دراسة التنمية البشرية عن بعد مِن أفضل 8 مواقع معتمدة

دراسة التنمية البشرية عن بعد في الوقت الراهن لم يعد التعلم عن بعد مجرد إختيار و إنما أصبح أمر ضروري و لابد منه فقد تفوق حتى على التعلم التقليدي و بخاصة خلال هذه الفترة الذي يعيشها العالم، و مِن الجدير بالذكر أن أكثر ما يُميز الدورات الأونلاين بشكل عام هو أنه يُمكنك حضورها مِن منزلك جالساً على كرسيك المريح و معك كوب القهوة الخاص بك.

تعرف على: 

10 ملخصات كتب تنمية بشرية لا غني عنها

دراسة التنمية البشرية عن بعد مِن أفضل 8 مواقع معتمدة

دراسة التنمية البشرية عن بعد مِن أفضل 8 مواقع معتمدة
دراسة التنمية البشرية عن بعد مِن أفضل 8 مواقع معتمدة

1- موقع ادراك

موقع ادراك
موقع ادراك

يُمكن دراسة التنمية البشرية عن بعد  عبر هذا الموقع و الذي هو المنصة العربية الأفضل على الإطلاق في مجال التعليم الذاتي، و أكثر ما يُميز هذه المنصة حقاً هو أن كافة الكورسات عليها مجانية تماماً، و في نهاية كل دورة تدريبية أو كورس يوجد عدد مِن الإختبارات للتأكد مِن مدى فهمك للمحتوى.

2- موقع رواق

=
موقع رواق
موقع رواق

عن طريق هذا الموقع يُمكنك دراسة التنمية البشرية عن بعد و بالإضافة إلى هذا فإنه يُقدم كورسات و دورات تدريبية في مجالات مختلفة منها الديني و التاريخي و العلمي، و كافة الدورات المجانية و المحتوى المعروض في المنصة مجاني تماماً، و ما يُميز هذه المنصة عن غيرها إضافة طبعاً عن إتاحتها ل دراسة التنمية البشرية عن بعد فإنها أيضاً تُتيح مناقشة و تبادل المعلومات مع الكثير مِن الطلاب و الطالبات في جو حماسي ممتع.

كما يمتاز الموقع أيضاً بأنه دائماً ما يُطور مِن محتواه و يُزيد مِن محتواه بشكل مستمر فهو يحتوي على مكتبة ثرية بالكتب المتخصصة.

إقرأ أيضاً:

 مراكز التنمية البشرية المعتمدة فى مصر جميع المحافظات

3- موقع ندرس.كوم

يُتيح الموقع دراسة التنمية البشرية عن بعد و يُقدم مجموعة مِن الدورات التقنية عالية الجودة و كلها باللغة العربية، و مِن الجدير بالذكر أن ما يُميز هذه المنصة العربية حقاً هو أنها تسمح لأصحاب الكفاءات و الخبرة و المدرسين العرب مِن كافة أنحاء العالم للوصول لجمهور كبير للغاية.

4- موقع مهارة

موقع مهارة
موقع مهارة

إضافة إلى أن الموقع يُتيح لك دراسة التنمية البشرية عن بعد فإنه أيضاً يُعتبر و احد مِن أفضل مواقع التنمية البشرية على الإطلاق فهو يحتوي على مجموعة و اسعة مِن الدورات التدريبية في مجال التنمية البشرية و تطور الذات منها ما هو مجاني و منها ما هو مدفوع و بعضاً مِن هذه الدورات يشرح المهارات الأساسية المختلفة التي قد يحتاجها أي أحد ليصير محترف في مجاله أياً ما كان.

تعرف على:

 موضوعات تنمية بشرية للاطفال .. تعرف على أهم الموضوعات

5- موقع تعمل

الموقع يُقدم مجموعة و اسعة مِن الدورات التدريبية و الكورسات المجانية في اللغة الإنجليزية و إدارة و ريادة الأعمال، كما يحتوي الموقع على مئات المبادرات لمُساعدتك في إيجاد فرص عمل، كما يوفر الموقع كورسات في الإرشاد المهني.

6- موقع اكاديمية التحرير

موقع اكاديمية التحرير
موقع اكاديمية التحرير

الموقع و بإختصار شديد عبارة عن مؤسسة تعليمية لا تهدف للربح إطلاقاً و تُقدم مجموعة مِن الدروس و الكورسات المختلفة بمجالات مختلفة و تُتيح دراسة التنمية البشرية عن بعد، و تعتمد إلى حداً ما على نظام التعليم المدمج أي أن التعليم عبر الإنترنت مع المقدرة على التحكم في الزمان و المكان و سرعة التعلم.

كما يستخدم الموقع أساليب الألعاب في زيادة مدى تفاعل الطلاب مع الدروس و المحتوى.

إقرأ أيضاً:

 دورات تنمية بشرية للمراهقين .. تعرف على كيفية تعزيز الثقة بالنفس للمراهقين

7- موقع نفهم

موقع نفهم
موقع نفهم

الموقع و بإختصار شديد عبارة عن خدمة تعليمية إلكترونية على الإنترنت تُقدم مجموعة و اسعة مِن الشروحات المبسطة لمناهج التعليم المدرسي بشكل مجاني تماماً.

8-  موقع خان اكاديمى بالعربى

موقع خان اكاديمى بالعربى

الموقع هو و بإختصار شديد عبارة عن مؤسسة تربوية غير هادفة للربح تم إطلاقها للمرة الأولى سنة 2006 مِن قبل شخص هندي يُدعى سليمان خان و هدفه الأول و الأخير كان توفير منصة تعليمية عالية الجودة للجميع و في أي مكان و لحسن الحظ فإن الموقع يتوفر باللغة العربية.

تعرف على: 

كتب تنمية بشرية للاطفال .. تعرف على أهمية التنمية البشرية للأطفال

أهداف التنمية البشرية

أهداف التنمية البشرية
أهداف التنمية البشرية

1- تنمية المعرفة و المهارات المكتسبة و هذا عبر دعن نظام التعليم الأساسي و تدريب الأشخاص مهنياً و مساعدتهم على إكتساب المزيد مِن مهارات العمل الضرورية و التي هي مطلوبة في الوقت الراهن.

2- العيش في بيئة صحية و هذا عبر تقديم خدمات صحية أساسية دائماً ما يحتاجها الفرد، و بالتأكيد توفير مرافق الرعاية الصحية و الخدمات الطبية الوقائية و الرعاية المختصة بكافة مرحلة مِن مراحل حياة الشخص.

3- توفير مستوى لائق مِن المعيشة عبر تقديم ما يكفي مِن الخدمات للحماية الإجتماعية للأشخاص و بخاصة الفقراء منهم، و إضافة إلى هذا فإنها تُساهم في تقديم الإعانات الغذائية و النقدية التي تحتاجها الأسر الفقيرة، و حتى توفير المساكن لمَن يحتاجها، و لعل أبرز الطرق المتبعة في المساعة على رفع المستوى المعيشي تقديم قروض صغيرة لمَن يحتاج لعمل لتدر عليه بالدخل الكافي لتأمين حياته و سد إحتياجاته.

4- الإستمتاع بأقصى درجات الحقوق التي يُمكن توفيرها و الحد مِن أنواع الإساءات المختلفة و التي قد يتعرض لها و البحث عن الأسباب التي قد تدفعه لفعل أي إعتداء إنساني أو إنتهاك للحقوق الشرعية.

5- التحسين مِن المستوى المعيشي و مستوى أداء الفرد فإذا ما كان الفرد جيداً في أداء عملاً ما فإنه يتم تدريبه على إتقان هذا العمل حتى الإحتراف و إنجازة بكل كفاءة فيتم تنمية ما لديه مِن مهارات و خبرات.

6- الحد مِن حوادث العمل قدر المستطاع حيث أن سببها في الغالب يكون عدم و جود ما يكفي مِن الكفاءة لدى الأفراد و لهذا فإنه يتم تدريب الأشخاص و الحد مِن إحتمالية تكرار هذه الحوادث.

7- الإرتقاء و النمو الشخصي و الذي يتمثل في تحسين مدى ثقة الشخص في نفسه و الشعور بالإكتفاء الذاتي و التحسين مِن صورته عن ذاته.

8- تحسين المستوى المعيشي ما يضمن للاشخاص فرص أفضل في العمل و كسب أجور أعلى و الشعور بمدى أهميتهم في المجتمع.

9- رفع معنويات الأفراد حيث أن تحسين مهاراتهم و رفعهم مستواهم و زيادة مدى معرفتهم يُزيد مِن ثقتهم في أنفسهم و يُزيد مِن مدى إستقرارهم النفسي و يُزيد مِن روحهم المعنوية بشكل كبير.

إقرأ أيضاً:

 كورسات تنمية بشرية معتمدة فى مصر

10- كما يوجد عدد مِن الأهداف الإدارية للتنمية البشرية مثل التخفيف مِن العبء لدى المشرفين حيث أن عملية المتابعة و الإشراف تتطلب قدر كبير مِن الوقت في حين أن و جود كوادر مدربة ذات مهارة عالية تجعل مِن العملية أسهل و تستغرق و قت أقل، و بتدريب الموارد البشرية و تنميتها فإنه يُمكن العمل على المبدأ الذي يقول ” الشخص المناسب في المكان المناسب حيث أن العمل بناءً على هذا المبدأ يتم بعد إكتشاف الكفاءات و المهارات لدى الأفراد في العمل.

كانت هذه هي أفضل المواقع التي تُتيح لك دراسة التنمية البشرية عن بعد وما هي أهم الأهداف العامة للتنمية البشرية، وفي النهاية يجب التنويه إلى أن دراسة التنمية البشرية ليست مضيعة للوقت وإنما إثراء كبير للذات والمعلومات فقد أصبحت التنمية البشرية الأن واحدة مِن أهم العلوم المعترف بها… دراسة التنمية البشرية.