دراسة ماجستير عن بعد مجانا

دراسة ماجستير عن بعد مجانا  ، كثيراً مِن الأشخاص يطمحون لإستكمال دراستهم العليا لكن يُعيقهم تكلفتها العالية و عدم قدرتهم على السفر أو التفرغ لأسباب عائلة أو ما إلى ذلك ، و لكن و مِن ناحية أخرى فإنه يوجد حل سحري لهذه الأمور كلها و هو دراسة ماجستير عن بعد مجانا حيث يُمكن إستكمال الماجستير أونلاين و بشكل مجاني.

تعرف على:

 دراسة التنمية البشرية عن بعد مِن أفضل 8 مواقع معتمدة

الجامعات العربية و الأجنبية التي تُتيح دراسة ماجستير عن بعد مجانا

الجامعات العربية و الأجنبية التي تُتيح دراسة ماجستير عن بعد مجانا
الجامعات العربية و الأجنبية التي تُتيح دراسة ماجستير عن بعد مجانا

أغلب الجامعات تقريباً تُتيح نظام الدراسة عن بعد سواء في الوطن العربي أم العالم أجمع ، جامعات مثل جامعة حمدان بن محمد الذكية و كلية التعليم الإلكتروني في دبي و الجامعة الأمريكية ، و جامعة زايد في أبو ظبي ، و جامعة برمنجهام و جامعة بورتسموث البريطانية و غيرهم الكثير و الكثير ، و لهذا فإذا ما كُنت تُخطط لدراسة مجال معين و وقع إختيارك على أحد الدول أو الجامعات فعليك بالبحث عن الجامعات في هذه الدول أو التخصصات المتاحة للدراسة عن بعد في الجامعة و في الغالب سوف تجد تخصصك متوفراً للدراسة عن بعد.

قد يهمك: 

تعليم اللغة الانجليزية اون لاين صوت وصورة

منح دراسة ماجستير عن بعد مجانا

منح دراسة ماجستير عن بعد مجانا
منح دراسة ماجستير عن بعد مجانا

لحسن الحظ فإنه يوجد عدد مِن المنح الجيدة مِن أجل دراسة ماجستير عن بعد مجانا مثل:

1- منح جامعة إدنبرج للماجستير عن بعد

هذه المنحة الرائعة مقدمة لأي تخصص دراسي متاح في الجامعة الموجودة في المملكة المتحدة ، كما أنها متاحة للطلبة في جزر القمر و موريتانيا و جيبوتي و السودان و الصومال و سوريا و جنوب السودان و اليمن و عدد مِن الدول الأجنبية ، و مِن الجدير بالذكر أن المنحة تُغطي الرسوم الدراسية الكاملة و مِن الممكن الحصول عليها لمدة ثلاث أعوام بشرط القبول في الجامعة.

إقرأ أيضاً:

 دورات اون لاين مع شهادات

2- منح مؤسسة الأمير ألبرت موناكو الثاني للماجستير في التغير المناخي

أما هذه المنحة فهي مُقدمة مِن أجل دراسة ماجستير عن بعد مجانا في مجال التغير المناخي و السيطرة على الكربون ، و هي منحة مُخصصة للطلاب في الدول النامية ، و تُغطي المنحة رسوم الدراسة الكاملة بشرط القبول في الجامعة.

3- منح كلية أوراسيا للإدارة في روسيا

أما هذه المنحة فهي مُقدمة للطلاب الدوليين مِن كافة الجنسيات مِن أجل دراسة ماجستير عن بعد مجانا في مجال إدارة الأعمال و كما هو معتاد فإنه يوجد شرط واحد و هو القبول في الكلية و إختياز إختبار القبول و إختبار اللغة الإنجليزية الذي تُحدده الكلية ، و مِن الجدير بالذكر أن المنحة تُغطي تقريباً 80% مِن قيمة الدراسة لعدد مِن التخصصات المختلفة في إدارة الأعمال مثل الإدارة الإستراتيجية و الإدارة العامة و التسويق و الرعاية الصحية و الماليات.

هذه الدورة ما مِن موعد معين لفتح باب القبول و موعد نهائي لتسلم الطلبات كما هو معتاد و إنما يُمكن التقدم في أي و قت مِن العام ، لكن يجب العلم أن أخر يوم في كل شهر يُمكن أن يكون موعد محتمل لإغلاق باب القبول دون إخطار مسبق.

قد يهمك:

 كورسات اون لاين مجانا بشهادات معتمدة .. تعرف على أهمها

4- منح جامعة إديث كراون لدراسة التمريض

=
منح جامعة إديث كراون لدراسة التمريض
منح جامعة إديث كراون لدراسة التمريض

أما هذه المنحة فهي مقدمة للطلاب الدوليين بخصم 20% على الرسوم الدراسية ، و تشمل المنحة دراسة عدد مِن الأمور المختلفة في مجال التمريض مثل تمريض الصغار و الكبار و دراسات الخرف و ريادة الرعاية الصحية و أمن المرضى و الخطر السريري و ما إلى ذلك ، و مِن الجدير بالذكر أنه و مِن الشروط الأساسية للقبول في المنحة تقديم ما يُثبت إتقان اللغة الإنجليزية.