تعرف علي دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة

دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة .. تعد المنشآت الصغيرة والمتوسطة واحدة من أهم القطاعات الموجودة فى كافة انحاء العالم ، نظرا لدورها المحورى والمهم فى نمو الإقصاد العالمى . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

محددات تواجه التجارة الالكترونية وتحد من نموها وتطورها .. تعرف على أهم المحددات

سوف نصطحبكم فى هذا المقال للتعرف على دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة وأهم خدماتها 

تعرف على دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة
تعرف على دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة

دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة

عتبر المنشآت الصغيرة والموسطة فى المملكة العربية السعودية من أهم القطاعات الحيوية ، والتى تلعب دور مهم جدا فى دفع عجلة النمو الإقتصادى وتنويع مصادر الدخل فضلا عن وفير فرص عمل ، وبالرغم من فاعلية هذه المنشآت ودورها الكبير فى الإقصاد إلا أنها تحتاج إلى المساندة والدعم بشكل مستمر ، ولذا أنشئت غرفة الرياض للمنشأت الصغيرة والمتوسطة إدارة خدمات لها لدعم ومساندة هذا النوع من المنشات وأيضا تعزيز دورها فى تنمية الإقتصاد وتهيئة البيئة لتأسيس وتنمية المشروعات لكى تصبح مساهم رئيسي فى الإقتصاد الوطنى .

أهم الخدمات التى تقدمها 

  • التدريب

تقدم هذه الهيئة برامج تدريبية بهدف تنمية القدرات والكفاءات المهنية للمستثمرين وأصحاب الأعمال لكى يتمكنوا من مزاولة أعمالهم .

برامج دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة
برامج دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة
  • مصادر التمويل 

يعتبر المويل واحد من اهم ركائز التمكين ، والذى يم من خلاله تدعيم البرامج التنموية للمنشأت وبرامج ريادة الأعمال ، ولذا يسعى الكثيرين للحصول على مصادر التمويل بالشراكة مع الجهات الدعمة لذلك.

قد يفيدك أن تقرأ عن 

ماهي المشاريع التي تدعمها رياده ؟ تعرف على الإجابة

  • حاضنات ومشروعات الاعمال

تساعد الإدارة رواد الأعمال فى خطواتهم الأولى بهدف اطلاق مشاريعهم ضمن قطاعات تخصصية ، هذا بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات التطويرية التى تدعم هذا الأمر والتى تتمثل فى :

  1. الاستشارة وتطوير المشاريع
  2. خدمات إنشاء النماذج الأولية للمنتجات وشبكة من الشركاء الاستيراتيجين بالشراكة مع مشروعات الأعمال 
=
أهمية دعم المشاريع الصغيرة
أهمية دعم المشاريع الصغيرة
  • الإرشاد والتوجية 

يعد توجية المشورة والتوجية للمشاريع القائمة والمبتدئة من أهم وسائل دعم المشروعات وهذا من أجل تحفيز ومساعدة ملاك المنشآت لتحقيق النجاح والنمو ، فضلا عن توجيههم للخدمات التى تناسب احتياجاتهم وتطلعاتهم ضمن خدمات الإدارة .

  • الاستشارات المتخصصة 

يعتبر تقديم الاسشارات المتخصصة أحد الأمور التى تساهم فى تقييم فكرة المشروع وإمكانية تطبيقها كمشروع تجارى ويتم هذا الأمر من خلال بناء عمل نموذج تجارى شامل الخطوات التنفيذية للمشروع وقديم الأفكار التى تدعم أصحاب المشاريع لتنفيذ مشاريعهم بشكل فعال كفاءة .

موضوعات قد تهمك

دراسة جدوى مشروع مطعم وجبات سريعة في مصر

دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة ..
دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة ..
  • التسويق لرواد الأعمال 

يغتبر التسويق التجارى لرواد الاعمال من اجل عرض وتسويق منتجاتهم وخدماتهم مباشرة ، ويتم ذلك عن طريق المشاركة فى المعارض والفعالية بهدف التعرف على كبري الشركات مجال أعمالها سواء بهدف بناء علاقات شراكة مع مسثمرين جدد أو العرف على  مثيلاتها من المنافسين والإستفادة من تجاربهم .

  • خلق الفرص الإسثمارية

يتم تسليط الضوء على الفرص الغستثمارية من اجل تسهيل وصول رواد الأعمال إلى الفرص الإستثمارية المتاحة فى الرياض ، وأيضا تعزيز الإستثمارات فى القطاعات ذات الأولوية والتى ركزت عليها المملكة العربية السعودية فى رؤية 2030

دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة .. تسعى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى بناء القدرات والمهارات وأيضا مساعدة اصحاب الأاعمال بهدف تطوير مهاراتهم وابتكاراتهم من خلال برامج التمكين المتعددة ، هذا بالإضافة إلى بناء القدرا فى القطاعات والتخصصات الهامة كالإمتياز التجارى أو التجارة الإلكترونية . ولقد تعرفنا معا فى هذا المقال على كيفية دعم المنشآت الغيرة والمتوسطة وأهم خدماتها .