دايجينورم Digenorm دواء فاتح للشهية

دايجينورم Digenorm دواء يتوفر على شكل شراب وأقراص ويُستخدم كفاتح للشهية يحتوي على المادة النشطة المعروفة بإسم بابين بالإضافة إلى مادة البيسين و السانزيم، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الشراب خالي تماماً مِن الكحول و الصوديوم و السكر، كما أنه يجمع الكثير مِن الإنزيمات التي تعمل على هضم البروتينات و الدهون و الكربوهيدرات و الألياف حيث يعمل إنزيمي البيسين و البابين على تحليل البروتينات إلى مركبات بسيطة يسهل هضمها، كما يعمل إنزيم السانزيم على إتمام عملية الهضم بشكل أسهل.

تعرف على:

 ترايكتين لزيادة الوزن Triactin وفتح الشهية

استخدامات دواء دايجينورم Digenorm

دايجينورم Digenorm
دايجينورم Digenorm

1- فتح الشهية للكبار و الأطفال بالإضافة إلى علاج حالات تعسر الهضم.

2- تنظيم عملي الهضم و المساعدة على هضم البروتينات بصورة صحيحة.

3- إزالة الإنتفاخ الناجم عن و جود خلل في الجهاز الهضمي.

4- علاج حالات سوء الهضم و بخاصة التي تحدث و قت الإفرازات الخاصة بالأنزيمات الهاضمة في حالات الإلتهاب المُزمن.

5- علاج الإلتهابات المزمنة التي تُصيب المعدة أو الأمعاء أو البنكرياس.

6- علاج بعض الأملاض البسيطة مثل الأميبا المعوية و البلهارسيا.

7- علاج الإضطرابات الهضمية التي كثيراً ما تُصيب الحوامل و كبار السن.

إقرأ أيضاً:

 ديجستين Digestin أقراص فاتحة للشهية لتحسين عملية الهضم

جرعة دايجينورم Digenorm و طريقة الإستخدام

فيما يخص الأطفال فإن الدرعة في الغالب تكون ملعقة و احدة صغيرة ثلاث مرات في اليوم، أما الكبار فإن الجرعة تكون ملعقة و احدة كبيرة ثلاث مرات في اليوم، و مِن الجديربالذكر أنه يُمكن تناول الجرعة بعد أو قبل الطعام أو حتى و سط الطعام.

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء دايجينورم Digenorm

دايجينورم Digenorm
دايجينورم Digenorm

في الغالب لا يتسبب هذا الدواء في أي أعراض جانبية مِن أي نوع و لكن في حالة إستخدامه بشكل خاطيء أو الإفراط في الجرعة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه بعض الأعراض الجانبية البسيطة.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام دايجينورم Digenorm 

1- الإصابة بحساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة و الأساسية.

2- فيما يخص الحوامل فإنه لا يُمكنهن إستخدام هذا الدواء سوى بعد إستشارة الطبيب أولاً لمعرفة إذا ما كان الدواء مناسب للجنين أم لا.

قد يهمك:

 جي بي فيتامين د3 Jp-Vitamin-D3 لعلاج نقص فيتامين د

3- و كذلك الأمر بالنسبة للمرضعات فقد ثبت أن الشراب يمر بمجرى حليبا لأم و لكن بكميات بسيطة بعض الشيء و لهذا فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً قبل الشروع في إستخدام هذا الدواء.

التفاعلات الدوائية مع دايجينورم Digenorm

=
شراب دايجينورم Digenorm
شراب دايجينورم Digenorm

لا يُمكن تناول هذا الدواء بالتزامن مع أياً مِن المشروبات الكحولية كما يجب إطلاع الطبيب على كافة الأدوية التي يستخدمها المريض لتجنب أي تفاعلات سلبية محتملة، و مِن المحبذ قبل تناول هذا الدواء إجراء الأشعة و التحاليل اللازمة للتأكد مِن مدى تناسب هذا الدواء معك.

الخواص الطبية لدواء دايجينورم Digenorm 

يُعتبر هذا الدواء بمثابة تركيبة متوازنة أكثر مِن رائعة مِن الأنزيمات ذات الفعالية الشديدة في إتمام عملية الهضم للبروتينات و الدهون و الكربوهديرات، و مِن الجدير بالذكر أن التركيبة الفريدة في شراب دايجينورم تعمل على إزالة الإنتفاخ و علاج ألام البطن المصاحبين للإضطرابات الهضمية.

تركيبة الدواء الفريدة تعمل على إمداد الجسم بالبابين و هو إنزيم يعمل على تحفيز محتوى الجهاز الهضمي و تحويله إلى مكونات بسيطة يسهل هضمها و إمتصاصها.

تعرف على:

 بيرياكتين Periactin أقراص لزيادة الوزن وفتح الشهية

حفظ و تخزين دايجينورم Digenorm

كأغلب الأدوية فإن هذا الدواء يُحفظ في درجة حرارة تتراوح بين خمسة عشر إلى ثلاثين درجة مئوية و بعيداً تماماً عن كافة مصادر الرطوبة و الحرارة ما يشمل أشعة الشمس المباشرة، و بالتأكيد لابد و أن يكون مكان الحفظ بعيداً عن متناول الأطفال و الحيوانات الأليفة.

أضف تعليق