دفع المخالفات المرورية ابوظبي

دفع المخالفات المرورية ابوظبي والتي وضعتها الإمارة على شكل عقوبة للمخالفين للقوانين المرورية الموضوعة لردع  المخالفين، والحد من خسارة الأرواح على الطرق، وفي حالة عدم دفع المخالفات المرورية ابوظبي يتعرض الشخص إلى الحجز ،حتى يقوم بتسديد كل تلك المخالفات خاصة بعد إلغاء هامش السرعة في القانون الجديد.

شاهد كذلك

هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب

طريقة دفع المخالفات المرورية ابوظبي الكترونياً

طريقة دفع المخالفات المرورية ابوظبي الكترونياً
طريقة دفع المخالفات المرورية ابوظبي الكترونياً

– يتم اجراء دفع المخالفات المرورية ابوظبي من خلال الولوج على الموقع الرسمي الإلكتروني لشرطة أبوظبي ، وعمل الاستعلام عن المخالفات المرورية أولا، ومن ثم ينقر على خيار دفع المخالفات المرورية ابوظبي يجد في الصفحة الرئيسية مجموعة متنوعة من البيانات ، مع الخانات الخالية خانة بيانات اللوحة والرمز المروري، وبيانات الرخصة وبيانات المخالفة.

– الموقع يقدم خدمات المخالفات المرورية لكل مكان في الإمارات العربية المتحدة، حيث أن بيانات اللوحة في الصفحة الرئيسية يوجد بجوارها على يسار الشاشة سهم للاسفل،  به اختيار للإمارة التابع لها المستعلِم ومثلها فئة اللوحة، ورمز اللوحة، ورمز التحقق في نهاية الصفحة لابد من كتابته بصورة صحيحة.

– في نهاية الصفحة يجد كلمة بحث ينقر عليها ليجد كل بيانات المخالفة، بما في ذلك قيمة المبلغ المقرر دفعه في صورة غرامة أو عقوبة مالية، ومن ثم ينقر على كلمة ادفع ينتقل بعدها بصورة تلقائية إلى بيانات عملية الدفع

– البيانات عبارة عن الرمز الثلاثي للفيزا، أو بطاقته الإئتمانية، ويرسل البنك له رسالة توضح المبلغ المخصوم للمخالفة، وبذلك يكون قام الشخص بإنهاء دفع المخالفات المرورية ابوظبي

قد يهمك أيضا

استعلام المخالفات المرورية الامارات

ما هي قيمة المخالفات المرورية ابوظبي

ما هي قيمة المخالفات المرورية ابوظبي
ما هي قيمة المخالفات المرورية ابوظبي

تم تعديل قانون المرور وتم إلغاء هامش السرعة المروري، حيث كان مسموح ب 20 كيلو متر للساعة ، ما يعني أن السرعة يجب أن تكون مقيدة بإشارات السرعة المرورية الموزعة بالطريق، وأي تجاوز تفرض عليه غرامات وحجوزات للمركبة ومنها:

– تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما لا يزيد عن 20 كم / ساعة، تبلغ ما يعادل  300  درهم، دون تسجيل أي نقاط مرورية.

– تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما لا يزيد عن 30 كم / ساعة، لابد من دفع المخالفات المرورية ابوظبي بحوالي 600 درهم، دون تسجيل أي نقاط مرورية.

– تجاوز السرعة بما لا يزيد عن 40 كم / ساعة، تقرر غرامة مالية بحوالي 700 درهم، دون تسجيل أي نقاط مرورية.

– تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما لا يزيد عن 50 كم / ساعة، لابد أن من دفع المخالفات المرورية ابوظبي 1000 درهم.

– أما تجاوز السرعة المقررة بما لا يزيد عن 60 كم / ساعة، عليه عقوبة مالية تقدر بحوالي  1500 درهم، بالإضافة إلى تسجيل 6 نقاط مرورية وحجز 15 يوماً للمركبة الخفيفة.

– تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد عن 60 كم / ساعة تقرر قيمة المخالفة المرورية له بحوالي من  2000 درهم، و12 نقطة مرورية و30 يوم حجز.

– فيما تبلغ قيمة مخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، بما يزيد عن 80 كم / ساعة 3000 درهم، وتسجيل 23 نقطة مرورية، و60 يوماً حجز للمركبة.

اقرأ أيضا

الاستعلام عن الرخص التجارية ابوظبي

التسجيل في الموقع الرسمي لشرطة أبو ظبي

=
التسجيل في الموقع الرسمي لشرطة أبو ظبي
التسجيل في الموقع الرسمي لشرطة أبو ظبي

– حتى يتمكن أي شخص من إجراء الاستعلامات المرورية، أو دفع المخالفات المرورية ابوظبي، فلابد له أولا أن يقوم بالتسجيل في الموقع الرسمي لشرطة أبوظبي، والاستفادة من إمكانية الحصول على الخدمات المرورية بصورة سهلة وفورية، ومنها استعراض وتعديل الملف المروري، وبيانات الرخصة المرورية.

– يمكن أيضا للمستخدم اجراء الاستعلام عن المخالفات، والنقاط السوداء بكل الحالات والدفع الإلكتروني للمخالفات عن طريق الفيزا أو البطاقة الائتمانية.

– يمكن عمل تغيير موعد فحص السائقين، والاستعلام عن حالات الحوادث، والشهادات والإيصالات للمركبات المسجلة ، وكل الخدمات الخاصة بالمرور ومخالفاته