دبلومات جامعة الملك سعود 

دبلومات جامعة الملك سعود واحدة من أعرق وأولى جامعة في المملكة العربية السعودية، ومن أهم المؤسسات التعليمية الجامعية التي تقدم كافة التخصصات العلمية، وتنوع بها التعليم ما بعد الجامعي من خلال دبلومات جامعة الملك سعود ،وكانت في البداية تحمل اسم جامعة الرياض، وذلك في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز، وجاءت تسميتها بجامعة الملك سعود  في عهد الملك خالد بن عبد العزيز للمرة الثانية، عبر مرسوم ملكي بإنشاء جامعة الملك سعود رقم 17 بتاريخ 21 ربيع الثاني 1377هـ .

تعرفوا على دبلومات جامعة الملك سعود

تعرفوا على دبلومات جامعة الملك سعود
تعرفوا على دبلومات جامعة الملك سعود

تقدم جامعة الملك سعود مجموعة كبيرة الكليات والتخصصات الجامعية الهامة، والمطلوبة في المجتمع السعودي ،حيث خصصت لها المملكة من الميزانية العامة لها حوالي من 1% ،ومن تلك الكليات كلية الآداب، وكلية العلوم ،وكلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة وكلية الزراعة والعلوم والأغذية، وكلية العلوم التطبيقية، وكلية العمارة والتخطيط، وكلية التمريض، وكلية الآثار والسياحة، وكلية الحقوق السياسية. 

دبلومات جامعة الملك سعود للشباب والرجال

دبلومات جامعة الملك سعود للشباب والرجال
دبلومات جامعة الملك سعود للشباب والرجال

تقدم جامعة الملك سعود مجموعة كبيرة من دبلومات جامعة الملك سعود للرجال والنساء وفق مجموعة من الشروط ،ومنها دبلوم الموارد البشرية للجامعيين، ودبلوم الموارد البشرية، ودبلوم إدارة الأعمال ،ودبلوم الأمن والسلامة، ودبلوم المحاسبة، ودبلوم العلاقات العامة، ودبلوم تنمية الموارد البشرية، ودبلوم السكرتارية التنفيذية، ودبلوم علوم الحاسب الآلي التطبيقي، دبلوم الإدارة المكتبية، ودبلوم السلامة، ودبلوم خدمة العملاء.

اقرأ كذلك

تسجيل الدخول جامعة الباحه

شروط دبلومات جامعة الملك سعود للرجال

أعلن مركز التدريب وخدمة المجتمع في جامعة الملك سعود أن التقديم في دبلومات جامعة الملك سعود ،يبدأ من يوم الأحد 1441/11/7 هجرية، وهو ما يوافق 2020 /06/ 28 ،علما أن التقديم يتوقف في حالة الاكتفاء بالعدد المطلوب للتقديم، سواء كان للرجال أو للنساء.

– لابد وأن يكون الرجل أو الشاب حاصلا على شهادة البكالوريوس، أو ما يعادلها من داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها، وهو أمر خاص بدبلوم الموارد البشرية للجامعيين.

– لابد وأن يكون الشاب حاصلا على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من المملكة العربية السعودية ،أو من خارجها لكل أنواع الدبلومات الأخرى الواردة سابقا.

– يجب أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك.

– كما لابد وأن يجتاز المتقدم أي اختبار ،أو مقابلة شخصية وفق ما يراه إدارة الجامعة.

– لابد وأن يكون المتقدم لائقا من الناحية الطبية، مع إحضار الكشف الطبي الخاص به.

– لابد من قيام المتقدم بتسديد الرسوم الدراسية المقررة لبرنامج الدبلومات 

اقرأ أيضا

جامعة الملك سعود بريد الطلاب

دبلومات جامعة الملك سعود للنساء

=
دبلومات جامعة الملك سعود للنساء
دبلومات جامعة الملك سعود للنساء

– تقدم جامعة الملك سعود مجموعة من الدبلومات جامعة الملك سعود المخصصة للنساء، ومنها دبلوم خدمة العملاء، ودبلوم الإدارة المكتبية ودبلوم السكرتارية التنفيذية، ودبلوم علوم الحاسب الآلي التطبيقي ودبلوم السلامة، ودبلوم المحاسبة، ودبلوم العلاقات العامة، ودبلوم السلامة والأمان، ودبلوم الموارد البشرية، ودبلوم الموارد البشرية للجامعيات.

قد يهمك أيضا

جامعة الملك عبدالعزيز اودس بلس

شروط دبلومات جامعة الملك سعود للنساء

– لابد وأن تكون المتقدمة من الحاصلات على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من داخل المملكة العربية السعودية، أو ما يعادلها من خارج المملكة.

– لابد وأن يتكون المتقدم حسنة السيرة والسلوك.

– لابد وأن تكون المتقدمة لائقة طبيا، ولكنها لا تحتاج إلى تقديم الكشف الطبي.

– يجب تسديد الرسوم الدراسية المقررة لهذا البرنامج على حساب مركز التدريب وخدمة المجتمع في مصرف الراجحي على حساب رقم 449608010089810.

– لا تقبل الجامعة أي شعار غير صادر من فروع المصرف، سواء كان الإشعار صادر من جهاز الصراف الآلي، أو المطبوع على من خلال الموقع الإلكتروني للمصرف.