داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية

داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية .. هانا داكوتا فانينغ والمشهورة باسم داكوتا فانينغ Dakota Fanning هي ممثلة أمريكية ولدت في في كونايرز بجورجيا في الثالث و العشرين مِن فبراير لعام 1994 مِن والد كان سابقاً لاعب كرة قاعدة محترف و في الوقت الراهن يعمل في مبيعات الإلكترونيا بلوس أنجلوس، و والدتها هي هيذر جوي أرينجتون Heather Joy Arrington، و مِن الجدير بالذكر أن جدها مِن ناحية أمها و هو ريك أرينتون Rick Arrington كان سابقاً لاعب كرة قدم أمريكي، و خالتها و هي جيل أرينتون Jill Arrington كانت مراسلة سابقة لوكالة ESPN ، كما أن داكوتا هي الأخت الكبري لإيلي فانينج Elle Fanning و هي ممثلة كذلك اقتحمت عالم التمثيل وحازت علي شهرة كبري في وقت قصير لجمالها البارع وموهبتها المميزة .

داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية

داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية
داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية

السيرة الذاتية للممثلة داكوتا فانينج Dakota Fanning

داكوتا فانينج Dakota Fanning هي ممثلة أمريكية بدأت حياتها الفنية في العمل بمجال الإعلانات و قد كان هذا و هي في سن مبكرة للغاية فقد بدأت بأولى أدوارها سنة 2001 و هي لا تزال في السابعة مِن عمرها و قد كان ظهورها الأول في مسلسل ER.

تعرف على : 

دايان لاين الأفلام والعروض التلفزيونية

 بعدها توالت أدوارها الصغيرة في مسلسلات تلفزيونية مختلفة حتى و في أحد الأيام تم إختيارها لتؤدي دور لوسي في فيلم I am Sam و بعد هذا الدور صعد نجم الفنانة بشكل غير مسبوق حيث إنهالت عليها الأدوار بشكل كبير فأدت أدوار في أفلام رسوم متحركة مثل   Kim Possible: A Stitch in Time و فيلم Coraline ، كما حظت الفننة بدور مساعد و لكن بالتأكيد قوي في الجزء الثاني مِن فيلم The Twilight Saga، كما تقاسمت بطولة فيلم Man on Fire بجانب دينزل واشنطن عام 2004 و بعدها بسنة واحدة شاركت في بطولة فيلم Hide and Seek بجانب الفنان روبرت دي نيرو.

داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية

  • أفضل أفلام داكوتا فانينج Dakota Fanning

(2001) I Am Sam

I Am Sam
I Am Sam

الفيلم تأليف و إخراج جيسي نيلسون و قد تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثامن و العشرين مِن ديسمبر مِن عام 2001 بتصنيف PG-13.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول سام الذي يُعاني مِن إعاقة ذهننية تجعل مِن سام يمتلك عقل يُشبه عقل طفل في السابعة مِن عمره، ولدى سام إبنة صغيرة مِن سيدة لا يعلم عنها شيء، و عاتق تربية هذه الفتاة يقع على سام و حده، و بالرغم مِن المعاناة الشديدة التي يعيشها سام فإن هذه المعاناة تزيد حِدة حينما تصل إبنته إلى عمر السابعة و يتفاجأ سام بأن السلطات أصدرت قرار بإبعاد إبنته عنه تخوفاً مِن أن يؤثرعليها بشكل سلبي، فيلجأ سام إلى محامية لتترافع عنده و تؤكد أن الفتاة لا تحتاج لأي شيء أكثر مِن الحب و الرعاية و أن والدها هو أهم شيء بالنسبة لها.

(2005) War of the Worlds

=
War of the Worlds
War of the Worlds

الفيلم مِن إخراج ستيفن سيلبرج و هو عن قصة إتش جيه ويلز الكلاسيكية الشهيرة والتي قدمها أورسون ويلز اذاعيا لأول مرة في التاريخ ، و عن تصنيف الفيلم فهو دراما تشويق و إثارة و خيال علمي و حركة ، و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في التاسع و العشرين مِن يونيو لعام 2005 بتصنيف PG-13 .

قصة الفيلم: تور أحداث الفيلم حول عاصفة رعدية تضرب العالم بأسره و تُهدد الحياة على وجه الأرض و خلال الفوضى العارمة التي تُسببها الكائنات الفضائية الغريبة فإن راي فيرير و الذي يؤدي دوره توم كروز يُقرر أن يُدافع عن نفسه و عن عائلته مهمى كلفه الأمر و أن يصمد و يواجه حتى النهاية أياً ما كانت.

إقرأ أيضاً :

 نواه سنتينيو الأفلام والعروض التلفزيونية

(2004) Man on Fire

Man on Fire
Man on Fire

الفيلم مِن إخراج توني سكوت و تأليف بريان هليجلاند، و تصنيفه هو دراما و جريم ة، و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس و العشرين مِن أبريل لعام 2004.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول عمل العميل الإستخباراتي السابق جون كريسي الذي يعود إلى الخدمة و تكلفه المخابرات بحماية الفتاة بيتا راموس التي تبلغ مِن العمر تسع سنوات، إلا أنها تتعرض إلى الخطف فيُقرر إسترجاعها و الإنتقام مِن خاطفيها شرإنتقام .

(2009) Push

Push
Push

بالمشاركة مع النجم كريس أيفانز وكاميلا بيلي تقوم داكوتا بدور فتاة لديها قدرات خارقة وتسعي منظمات حكومية غامضة في هونج كونج لاختطافها لذا يقوم بعض الأمريكين من ذوي القدرات الخاصة بصد تلك المحاولات .

(2003) The Cat in the Hat

The Cat in the Hat
The Cat in the Hat

الفيلم مِن إخراج يو ويلش و تأليف كلاً مِن دكتور سيوس و أليك بيرج، و تصنيف الفيلم هو كوميدي و مغامرات، و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي و العشرين مِن ديسمبر لعام 2003.

قصة الفيلم: تدورأحداث الفيلم حول الأخوان سالي و كونراد و هما طفلان تتركهما أمهما وحيدان في المنزل مع سمكتهما التي يُربيونها، و السماء تُمطر في الخارج و ما مِن شيء يُمكنهم فعله ليتمكنوا مِن تقضية الوقت و القضاء على الملل الذي يشعران به، و لكن كل هذا يتغير تماماً حينما يجدا أمام عتبة بابهما القط ذو القبعة الذي يُقدم لهما نفسه و يبدأوا في تقضية الوقت معه و الإستمتاع.

قد يهمك:

 إيما ستون الأفلام والعروض التلفزيونية

(2009) Coraline

Coraline
Coraline

Coraline هو فيلم رسوم متحركة مِن إخراج هنري سيلك و تأليف كلاً مِن هنري سيلك و نيل جاي مات، و قد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث مِن يونيو لعام 2009 .

قصة الفيلم : تدور أحداث الفيلم حول طفلة صغيرة تنتقل لتوها إلى منزل جديد و تُعاني الفتاة مِن إنشغال والديها الشديد في العمل و تأليف الكتب، و في أحد الأيام تحصل الفتاة على هدية مِن جارتها و هي عبارة عن دمية صغيرة و ما إن حصلت الفتاة على هذه الدمية حتى إنقلبت حياتها رأساً على عقب حيث أصبح بإمكانها الإنتقال إلى عالم موازي مِن العرائس اللاتي يُلبون كل طلباتها و لكن لكي تبقى الفتاة مع العرائس لابد و أن تقتلع عينيها و تستبدلهم بزرين فماذا ستفعل الفتاة.

تعرف على:

مادس ميكلسن الأفلام والعروض التلفزيونية

(2019) Once Upon a Time… in Hollywood

Once Upon a Time... in Hollywood
Once Upon a Time… in Hollywood

في فيلم المخرج تارانتينو حدث ذات مرة في هوليود والذى يسرد قصة قتل ممثلة هوليود شارون وتقوم بدور شارون النجمة الجميلة مارجوت روبي تيت ولكن من وجهة نظره والذى غير فيها التاريخ وقام ببناء قصة بديلة لم يستطيع الهيبز بزعامة مانسون الوصول للممثلة ، بل ذهبوا في اتجاه آخر تماما ، تقوم داكوتا بدور لينيت فروم وهي فتاة من الهيبز من السبعة الذين شاركوا في قتل شارون تيت ، والتي في الحقيقة قضت 34 عاما في السجن عقابا علي الجريمة الشنعاء ، إلا أن الأمور في الفيلم مختلفة تماما .

داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية

داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية
داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية
  • أفضل العروض التلفزيونية للفنانة داكوتا فانينج Dakota Fanning

1- (2002) Taken

Taken
Taken

عرضت الحلقة الأولى مِن المسلسل في الثاني مِن ديسمبر لعام 2002، في حين تم عرض الحلقة الأخيرة منه في الثالث عشر مِن ديسمبر لعام 2002 حيث أنه من فئة المسلسلات القصيرة .

قصة المسلسل : تدور أحداث المسلسل حول العميل السابق في وكالة المخابرات الأمريكية بريان ميلز الذي كان يستقل القطار بصحبة إبنته الصغيرة و إذ فجأة و دون سابق إنذار يتعرض القطار إلى هقوم فيحاول بريان أن يحمي الركاب و يتصدى للهجوم فيتسبب هذا في موت إبنته  .

2- (2008) The Alienist

The Alienist
The Alienist

تم عرض الحلقة الأولى مِن المسلسل في الثاني و العشرين مِن ينايرلعام 2018 في حين تم عرض الحلقة الأخيرة في السادس و العشرين مِن مارس لنفس العام.

قصة المسلسل: في إطار مِن الغموض و الإثارة تدور أحداث المسلسل في مدينة نيويورك خلال القرن التاسع عشر بعد حدوث الكثير مِن جرائم القتلالبشعة في المدينة، حيث ينطلق طبيب نفسي و هو الدكتورلازلو كريزلي الذي يؤدي دوره دانييل برول و برفقته الصحفي الشهير دون مورو و الذي يلعب دوره لوك إيفانز، و معهم مفوض الشرطة جون مور و الذي يلعب دوره لوك ثيودور روزفلت و يسعون معاً إلى حل لغز هذه الجرائم و القبض على الجاني.

إقرأ أيضاً:

 محمد رمضان الأفلام والعروض التلفزيونية

كانت هذه مجموعة منتقاه مجموعة داكوتا فانينغ الأفلام والعروض التلفزيونية ، ومِن الجدير بالذكر أنه وكما هو واضح فإن وجه الفنانة الذي يوحي بصغر عمرها وملامحها البريئة ساعداها كثيراً في تأدية أدوارالفتاة البريئة الطيبة الرقيقة  في أحيان كثيرة، وبالتأكيد لايُمكن تهميش موهبتها الرائعة منذ نعومة أظافرها التي وبفضلها تمكنا مِن الإستمتاع بهذا القدر مِن الأفلام والمسلسلات المميزة.