خطبه محفليه قصيره تتكون من مقدمه وعرض وخاتمه تتكلم عن الصبر

خطبه محفليه قصيره تتكون من مقدمه وعرض وخاتمه في الأونة الأخيرة أصبح البحث عن هذه الخطبة كثيراً للغاية حيث أصبح لزاماً على الطللاب التحضير ل خطبه محفليه قصيره تتكون من مقدمه وعرض وخاتمه فدعونا نتناول واحدة معاً.

تعرف على:

بحث عن مهارة إتخاذ القرار

خطبه محفليه قصيره تتكون من مقدمه وعرض وخاتمه تتكلم عن الصبر

خطبه محفليه قصيره تتكون من مقدمه وعرض وخاتمه تتكلم عن الصبر
خطبه محفليه قصيره تتكون من مقدمه وعرض وخاتمه تتكلم عن الصبر

مِن المعروف أن الحصول على خطبه محفليه قصيره تتكون من مقدمه وعرض وخاتمه أمر صعب فالمعروف عن الخطب المحفلية أنها كبيرة و طويلة و تتطلب الكثير مِن الوقت و الجهد لكتابتها، لكن و في الأسطر القليلة القادمة سوف نتناول معاً خطبه محفليه قصيره تتكون من مقدمه وعرض وخاتمه فدعونا نتناول معاً نموذجاً قصيراً:

قد يهمك:

امثلة نقاط القوة والضعف في المقابلة الشخصية و كيف يجب التحدث عنها

بدايةً الحمد لله كثيراً على إحسانه و نعمه و الشكر له كثيراً على فضله علينا و أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمداً عبده و رسوله أما بعد:

حتى يومنا هذا فإن الوصية لا تزال قائمة و صية رب العالمين التي تقول ” و لقد و صينا الذين أوتوا الكتاب من قبلكم و إياكم أن اتقوا الله “

خطبة محفلية قصيرة عن الصبر
خطبة محفلية قصيرة عن الصبر

عباد الله الكرام: تحياتي الطيبة لكم و بعد.. إن الكلام عن الصبر لهو أمراً رائع حقاً و جميل و لكن ما إن تظهر شهوة أو تحصل مُصيبة دائماً ما ننسى هذا الأمر على الفور و لهذا فقد و جب علينا جميعاً تعلم بعض الأشياء التي تُعيننا على الصبر، و لعل أعظم ما قد يُعينك على الصبر هو الإستعانة بالله عزز و جل حيث يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم ” و من يتصبر يصبره الله و مما يعيننا أيضا تذكر عظيم الأجر الذي ينتظرنا إذا صبرنا يقول الله( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب “.

قد يهمك:

 اذاعة عن الموهبة امل وعطاء 

كما يقول الأوزاعي ” لا يُكال لهم و لا يوزن لهم و إنما يُغرف لهم غرفاً ” كما أنه و مِن الأمور الهامة التي تعين كثيراً على الصبر إنتظارالفرج و التقين مِن أنه قريب حيث يقول الله تعالى ” ألا إن نصر الله قريب “.

ومِن أهم الأمور التي تُعيننا كثيراً على الصبر معرفة أن الله عز و جل مع الصابرين كما يجب طبعاً دائماً و أبداً تذكر سير الصالحين و الذين على رأسهم و دون شك نبينا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم.

الصبر
الصبر

ولتعلموا جميعاً أيها الأحبة الكرام أننا و في هذه الأزمنة المتأخرة نحتاج جميعاً للصبر أكثر مِن أي و قت مضى فقد قال لنا نبينا و حبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة و السلام ” فإن من و رائكم أيام الصبر الصبر فيها مثل القبض على الجمر للعامل فيها أجر خمسين رجلا يعملون مثل عمله ” حديث حسن أخرجه أبو داوود و الترمزي و ابن ماجة.

وبقدر الكد و التعب و المشقة تُكتسب المعالي كما أن مَن طلب العلا سهر الليالي و بالتأكيد سوف ينال ما سهر مِن أجله.

تعرف على:

عبارات تشجيعية للطالبات على ورقة الاختبار

وفي نهاية خطبه محفليه قصيره تتكون من مقدمه وعرض وخاتمه يجب و دون شك التنويه إلى نقطة هامة و هي أن الإنسان دائماً ما يحتاج للصبر في أيام الرخاء و النعم حيث يقول بعض السلف أن البلاء يصبر عليه المؤمن و الكافر و لكن لا يصبر على العافية سوى الصديقون، كما قال عبد الرحمن بن عوف ” ابتلينا بالضراء فصبرنا و ابتلينا بالسراء فلم نصبر ” و لهذا فإياك و أن تنسى أخي في الإسلام أنه و في حالة العافية و الفراغ إصبر عن المعصية.