ديوفان Diovan أقراص للعلاج اضطرابات ومشاكل القلب

ديوفان Diovan أقراص تُستخدم في علاج الكثير مِن أمراض القلب و مشاكل ضغط الدم المرتفع حيث تحتوي هذه الأقراص على نسبة مِن المادة النشطة المعروفة بإسم فالسارتان و هي مادة معروفة بقدرتها العالية على ظبط معدلات الضغط في الدم و الحد مِن الخلل و الإضطراب في و ظائف عضلة القلب، هذا كما أن الدواء يعمل على علاج حالات الفشل القلبي.

تعرف على:

 دواء ديجوكسين Digoxin لعلاج اضطرابات القلب المختلفة

استخدامات أقراص ديوفان Diovan

الإستخدام الأساسي و الذي مِن اجله تم صنع هذه الأقراص هو علاج حالات إرتفاع مستوى ضغط الدم مِن المتوسط إلى الخطير و هذا للمرضى الذين لا يستجيب جسدهم للعلاجات الأحادية.

جرعة ديوفان Diovan و طريقة الإستخدام

أقراص ديوفان Diovan
أقراص ديوفان Diovan

الجرعة الأمثل و الأفضل للحالة المرضية لا يُمكن تحديدها سوى مِن قبل الطبيب المختص فهي تعتمد على الكثير مِن المتغيرات المختلفة مثل الحالة المرضية التي يُعاني منها المريض و عمره و مدى إستجابة جسده للدواء و المادة النشطة بداخله و ما إلى ذلك، و يجب العلم أن هذا الدواء ليس مِن الأدوية التي يُمكن تناولها دون و صفة طبية حيث لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً فقد تتسبب هذه الأقراص في أضرار أكبر بكثير مِن الفوائد المرجوة منها.

إقرأ أيضاً:

 بروبافينون Propafenone لعلاج حالات عدم انتظام نبض القلب

الحالات التي يُمنع فيها استخدام ديوفان Diovan

ديوفان Diovan 80Mg
ديوفان Diovan 80Mg

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدتم هذا الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإذا ما حدث و تناول المريض هذا الدواء و هو يُعاني مِن حساسية إتجاه أحد مكوناته فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة مثل إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم و قد يصل الأمر إلى الطفح الجلدي.

2- كما يُمنع تناول الدواء خلال أشهر الحمل و بخاصة أشهر الحمل الأولى فقد يتسبب هذا الدواء في تشوهات بالغة فقد أثبتت الدراسات أن الدواء يمر مِن المشيمة و صولاً للجنين مما قد يتسبب له في تشوهات بالغة و بخاصة أنه في أشهر الحمل الثلاثة الأولى يكون قيد التكوين و لهذا فإن إحتمالية حدوث تشوهات تكون أعلى.

3- و كذلك الأمر بالنسبة للمرضعات فقد أثبتت الدراسات العلمية و المعملية و التي تم إجراؤها على الحيوانات أن الدواء يمر بمجرى حليب الأم و صولاً إلى الرضيع مما قد يُهدد حياته بالخطر.

قد يهمك:

 اميودارون Amiodarone أقراص لعلاج أمراض القلب المزمنة

4- و في حالة الإصابة بقصور في و ظائف الكبد أو الكلى أو الإصابة بحالة مِن التلف المراري أو الركود الصفروي أو فرط نسبة الكالسيوم في الدم أو العكس و نقص نسبة الكالسيوم في الدم فإنه و في هذه الحالة لابد مِن الحذر كل الحذر مِن إستخدام هذا الدواء و لابد مِن تناول فقط في الحالات المستعصية جداً.

5- كما يُمنع و بشكل قاطع إستخدام هذا الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن و ذمة و عائية و راثية أو يُعانون مِن و ذمة و عائية سابقة و لهذا فإنه لابد و قبل الشروع في إستخدام هذا الدواء مِن إطلاع الطبيب على التاريخ المرضي الكامل للمريض.

حفظ و تخزين ديوفان Diovan

=
ديوفان Diovan
ديوفان Diovan

يُحفظ هذا الدواء في درجة حرارة الغرفة و التي يجب أن لا تتجاوز الثلاثين درجة مئوية، و بعيداً عن متناول الأطفال و الحيوانات الأليفة و بالتأكيد بعيداً عن مصادر الحرارة و الرطوبة.

قد يهمك:

 اتينولول Atenolol أقراص لعلاج حالات قصور القلب المزمن

ملحوظة: لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.