رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت

رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت وهي من المنصات الإلكترونية، التي أطلقتها دولة الكويت بإشراف مباشر من وزارة التعليم الكويتية، في خطة التطوير التعليمية التي تواكب بها التطور العالمي في أنظمة التعليم عن بعد، ويجب على كل الطلاب فيها الولوج على رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت، لمتابعة مجريات التعليم، والعام الدراسي، والمناهج بصفة مستمرة 

ما هو رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت ؟

ما هو رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت
ما هو رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت

حرصت وزارة التربية والتعليم الكويتية على تقديم الخدمات التعليمية بصورة متكاملة، وفق التطورات العالمية في مجال التعليم، من خلال التعليم الرقمي، لهذا أطلقت المنصة التعليمية الكويتية، التي لابد من تسجيل الطلاب في كل المراحل التعليمية بها على رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت، وتسجيل البيانات الخاصة بهم .

– يتم التسجيل للطلاب والمعلمين على حد سواء، وكل القائمين على العملية التعليمية على رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت https://ekwti.com/login.php

– لا يقتصر التسجيل في المنصة التعليمية على مرحلة واحدة من المراحل التعليمية، بل لابد من تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة، والثانوية، وكل أنواع المدارس الحكومية والخاصة، والمعاهد الدينية، وكذلك لابد من تسجيل المدرسين والهيئات التعليمية بصورة كاملة لخلق بيئة تعليمية متكاملة للطلاب على الإنترنت.

شاهد أيضا

طريقة الاستعلام عن رخصة القيادة الكويت

كيفية التسجيل في رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت

كيفية التسجيل في رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت
كيفية التسجيل في رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت

– لابد من دخول الطالب على رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت الرسمي على الإنترنت، والنقر على خانة الدخول، والتي توجد في أسفل شاشة الحاسوب.

– ينقر على اختيار المرحلة التعليمية التي يرغب بالتسجيل بها ابتدائية، أو متوسطة أو ثانوية، ومن ثم يقوم بكتابة الرقم السري الخاص به ذلك، في حالة امتلاكه لحساب على المنصة التعليمية بالفعل.

– في حالة الدخول للمرة الأولى، فلابد من تعبئة كافة الحقول الفارغة بالبيانات المطلوبة بصورة دقيقة وبدون أي أخطاء، ومنها تحديد المدرسة، وكتابة كلمة المرور للدخول إلى المنصة التعليمية.

–  ومن ثم يقوم بالنقر على زر تم، ومن ثم عليه الانتظار حتى يتم تفعيل الحساب على الموقع 

– يتمكن الشخص بعد التسجيل من الاستفادة من المواد التعليمية المصورة التي تقدمها وزارة التعليم الكويتية للطلاب عليها للتعليم عن بعد ، مع إجابة المدرسين على المنصة التعليمية على أي استفسار للطلاب متعلقة بالاختبارات، أو المناهج التعليمية.

شاهد كذلك

وزارة الداخلية الكويت الاقامات

المنصة التعليمية في الكويت

=
المنصة التعليمية في الكويت
المنصة التعليمية في الكويت

المنصة التعليمية في الكويت هي منصة للتعلم عن بعد، مقدمة من وزارة التعليم في الكويت إلى الطلاب التي لابد من دخول الطلاب المنصة التعليمية الكويت، حتى يتمكنوا من العثور على جميع المحتويات التي يتم تحميلها على هذه المنصة .

– كما توفر المنصة إمكانية متابعة الدروس، والدورات التدريبية التي تعقد من خلالها، وذلك بعد إتمام عملية التسجيل في الأوقات التي تحددها وزارة التربية في دولة الكويت، من خلال دخول الطالب الفصول  الافتراضية، ودراسة المناهج الدراسية، كما هو الحال في المدرسة الواقعية.

– تعتبر المنصة التعليمية شكل من أشكال مواكبة التطور التكنولوجي، الذي يشهده العالم في التعليم والتعلم عن بعد، وهو أمر بلغ من الأهمية مبلغ عظيم بعد انتشار وباء كورونا في الآونة الأخيرة والإجراءات الاحترازية المفروضة من الجهات الصحية، محافظة على أرواح الطلاب، والمعلمين على حد سواء.

– كما أن وزارة التربية الكويتية تقدم فيديوهات مصورة تشرح، وتوضح للطلاب طريقة استخدام الفصول الافتراضية، وكيفية عمل برنامج تيمز وطريقة تفعيل حسابات الطلاب، واسترجاع كلمات المرور، والكثير من خلال رابط دخول المنصة التعليمية في الكويت، لتسهيل دخولها على الطلاب.