوائده للصحة العامة

نبذة عن حليب بريمالاك

– حليب بريمالاك يعود إلى العلامة التجارية بريمالاك بريميوم ، والتي تم إنشائها على يد فريق من الخبراء ، كما أن الشركة المصنعة هي شركة سويسرية الجنسية ، وتقوم الشركة على إنتاج تركيبات الرضع لأكثر من 100 عام من التطور في الصناعة ، للمحافظة على الماركة كواحدة من الماركات الرائدة في عالم تصنيع حليب الأطفال. 

– كما  بدأت Hochdorf في إنتاج تركيبات حليب الرضع ، وتسويقها بداية من عام 1908 ميلادية تحت العلامة التجارية Farina Lattea الخاصة بالأطفال ، كما تبذل الشركتين معا  قصارى الجهد لضمان حصول الطفل على كل ما يلزمه من مواد وعناصر غذائية.

قد يهمك قراءة

بيوميل بلس Biomil Plus حليب صحي للاطفال

مكونات حليب بريمالاك

مكونات حليب بريمالاك
مكونات حليب بريمالاك

يندرج تحت بريمالاك مجموعة متنوعة من أنواع الحليب ،  ليلبي كل احتياجات الطفل في هذا العمر الصغير ، بكل ما يلزمه من العناصر الغذائية على اختلاف المراحل العمرية التي يتدرج فيها الطفل ، حيث من المعروف أن لكل مرحلة من تلك المراحل احتياجاته الصحية من الفيتامينات ، والعناصر المعدنية لتكوين طفل بصحة جيدة مستقبلا.

– لهذا فإن حليب بريمالاك بشكل عام ،  يتكون من مجموعة من العناصر الغذائية الهامة التي تختلف في نسبتها ، تبعا لكل مرحلة عمرية من مراحل نمو الطفل :

– بريمالاك يبدأ من عمر عام وحتى عمر ثلاثة سنوات ويشتق من حليب الأبقار الطازج ، يتكون الحليب من الحليب اللاكتوز المقشود ، والدهون النباتية التي تختلف تبعا لحاجة الطفل من عمر إلى آخر.

– يحتوي الحليب على مالتودكسترين مصل الليبا المركز ، ومجموعة كبيرة من العناصر المعدنية منها فوسفات الكالسيوم ، وسيترات البوتاسيوم وسيترات الصوديوم وفوسفات أحادي الأدينوزين.

– كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات ، منها على سبيل المثال لا الحصر ، فيتامين ج وفيتامين ب6 وفيتامين هاء وفيتامين ب12 ، ومستحلب وزيت النخيل وزيت الكانولا  

شاهد أيضا

حليب فبي ميلك للأطفال حديثي الولادة

هل يتسبب حليب بريمالاك في الحساسية للأطفال

=
هل يتسبب حليب بريمالاك في الحساسية للأطفال
هل يتسبب حليب بريمالاك في الحساسية للأطفال

– يجب على كل أم أن تقوم بعمل باختيار للطفل  لمعرفة ما إذا كان يعاني من حساسية للحليب أم لا ، والحساسية من الحليب هي عبارة عن رد فعل طبيعي يقوم به الجهاز المناعي في الطفل ضد البروتين الموجود في الحليب ، وهو بروتين الكازين وهو بروتين شائع وجوده في حليب الأبقار ، وبما أن حليب بريمالاك مشتق من حليب الأبقار لهذا لابد من التأكد من أن الطفل لا يعاني هذا النوع من الحساسية. 

– تنتج الحساسية من التفاعل حساسية مسببة للطفل المغص الشديد الذي يدفعه للبكاء ، وعدم الراحة ومن هنا لم تغفل الشركة المصنعة هذا النوع من الأطفال ، من هنا وفرت لهم الشركة نوع محدد لا يوجد به هذا النوع من البروتين الذي يتسبب للطفل بتلك الحساسية.

حليب Primalac CMA ضد حساسية بروتين الحليب 

حليب Primalac CMA ضد حساسية بروتين الحليب 
حليب Primalac CMA ضد حساسية بروتين الحليب

– Primalac CMA هو حليب مكسر البروتين بشكل كلي خالي من اللاكتوز ، مقدم خصيصا ليعمل على توفير التغذية الكاملة للأطفال الذين لا يستطيعون هضم البروتين حليب البقر بشكل سليم ، لذا فهو يساعد في تغذية الأطفال الذين يعانون من الحساسية.

– كما أن الحليب مفيد في بعض حالات سوء الامتصاص التي يعاني منها بعض الأطفال ، كما يحتوي على جميع المكونات التي تغذي الطفل ويعمل على تقوية المناعة.

– وينصح الأطباء بهذا النوع  primalac CMA حتى للأطفال الذين أسرهم من الوالدين ، ولهم تاريخ مرضي مع حساسية حليب الأبقار ، أو حساسية بروتين الحليب.

– كما أثبتت الدراسات العلمية وجود تحسن ملحوظ للأطفال الذين يعانون من حساسية شديدة ، والذين لديهم تاريخ مرضى لعائلاتهم بشكل سريع عبر اختفاء الأعراض ، وحصول الطفل على زيادة ملحوظة في الوزن  ، وعادة ما يكون هذا النوع من الحليب للأطفال من عمر يوم وحتى عمر العام.

شاهد كذلك

تعرف علي فوائد حليب بدياشور للتسمين وكل ما يتعلق به

فوائد حليب بريمالاك وأهم المميزات 

– يتميز بريمالاك أنه حليب تم إعداده بشكل خاص ليناسب معدة الطفل الرضيع ، وتتم اختيار مكونات الحليب بعناية فائقة ووفق كل المعايير الصحية العالمية.

– تم تصميم الحليب ليناسب استكمال حمية الفطام عن الطفل ، ويدعم الحليب بتركيبته الفريدة الأطفال المرضى بحساسية حليب الأبقار.

– يحتوي الحليب على مصمم بتركيبة مميزة تحتوي على البريبيوتيك ، حمض ديكوساهيكسانويك ، حمض الأراكيدونيك ، والفيتامينات التي تدعم النمو المتكامل للطفل ، وتوفير كل الاحتياجات اليومية له من المواد البروتينية والمعادن والفيتامينات في تركيبة متوازنة ودقيقة تناسب عمر الطفل واحتياجاته الصحية.

– يضمن حليب بريمالاك للطفل نمو صحي مثالي ، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين الصحة العامة للطفل ، والنيوكليوتيدات الهامة في العمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي عند الطفل ، والتي تجعله دائما في صحة وبنية جسدية جيدة وقوية.

– يحتوي الحليب على بروتين مصل الحليب المحلل ، والذي يعمل بدوره على تقليل نسبة حدوث الحساسية عند الأطفال ، ويدعم تقوية الجهاز المناعي من لحظة الولادة وحتى عمر الستة أشهر.

اقرأ كذلك

حليب روناجرو حليب صحي للأطفال

أهم أنواع حليب بريمالاك للأطفال

 

أهم أنواع حليب بريمالاك للأطفال
أهم أنواع حليب بريمالاك للأطفال

بريمالاك من عمر يوم وحتى عمر الثلاثة أعوام

– تقدم الشركة السويسرية للأط تركيبة تضمن صحة مثالية ، وبنية جسدية قوية للطفل من عمر اليوم  بداية من بريمالاك  1 ، وهو النوع الأول الذي تبدأ الأم في إعطائه للطفل من عمر يوم ، وحتى عمر الستة أشهر الأولى من عمر الطفل 

–  بريمالاك 2 تقوم الأم بتغيير نوع الحليب بداية من عمر ستة أشهر مع بريمالاك تو ، والذي يحتوي على تركيبة خاصة للأطفال ، بداية من عمر ستة أشهر وحتى نهاية العام الأول من عمر الطفل الرضيع.

– بريمالاك 3 وهو النوع الذي يناسب عمر الطفل بعد نهاية العام الأول من عمره ، وحتى عمر الثلاثة أعوام الأولى من عمر الطفل ، وتمده الأنواع الثلاثة بأفضل العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات الهامة للصحة العامة لجسم الطفل.

اقرأ أيضا

حليب هيومانا Humana البديل الأفضل لحليب الأم

بريمالاك ضد المغص والارتجاع 

– بريمالاك AC ضد المغص  ، وهو تركيبة مميزة من الحليب لحماية الطفل من المغص الذي يتعرض له في الفترة الأولى من عمره ، والحليب يناسب الأطفال من عمر يوم وحتى عمر العام الأول من عمر الطفل.

– بريمالاك AR1  هو نوع من الحليب مخصص لعلاج مشكلة الارتجاع لدى الطفل ، والتي تحدث نتيجة عدم عمل العضلة العاصرة العلوية للمعدة بكفاءة ، أو التغذية الزائدة للطفل ، وامتلاء البطن زيادة عن قدرتها 

– بريمالاك AR2  لعلاج الارتجاع من عمر ستة أشهر فما فوق ، علما أنها ظاهرة صحية تحدث للطفل الصحيح أكثر من مرة في اليوم الواحد ، بداية من عمر يوم وحتى عمر ستة أشهر.

– بريمالاك Lf  وهو نوع من الحليب المخصص للأطفال ، بداية من عمر اليوم يحتوي على النوكليوتيدات ، وDHA , ARA  وخالي من الغلوتين واللاكتوز ، وبريمالاك ماما والمناسب للأطفال المصابين بحساسية حليب البقر من عمر يوم وحتى عمر العام.