أفضل 10 دورات طبخ مجانية

دورات طبخ مجانية الأن و في الوقت الراهن أصبح بالإمكان تعلم الطهي على يد كبار الطهاة حول العالم دون الحاجة للخروج مِن المنزل حتى حيث يتوفر على الإنترنت مجموعة كبيرة مِن الكورسات و الدورات المجانية في مجال الطبخ ، و مِن الجدير بالذكر أنه و في الأسطر القليلة القادمة سنتناول معاً مجموعة دورات طبخ مجانية تُعد هي الأفضل على الإطلاق و ذات قدر عالي مِن الجودة.

تعرف على:

انواع الدورات التدريبية .. تعرف على أهم 5 أنواع

أفضل 10 دورات طبخ مجانية

أفضل 10 دورات طبخ مجانية
أفضل 10 دورات طبخ مجانية

1- The Kitchn Cooking School

The Kitchn Cooking School
The Kitchn Cooking School

هي إحدى دورات طبخ مجانية مُقدمة مِن واحدة مِن أشهر مدارس الطبخ على الإنترنت حيث تُقدم هذه المدرسة العريقة مجموعة واسعة مِن خيارات التعلم للطلاب ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه المدرسة تعتمد في تعليمها الطبخ على مجموعة مِن الفيديوهات عالية الجودة ، كما أن المدرسة تُرحب بالمتعلمين مِن كافة المستويات ، و بالنسبة للمبتدئين  الذين يرغبون في تعلم الطبخ مِن البداية إختيار الدورات المناسبة لهم و بدء عملية التعلم ، و كذلك الأمر بالنسبة للخبراء حيث يُمكنهم أن يجدوا فيديوهات مناسبة لهم تُحسن مِن خبراتهم و معلوماتهم في مجال الطهي.

2- Delia Online

=
Delia Online
Delia Online

يُقدم هذا الموقع منصة عامة للتتعرف على طرق طهي الوجبات المختلفة و لكن يُركز الموقع على كيفية تحضير الوجبات الخاصة بالمناسبات المختلفة مِن كيك و جاتو و ما إلى ذلك ، كما يوجد و صفات لبعض الوجبات المناسبة لوجبة الإفطار و العشاء و أخرى مناسبة كوجبة خفيفة شهية.

يُقدم الموقع قسم كامل للطلاب المهتمين بتعلم طرق طهي الدجاج ، و أقسام أخرى للوججبات مثل الحلويات و الفطائر و الكعك و ما إلى ذلك.

قد يهمك:

أسماء الدورات التدريبية للمعلمين و مدى فائدتها

3- Allrecipes

Allrecipes
Allrecipes

هذا الموقع يُقدم مجموعة مِن أفضل دورات طبخ مجانية حيث يتضمن الموقع مجموعة واسعة مِن الوصفات المختلفة ، كما يحتوي على مئات الفيديوهات لتعلم تقنيات الطبخ المختلفة ، و مِن الجدير بالذكر أن الموقع يُقدم كذلك عدد مِن الدروس المدفوعة ، و يُقدم الموقع إختبار صغير لتحديد مدى معرفتك بمجال الطبخ.

4- Bluprint Online Cooking Classes

Bluprint Online Cooking Classes
Bluprint Online Cooking Classes

دورات طبخ مجانية التي يُقدمها هذا الموقع تُعتبر الأفضل على الإطلاق بدليل أن الموقع يُعد مِن أشهر مواقع الطبخ على الإنترنت كما أن دورات طبخ مجانية التي يُقدمها الموقع قد زارها ملايين الأشخاص مِن حول العالم ، و من الجدير بالذكر أن الموقع يُعد المكان الأمثل للمبتدئين و المتوسطين و حتى المتقدمين و الطهاة الكبار الذين يبحثون عن و صفات جديدة لتعلمها ، حيث أن الهدف الأول للموقع هو تشجيع كافة المستخدمين و جعلهم أكثر ثقة في إكتشاف المزيد مِن الوصفات الجديدة و الفريدة مِن نوعها.

كما يجب الإشارة إلى أن دورات طبخ مجانية التي يُقدمها الموقع تُغطي مجالات مثل صنع المعجنات و الخبز و المعكرونة الإيطالية و الطعام المكسيكي و الوجبات الأسيوية و التحميص و الأطعمة الأمريكية اللاتينية و أنواع مختلفة مِن اليخنة.

تعرف على:

تعرف علي أفضل دورات تطوير الذات للاطفال

5- MasterClass

MasterClass
MasterClass

هي منصة تعليمية على الإنترنت تُتيح لمستخدميها الوصول لعدد مِن البرامج التعليمية و المحاضرات المسجلة مسبقاً مِن قبل مجموعة مِن الخبراء في مختلف مجالات الطبخ المختلفة ، حيث تُقدم هذه المنصة فيديوهات مثيرة لأكثر مِن 80 معلم مختلف مِن أكثر مِن ستة عشر ألف دقيقة مِن المحتوى الحصري و ملفات ال PDF  ، كما تُقدم المنصة إمكانية التعليق على الأعمال المختلفة و تبادل الأراء.

6- Udemy Online Cooking Courses

Udemy Online Cooking Courses
Udemy Online Cooking Courses

يُقدم الموقع عدد كبير مِن الدورات التعليمية في مجال الطهي تمنح للجمهور تعلم أهم مهارات الطبخ الأساسية ، و لكن يجب العلم أن دورات الطبخ على هذا الموقع ليست كلها دورات طبخ مجانية حيث أن  أغلبها مدفوع و لكن تم إعداده على يدد مجموعة مِن كبار الطهاه مِن حول العالم.

دروس الطهي على هذا الموقع ذات هيكل يسمح للطلاب التعلم بإستخدام جداول مناسبة ، كما تُغطي الفيديوهات مجموعة واسعة مِن الوصفات المختلفة مِن مأكولات بحرية و حلويات و معجنات و وجبات عشاء و أطباق جانبية حتى ، كما تُغطي حتى الوجبات الأسيوية مِن أكلات هندية و صينية و تايلاندية ، و أفضل ما في الأمر أن مدة كل دورة تعتمد و بشكل أساسي على التركيز في الطهي حيث أن بعض فيديوهات الطبخ الأسيوية مثلاً تستمر لأكثر مِن أربع ساعات متواصلة في حين أن و صفات أخرى لا تتجاوز الثلاثين دقيقة.

قد يهمك:

دورات إنجليزي عن بعد معتمدة مجانا وأفضل تطبيقات تعلم اللغة

7- Take Lessons for Online Cooking

Take Lessons for Online Cooking
Take Lessons for Online Cooking

بداية يجب العلم أن فيديوهات دورات طبخ مجانية التي يُقدمها هذا الموقع غير قابلة للتحميل في حين أن بعض المعلمين يُقدمون عددد مِن الكتب و الأدلة الإرشادية القابلة للتحميل ، و مِن الجدير بالذكر أن الموقع يُقدم قسم كامل للطهي يسمح للطهاة مِن حول العالم إعداد و تحميل دورات الطهي الخاصة بهم عبر الإنترنت و يضم هذا القسم كافة الوصفات تقريباً مِن أكلات إيطالية و أخرى أسيوية و أمريكية و غيرهم الكثير.

8- MIT Online Cooking

MIT Online Cooking
MIT Online Cooking

هي منصة تعليمية مفتوحة تُقدم لجمهورها فرصة تعلم فنون الطهي بأسهل الأساليب و الطرق ، و مِن الجدير بالذكر ان الموقع يمتاز بتصميمه السهل و البسيط و الذي يسهل التعامل معه و الإعتياد عليه و حتى العثور على مدربين مختلفين يُقدمون إرشادات و نصائح في الطهي ، و يجب الإشارة إلى أن المدربين في هذا الموقع تم فحصهم مِن قبل المحررين و جميعهم على قدر عالي مِن الخبرة.

دورات طبخ مجانية التي يُقدمها الموقع تُغطي الأكلات المحلية لمختلف الثقافات ، و يتم تقديم الدورات على شكل مقاطع فيديو ذات جودة عالية و صوت ممتاز.

تعرف على:

دورات اون لاين مع شهادات

9- Skill Share – Online Cooking

Skill Share – Online Cooking
Skill Share – Online Cooking

يعد هذا الموقع هو الأفضل على الإطلاق للمبتدئين حيث أن الدورات في هذا الموقع سوف تُساعدك على بدء رحلة تعلم الطهي و الوصول إلى قدر كبير مِن الخبرة و الإحترافية ، حيث تشرح الدورات خطوات طهي الوججبات المختلفة بدقة بالغة و ثقة و ثبات ، و مِن الجدير بالذكر أن الدروس على هذا الموقع تفعالية و يسهل فهمها ، كما يُغطي الموقع كثيراً مِن الوصفات و الأكلات المختلفة حيث يضم المخبوزات و الأطعمة المقلية و الأطعمة المطبوخة بالبخار و حتى الحلويات.

10- Online degree

Online degree
Online degree

يُقدم الموقع دورات طبخ مجانية مُخصصة للمبتدئين ، و الدورات على شكل مقاطع فيديو تعرض عدد مِن  الطهاة الكبار يقومون بطهي الوجبات المختلفة مع شرح المقادير و الخطوات بدقة ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الدورة المجانية تتضمن أربعة و عشرين فيديو مِن شأنهم مساعدة أي شخص على أن يغدو طاهياً جيداً و على قدر عالي مِن الخبرة.

قد يهمك:

اسماء دورات تدريبية للموظفين .. تعرف على أهم هذه الدورات

وبهذا نكون قد تناولنا معاً عشرة مِن أفضل دورات طبخ مجانية على الإنترنت مِن شأن أياً منهم تحويلك مِن طاهي مبتديء أو شخص لا يفقه شيء عن الطبخ إلى طاهي ذو قدر عالي مِن الخبرة.