ديفلوكان Diflucan أقراص لعلاج الالتهابات الجلدية المختلفة

ديفلوكان Diflucan أقراص لعلاج إصابات الجلد و المهبل حيث تحتوي هذه الأقراص على مادة فلوكازول التي تُعد أحد مشتقات التريازول و تتمتع هذه المادة بخواص مضادة لفطريات، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يُمتص بسهولة بالغة في الجسم كما أنه يمر بسهولة عبر الحاجز الدموي و الدماغي للسائل الدماغي الشوكي و لهذا فإنه يُستخدم في علاج داء المبيضات الفرجي المهبلي و علاج إلتهابات المسالك البولية.

تعرف على: ايريوس Aerius دواء لعلاج الحساسية وحكة الجلد

استخدامات أقراص ديفلوكان Diflucan

دواء ديفلوكان Diflucan
دواء ديفلوكان Diflucan

1- علاج إلتهابات المبيضات مِن الأغشية المخاطية في الفم و الذي يُعرف كذلك بإسم القلاع الفموية، بالإضافة إلى علاج إلتهابات المبيضات في الرئتين و المسالك البولية و المريء و الحلق.

2- علاج العدوى الفطرية الداخلية تتسبب بها المبيضات مثل الإلتهابات في مجرى الدم أو المسالك البولية أو القلب أو البطن أو الرئتين و غيرهم مِن الإصابات الداخلية المنتشرة على نطاق و اسع و تُعرف بإسم المبيضات النظامية.

3- علاج الإلتهابات الجلدية الفطرية مثل قدم الرياضي و سعفة القدم و حكة جوك و القوباء الحلقية و عروق الدوالي و ألام المبيضات.

4- علاج عدوى الأظافر الفطرية.

5- علاج مرض القلاع المهبلي و هو عبارة عن إلتهاب شديد في المهبل.

6- علاج القلاع التي تُصيب القضيب.

7- علاج العدوى الفطرية التي تُصيب الرئة و تُعرف بإسم الكراوية أو حمى الوادي.

8- علاج الإلتهابات الفطرية ما يشمل إلتهابات السحايا و البثور و الإلتهابات التي تؤثر على الجلد و الرئتين.

9- الحد مِن إنتكاسة المرض الناجم عن المُبيضات الفطرية أو الفطريات مثل إلتهابات السحايا و مرض القلاع مع مَن يُعانون مِن فيروس نقص المناعة البشرية أو مرض الإيدز.

إقرأ أيضاً: تريديرم Triderm لعلاج الأمراض الجلدية

10- الحد مِن إحتمالية الإصابة بعدوى فطرية و بخاصة مع مَن يُعانون مِن ضعف الجهاز المناعي أو إنخفاض عدد خلايا الدم.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام أقراص ديفلوكان Diflucan

ديفلوكان Diflucan 150 Mg
ديفلوكان Diflucan 150 Mg

1- الإصابة بحساسية مفرطة إتجاه أياً مِن مكونات الدواء سواء النشطة.

2- مَن يُعانون أو حتى لديهم تاريخ مرضي مع الحساسية تجاه الأدوية المضادة للهيستامين.

3- الإصابة بمشاكل أو إضطرابات في المعادة و يتناولون دواء سيسابرين.

4- لا يُمكن تناول هذا الدواء بالتزامن مع دواء كينيدين الذي يعمل على علاج إضطرابات القلب.

5- كما لا يُمكن الإستخدام بالتزامن مع دواء أريثروميسين المضاد الحيوي.

قد يهمك: كوادريدرم Quadriderm كريم لعلاج أمراض الجلد الشديدة والمزمنة

جرعة ديفلوكان Diflucan و طريقة الإستخدام

=
ديفلوكان Diflucan
ديفلوكان Diflucan

1- في حالة الإستخدام مِن اجل علاج إلتهاب السحايا الناجم عن الكريبتوكوكس فإن الجرعة في هذه الحالة تكون 400 ملليجرام خلال يوم العلاج الأول ثم يتم جعل الجرعة مِن 200 إلى 400 ملليجرام في اليوم لفترة بين ستة إلى ثمانية أسابيع و في بعض الحالات يُمكن زيادة فترة العلاج بعض الشيء و لكن ليس كثيراً، كما يُمكن زيادة الجرعة حتى 800 ملليجرام و لكن هذا في حالات شديدة الندرة.

2- و في حالة الإستخدام مِن ج الوقاية مِن إنتكاسة العدوى بإلتهاب السحايا فإن الجرعة في هذه الحالة تكون 200 ملليجرام في اليوم.

3- و لعلاج العدوى الفطرية الناجمة عن الكانديدا فإن الجرعة تكون 800 ملليجرام في اليوم الأول ثم يتم خفض الجرعة إلى 400 ملليجرام ثم يتم التوقف عن الإستخدام لفترة.

4- و لعلاج كنديدا الأغشية المخاطيةالمبطنة للفم و الحلق فإن الجرعة في هذه الحالة تكون مِن 200 إلى 400 ملليجرام في اليوم الأول ثم تتراوح الجرعة بين 100 إلى 400 ملليجرام بقية أيام العلاج.

تعرف على: ايكوريكس Ecorex لعلاج الإلتهابات الجلدية

5- و فيما يخص الأطفال الأقل مِن إحدى عشر عاماً فإن أقصى جرعة ممكنة هي 400 ملليجرام في اليوم و يجب العلم أن الجرعة بشكل عام تعتمد على و زن الطفل، و في حالة الإستخدام لعلاج كانديدا الأغشية المخاطية التي تُصيب الحلق فإن الجرعة هي ثلاثة ملليجرام لكل كيلوجرام مِن و زن الطفل.

6- و فيما يخص الأطفال حديثي الولادة و حتى أربعة أسابيع فإن الجرعة تكون نفص جرعة الأطفال إلا أنه يتم أخذ الدواء مرة كل يومين و أقصى جرعة ممكنة هي 12 ملليجرام لكل كيلو جرام مِن و زن الطفل خلال اليومين.

أضف تعليق