ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة

ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة والذي يقدم الكثير من الخدمات، لكل الموظفين في الجهات الحكومية المختلفة في الكويت، منها ديوان البريد، وديوان الإجازات، وديوان زيادة الراتب، وخدمات التسجيل، ونستعرض في السطور التالية ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة.

نبذة عن ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة

نبذة عن ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة
نبذة عن ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة

تم إنشاء ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة في عام 1960 ميلادية، ليكون واحد من الجهات الحكومية في دولة الكويت الهامة، والتابعة بصورة مباشرة إلى مجلس الوزراء، وكان الهدف من إنشائه هو تسريع إنجاز كل الخدمات الحكومية المتعلقة، في نقل البيانات والمعلومات بشكل أسرع وأسهل ،وبالإضافة إلى ذلك يقوم على استقبال الرسائل المتعلقة بالبريد الإلكتروني، التي تحتوي على كل المعلومات التي يطلبها أي شخص عن أي موظف داخل الحكومة.

قد يهمك أيضا

تعرفوا على انواع الرخص التجارية في الكويت

أهداف ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة

أهداف ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة
أهداف ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة

– استهدفت الحكومة الكويتية من إنشاء ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة، تحقيق الريادة والتميز في استخدام الموارد البشرية، والمهارات الوظيفية في الخدمة المدنية، مع مراعاة توفير كل الخدمات.

– العمل على مراعاة توفير كل كل الخدمات كل المواطنين، وللمجتمع بصورة كاملة بأعلى كفاءة ممكنة وبصورة الكترونية.

– ويضع ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة ،مجموعة من القواعد المحددة لمراقبة ومتابعة كل شئون الموظفين العموميين، والتي تحكمها أحكام القانون في الخدمة المدنية في مختلف الجهات الحكومية.

– يوفر الديوان كل الخدمات الخاصة به بصورة مجانية، ولا يحتاج الراغب بالخدمة دفع أية رسوم كل ما عليه هو إدخال الرقم المدني، وكلمة المرور للموظف.

ما هي خدمات ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة

=
ما هي خدمات ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة
ما هي خدمات ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة

– يقدم الديوان كل المقترحات، والأهداف السياسية المتعلقة بعمليات تطوير الوظيفة العامة، والموافقة على التطبيق، والعمل على إنشاء أنظمة الرقابة الإدارية للجهات الحكومية.

– العمل على ترتيب الشئون العامة والسعي إلى التطوير، والتعامل مع كل شئون الموظفين في مكتب الخدمة المدنية بصورة عالية الكفاءة، واقتراحات الأجور ،والأداء الوظيفي مع الحرص على الترابط بين الجهات الحكومية.

– الحرص على تطبيق التنظيم والعمل مع كل الشركاء، بالإضافة إلى الإدارات المعنية، والعمل على استخدام النظم المعلوماتية، وبناء القدرات ،وإدارة المعرفة وتطوير نهج المبادرة والتميز.

– تحميل الإعلانات المتعلقة بالوظائف والترشيحات، وإجراء الامتحانات والمقابلات، والمراقبة بالتنسيق ،مع كل الجهات الحكومية المرتبطة بتلك الخدمات.

– توفير كل الشهادات المتعلقة بالموظفين مثل شهادة الراتب والتسجيل، وخدمة البريد الإلكتروني ،والشهادات الإدارية للموظف في كل الجهات الحكومية، وتوزيع عدد من الأجهزة الإلكترونية على مراكز الخدمة المجتمعية.

اقرأ أيضا

طريقة الاستعلام عن رخصة القيادة الكويت

طريقة الإشتراك في البريد الإلكتروني 

– يتم الإشتراك في البريد الإلكتروني على البوابة الإلكترونية الرسمية المخصصة، من قبل الحكومة الكويتية إلى ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة.

– والدخول إلى الصفحة الرئيسية ، وإدخال البريد الإلكتروني للمشترك، والنقر على زر الإشتراك، يقوم الموقع بإرسال البريد الإلكتروني بكلمة المرور إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخله.

– يقوم المشترك بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ومن ثم النقر على زر التسجيل لتفتح له صفحة أخرى بصورة تلقائية، هي صفحة الخدمات، وتعرض له كل الخدمات التي يقدمها ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة.

– يختار الخدمات التي يرغب بها ومن ثم النقر على زر حفظ، وفي حالة الرغبة في إلغاء الإشتراك ،يقوم باختيار الخدمة، ويقوم بإزالة علامة صح الموجودة في الخانة أمامها، ومن ثم النقر على كلمة حفظ.

قد يهمك أيضا

فترة الانذار في قانون العمل الكويتي الجديد

طريقة استرجاع كلمة المرور للبريد الإلكتروني

– يقوم المشترك بالولوج إلى الصفحة الرئيسية على الموقع، ويقوم بكتابة العنوان البريد الإلكتروني للخدمة المدنية في الكويت .

– من خلال تلك الصفحة يقوم بإدخال اسم المستخدم، ورمز التأكيد في المكان المخصص له، ومن ثم النقر على الإدخال، حتى يتم استرداد كلمة المرور إلى ديوان الخدمة المدنية الكويت النظم المتكاملة .