دياسيرين Diacerein لعلاج حالات خشونة المفاصل

دياسيرين Diacerein دواء يُستخدم في علاج حالات خشونة المفاصل حيث يعمل الدواء على الحد مِن المتغيرات المصاحبة للخشونة و تحسين الغضاريف، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء فعال للغاية في علاج خشونة المفاصل دون التأثير بأي شكل مِن الأشكال على القولون أو المعدة.

تعرف على: 

حبوب دوروفين Dorofen لعلاج التهابات وخشونة المفاصل

استخدامات دواء دياسيرين Diacerein

الإستخدام الأساسي و الوحيد و الذي مِن أجله تم صنع هذا الدواء هو علاج خشونة المفاصل الخاصة بالفخذ و الركبتين.

جرعة دياسيرين Diacerein و طريقة الإستخدام

دياسيرين Diacerein 50Mg
دياسيرين Diacerein 50Mg

أولاً يجب العلم أنه مِن المحبذ تناول الدواء و سط الوجبات، و بالنسبة للجرعة فهي في الغالب تكون كبسولة و احدة مرتين في اليوم مِن إسبوعين و حتى أربع أسابيع بناءً لما يوصي به الطبيب و طبقاً لحدة الحالة، و مِن الجدير بالذكر أنه و في الغالب يستمر العلاج لحوالي ستة أشهر و في حالة كان رأي الطبيب أن يستمر العلاج لهذه المدة فلا داعي للقلق فقد أثبتت الدراسات أن الدواء يُمكن أن يُستخدم لمدة سنتين متتاليتين دون ان يكون له أي أعراض جانبية مِن أي نوع المهم أن يكون الإستخدام تحت إشراف الطبيب المختص.

إقرأ أيضاً: 

أقراص جينوفيل  Genuphil لعلاج التهابات المفاصل والخشونة

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء دياسيرين Diacerein

دياسيرين Diacerein
دياسيرين Diacerein

الأعراض الجانبية التي قد يتسبب بها هذا الدواء بسيطة للغاية و في الغالب تقل مع الإستمرار في تناول الجرعات في مواعيدها و هذه الأعراض تشمل:

1- الإصابة بحالة مِن الإسهال.

2- الشعور ببعض الألام في القولون أو البطن.

3- في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مِن أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و الساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى صعوبة التنفس.

4- تغير لون البول و تحوله إلى اللون الداكن و لكن يجب العلم أن هذا الأمر نادراً جداً ما يحدث و إحتمالية حدوثه ضئيلة للغاية.

قد يهمك:

 دوروفين Dorofen كبسولات لعلاج إلتهابات المفاصل وخشونة الركبة

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام دواء دياسيرين Diacerein

=
كبسولات دياسيرين Diacerein
كبسولات دياسيرين Diacerein

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها.

2- فيما يخص مرضى الكلى فإنه لابد مِن إنقاص الجرعة حتى النصف و لابد مِن إستشارة الطبيب المختص أولاً قبل الشروع في تناول هذا الدواء.

3- و فيما يخص الحوامل و المرضعات فإنه لا يُمكنهن إستخدام هذا الدواء فقد ثبت الدواء أن الدواء يمر مِن المشيمة و صولاً إلى الجنين مما قد يُهدد حياته بالخطر و بالنسبة للمرضعات فقد ثبت أن الدواء يمر بمجرى حليب الأم و صولاً إلى الجنين مما قد يُهدد حياتها بالخطر.

تعرف على:

 بيسكالدين Piascledine أقراص لعلاج إلتهابات ومشاكل العظام والمفاصل

حفظ و تخزين دياسيرين Diacerein

يُحفظ الدواء في درجة حرارة الغرفة و التي يجب أن لا تتجاوز الثلاثين درجة مئوية، و مِن الجدير بالذكر أنه لابد مِن التأكد مِن عدم تعرض موضع الحفظ لأشعة الشمس بشكل مباشر، كما يجب التأكد مِن أن المكان به أقل نسبة ممكنة مِن الرطوبة و الحرارة، و بالتأكيد لابد و أن يكون مكان الحفظ بعيد كل البعد عن متناول الأطفال و الحيوانات الأليفة.

ملحوظة: لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.