حليب روناجرو حليب صحي للأطفال

حليب روناجرو يعد واحد من أهم الألبان التي تستطيع الأم تقديمها لطفلها بعد إتمام عامه الأول، فكما نعلم بأن الرضاعة الطبيعية هي أفضل غذاء للطفل من عمر يوم وحتى عامين، حيث أن لبن الأم يقوي مناعة الطفل، و يمده بالفيتامينات والمعادن الأساسية، والأجسام المضادة  للأمراض، مما يعمل على تقوية مناعة الطفل، وبعد الشهر السادس تبدأ الأم في إدخال الأطعمة الصلبة من الخضروات والفاكهة والحبوب وغيرها لبناء جسم الطفل كي ينمو صحيحا وسليما، وبعد إتمام الطفل عامه الأول، تستطيع الأم التوسع في إدخال أنواع أكثر من الأغذية والألبان دون أن تخشى خطر إصابة الطفل بالتحسس، ونحن اليوم سوف نتناول الحديث عن  حليب روناجرو.

 ما هو تركيب حليب روناجرو ؟

حليب روناجرو
حليب روناجرو

 تم تصنيع  حليب روناجرو للأطفال بعد العام الأول من حليب البقر الغني بفوائده الغذائية، والذي يمد جسم الطفل بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها بعد إتمام عامه الأول، ويصلح استخدام حليب روناجرو  للطفل منذ عمر عام إلى أن يبلغ عمر الطفل ثلاث سنوات، وقد تم تصنيع الحليب وتطويره خصيصا للأطفال، ويحتوي حليب روناجرو على العديد من العناصر الغذائية اللازمة والفيتامينات والمعادن الأساسية والتي يحتاج إليها جسم الطفل بشدة في هذه المرحلة العمرية، حيث يحتوي  حليب روناجرو  على العناصر التالية: 

  • الحديد
  • الكالسيوم 
  • الفسفور 
  • فيتامين د 
  • بالإضافة إلى الحمض الدهني الديكوزا هكسنوونيك  والمعروف باسم ( فيتامين اوميجا 3).

قد يهمك ايضاَ

بيوميل بلس Biomil Plus حليب صحي للاطفال

أهم فوائد حليب روناجرو للأطفال في عمر ما بعد العام.

  • يجمع الحليب بين جميع فوائد اللبن البقري وقيمته الغذائية العالية بالإضافة إلى فائدة فيتامين الأوميجا  3  والذي لا يكون موجود في حليب الأبقار، وبهذا يساعد الحليب في نمو الطفل بشكل صحيح وسليم.
  • يزيد من المناعة العامة للجسم ، ويقوي جهاز المناعة ويعزز من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض.
  • يلعب دورا هاما في تنشيط الانتباه العقلي والذهني للطفل.
  • يوفر القدر المناسب للاحتياج اليومي للطفل من المعادن الأساسية والفيتامينات وبذلك يغني الأم عن إعطاء المكملات الغذائية .
  • يساعد على تقوية النظر.
  • يعمل على تقوية العظام بشكل سليم وصحيح حيث يحتوي على الكالسيوم اللازم لبناء العظام، وفيتامين د  الذي يزيد من قدرة العظام على امتصاص الكالسيوم.
  • يمد جسم الطفل بالسعرات الحرارية اللازمة له في هذه المرحلة العمرية والتي تتسم بكثرة الحركة والتنقل والاستكشاف والانطلاق.
  • يزيد من وزن جسم الطفل ولكن بشكل صحي، ولا يسبب السمنة المفرطة.
  • يعمل على تنظيم الحركة الطبيعية للأمعاء، مما يؤدي إلى تنظيم عملية الإخراج، والتخلص من الإمساك.
  • ومن الجدير بالذكر أن حليب روناجرو خفيف على معدة الطفل لا يسبب اي نوع من التقلصات أو اضطرابات المعدة التي تسبب ضيق وازعاج للأطفال.

ما هو العمر المناسب للطفل لتناول حليب روناجرو ؟

حليب روناجرو

يفضل استخدام حليب روناجرو لأطفال في المرحلة العمرية من عام وحتى ثلاث أعوام، وذلك لأن تركيبه ومكوناته الأساسية ملائمة لاحتياجات الطفل في هذه المرحلة من عمره، وعلى أن الرغم من أن حليب روناجرو للطفل آمن تماما، وقد أشادت بجودته كل الأمهات اللاتي قمن بتقديم الحليب لأطفالهن، إلا أننا ننصح الأمهات بعدم إعطاء اللبن الصناعي للطفل إلا بعد استشارة الطبيب المتابع للطفل، لأنه يستطيع تقييم الحالة الصحية العامة للطفل، وتحديد مدى تناسب مكونات الحليب مع احتياجات الطفل.

 ما هو الدور الذي يلعبه حليب روناجرو في تقوية مناعة الطفل؟ 

قامت شركة رونيسكا فرنسية الجنسية  بتطوير حليب روناجرو وتعزيزه بتركيبة خاصة فعالة لتقوية مناعة الطفل، حيث أنه من المعروف أن الطفل في هذه المرحلة العمرية يبدأ في اكتساب مهارات المشي، و يهوى الحركة واللعب والاستكشاف، مما يجعله عرضة للإصابة بالبكتريا والفيروسات المسببة بالأمراض، ومن ثم تطوير تركيبة ذات فعالية خاصة في تقوية المناعة، وتعزيز دور الجسم في مواجهة الأمراض والتغلب عليها، وهذه التركيبة تحتوي على  ما يلي: 

  • عنصر السيلينيوم: والذي له خواص مضادة للأكسدة، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي، ويزيد من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض التي  تسببها الفيروسات والبكتيريا.
  • عنصر اللاكتوفيرين: وهو الذي يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد، كما أن له خواص مضادة للأكسدة تعزز من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض 
  • عنصر البريبايوتك: هذا العنصر الذي يعمل على تعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء و القولون، ويقضي على البكتيريا الضارة، ويساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتنظيم عملية الإخراج ويقضي على الإمساك.
  • وأخيرا عنصر البيتا كاروتين:  وهو عنصر له خواص مضادة للأكسدة، ويساعد على تقوية مناعة الجسم، كما يسهم في تقوية النظر.

اقرأ كذلك

حليب فبي ميلك للأطفال حديثي الولادة

ما طبيعة الدور الذي يلعبه حليب  روناجرو  في تعزيز النمو الذهني والعقلي للطفل؟ 

يحتوي حليب روناجرو على تركيبة  طورت خصيصا من قبل  شركة رونيسكا الفرنسية لتصنيع الألبان  من أجل تعزيز النمو الذهني والعقلي، وزيادة قدرات الانتباه والتركيز عند  الأطفال، وهذه التركيبة تشتمل على المكونات التالية: 

  • الحديد: يلعب عنصر الحديد دورا بارزا في توصيل الأكسجين للمخ، حيث أن الحديد يدخل في تركيب الهيموجلوبين الذي هو العنصر الأساسي في تركيب كريات الدم الحمراء المسئولة عن توصيل الأكسجين والعناصر الغذائية للمخ بكميات مناسبة وصورة صحيحة، مما يعمل على تنشيط المخ وتنبيه الذهن.
  • عنصر التورين: يحتوي  حليب روناجرو على عنصر التورين الذي يوجد بشكل طبيعي  في حليب ثدي الأم، والمسئول عن تعزيز نمو خلايا وأنسجة المخ والقشرة المخية، وتقوية الجهاز العصبي وتعزيز وظائف الأعصاب.
  • عنصر اليود: لما كان نقص عنصر اليود في الجسم هو واحد من الأسباب التي تؤدي إلى التأخر العقلي وتعطيل الإدراك عند الطفل، ولذلك اهتمت شركة رونيسكا بتعزيز حليب روناجرو بكمية مناسبة بعنصر اليود، حتى تعزز الإدراك وتحسن من النمو العقلي والذهني للطفل.
  • عنصر الأوميجا 3 : وهو واحد من أهم العناصر المسؤولة عن تنشيط الذاكرة، وزيادة القدرة على التركيز، وتحسين النمو العقلي،  وتعزيز النمو الذهني، وعلى الرغم أن الأوميجا 3، ليس من ضمن مكونات حليب الأبقار إلا أن شركة رونيسكا قد قامت بإضافته لتركيبة حليب روناجرو  المطورة.

فائدة حليب روناجرو  في بناء العظام والأسنان ؟ 

=
حليب روناجرو
حليب روناجرو

أن حليب روناجرو  يحتوي على كميات متوازنة من الكالسيوم والفسفور اللازمة لنمو العظام، وتقويتها حيث أن نمو العظام في مرحلة الطفولة من عمر عام حتى ثلاث أعوام يتم بشكل سريع ويحتاج إلى كميات كبيرة من الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم والفسفور،   لكي تنمو عظام جسم الطفل بشكل سليم وصحي، وكذلك يحتاج نمو الأسنان في هذه الفترة العمرية من حياة الطفل إلى الكالسيوم والفسفور حتى يتم اكتمال نمو جميع الأسنان والضروس والأنياب بشكل صحي وسليم،  لذلك  فإن الكالسيوم الموجود في حليب روناجرو يلعب دورا هاما في بناء العظام والأسنان ويغني عن المكملات الغذائية، هذا بالإضافة إلى احتواء  الحليب على فيتامين د الذي يساعد العظام على امتصاص الكالسيوم وتثبيته .

قد يهمك

مارفيجولين Marvigoline أقراص لوقف إفراز الجسم لحليب الإرضاع

كيفية تحضير حليب روناجرو ؟ 

يتم التحضير عن طريق إضافة مكيال واحد من الحليب لكل 30 مل من الماء .

ينصح بتناول الحليب في موعد أقصاه ساعتين فقط من تحضيره.