خلطة الجليسوليد و زيت اللوز المر

خلطة الجليسوليد و زيت اللوز المر هي خلطة أكثر مِن رائعة تتضمن الكثير مِن العناصر المهمة و الضرورية لصحة الجسم بشكل عام ، و يُمكن استخدام هذه الخلطة للكثير مِن الأغراض المختلفة فدعونا نتعرف معاً على كل ما يخص خلطة الجليسوليد و زيت اللوز المر.

خلطة الجليسوليد و زيت اللوز المر

خلطة الجليسوليد و زيت اللوز المر
خلطة الجليسوليد و زيت اللوز المر

المقادير

لعمل خلطة الجليسوليد و زيت اللوز المر نحتاجج إلى ملعقة واحدة مِن زبدة الشيا بالإضافة إلى ملعقة مِن كريم الجليسوليد و ملعقتين مِن جل الصبار و ملعقتين مِن زيت اللوز المر و ملعقة واحدة مِن أي نوع زيت عطري حسب الرغبة.

طريقة التحضير

تحضير خلطة الجليسوليد و زيت اللوز المر في غاية السهولة حيث يتم فقط و ضع زيت اللوز المر و الجليسوليد في إناء و تقليبهما معاً جيداً و إضافة جل الصبار و يستمر التقليب ، و في النهاية يتم إضافة زبدة الشيا و الزيت العطري و يستمر التقليب حتى يُصبح الخليط ذو قوام متماسك و يُمكن استخدامه.

طريقة الاستخدام

بدايةً فإنه يتم غسل اليدين جيداً و مِن ثم و ضع الخليط عليهما لمدة نصف ساعة تقريباً أو حتى يجف الخليط و تشربه البشر و خلال هذه الفترة سوف يتم فرك الخليط على اليدين ، و في النهاية و بعد إنقضاء الوقت يتم غسل اليدين بالماء البارد و استخدام أي كريم مرطب لليدين حيث أن اليدين بحاجة للترطيب بشكل جيد للحصول على نعومة جيدة.

قد يهمك:

 لماذا يتجعد جلدنا عندما يمكث مدة طويلة في الماء ؟ و فوائد الماء للبشرة

خلطة الجليسوليد و الفازلين

خلطة الجليسوليد و الفازلين
خلطة الجليسوليد و الفازلين

وهذه الخلطة أيضاً تُعتبر مِن الخلطات الممتازة بل و الرائعة و التي يُمكن استخدامها في تفتيح البشرة و زيادة مدى رطوبة و نضارة البشرة ، و تحضير الخلطة في قمة السهولة حيث يتم فقط أخذ ملعقة واحدة صغيرة مِن الجليسوليد و ملعقة أخرى مِن الفازلين و مزجهم معاً حتى يُصبح الخليط متجانس ، و مِن ثم يتم و ضع الخليط على البشرة و فرده جيداً و يُترك على البشرة حوالي ربع ساعة ثم يتم غسل اليدين جيداً.

تعرف على:

 كريم ليبوبيز Lipobase Cream كريم مرطب للبشرة

خلطة الجليسوليد و النشا و الأسكينول

كلاً مِن الأسكينول و الجليسوليد مِن المكونات التي تُساعد و بشكل كبير على تفتيح البشرة و ترطيبها ، و مِن الجدير بالذكر أن كلا المادتين يُمكن خلطهما معاً و وضعم على البشرة فلسوف يُساعد على حتى على تبييض البشرة ، و يُترك الخليط على البشرة لبعض الوقت حتى يجف و تمتصه البشرة و مِن ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافي.

ومِن الجدير بالذكر أن هذه الوصفة تعمل على تنظيف البشرة و هي سريعة المفعول للغاية و مضمونة لأقصى درجة ممكنة و لا يُمكن أن تضر بالبشرة بأي شكل مِن الأشكال.

خلطة الجليسوليد و الليمون

هذه الخلطة و بشكل خاص تُعد مِن أفضل الخلطات للركب حيث تُساعد على إزالة إسمرار الركبة و التخلص مِن كافة التصبغات الموجودة في الركبة ، و عن طريقة تحضير فهي بنفس خطوات تحضير الخطوات السابق ذكرها فقط يتم إحضار ملعقة صغيرة مِن الجليسوليد و يوضع عليها عصير الليمون و يتم تقليبهم جيداً حتى يُصبح الخليط متماسك.

قد يهمك:

 كريم بوندس Ponds Cream لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

تجربتي مع الجليسوليد للوجه

=
تجربتي مع الجليسوليد للوجه
تجربتي مع الجليسوليد للوجه

مِن واقع تجربتي مع الجليسوليد للوجه فإنه يُمكنني القول و بكل ثقة أن هذه المادة تُعد مِن أفضل الكريمات المرطبة للبشرة حيث تُساعد على تخليص الوجه مِن الجفاف بسرعة فائقة و بخاصة خلال فصل الشتاء ، حقيقةً منذ استخدمت هذه المادة لأول مرة لم أتوقف عن استخدامها فهي تُعطي نتائج أكثر مِن رائعة.