مناطق سياحية لابد مِن زيارتها إذا ما قررت الذهاب في رحلة من رحلات راس البر

رحلات راس البر دون شك كثيرة للغاية ففي الأعوام القليلة لماضية أصبحت الكثيرمِن العائلات تتجه إلى هذا المصيف الرائع لقضاء عطلة الصيف و هو تغير متوقع للأحداث فعلى عكس مصايف مثل الساحل الشمالي مثلاً فإن رأس البر تمتاز بأسعار رخيصة للغاية مع خدمات ذات مستوى عالي فدعونا نتعرف على كافة المناطق السياحية التي لابد مِن زيارتها إذا ما قررت في أحد الأيام الإلتحاق بأحد رحلات راس البر.

تعرف على:

فندق البوريفاج راس البر

مناطق لابد مِن زيارتها إذا ما قررت الإلتحاق بأحد رحلات راس البر

مناطق لابد مِن زيارتها إذا ما قررت الإلتحاق بأحد رحلات راس البر
مناطق لابد مِن زيارتها إذا ما قررت الإلتحاق بأحد رحلات راس البر

1- الفنار ( اللسان )

الفنار ( اللسان )
الفنار ( اللسان )

بين عامة الناس يُعرف بإسم اللسان و لدى هذا المعلم السياحي الرائع تنتهي رحلة نهر النيل بعد رحلة تستمر لأكثر مِن 6695 كيلومتر فيهم تمر المياه في عشر دول أفريقية و تتلاقى هنا حول هذا المعلم السياحي الذي يُعتبر و دون شك الأفضل على الإطلاق في كافة أنحاء رأس البحر فإذا ما قررت الذهاب في أحد رحلات راس البر فإن رحلتك و دون شك لا يُمكن أن تكتمل دون زيارة الفنار و الذي هو عبارة عن ممشى سياحي يقع على الجزء الساحلي الشمالي الشرقي مِن رأس البر.

ومِن الجدير بالذكر أن هذا الممشى مُدعم بحواجز كبيرة مِن الصخور لحماية الساحل مِن التأكل ، و في هذا المكان دائماً ما يلتقى كل مَن يُقررون الإلتحاق في أحد رحلات راس البر و بخاصة خلال ساعات الغروب ففي هذا الوقت بشكل خاص تحمل السماء منظر طبيعي خلاب تقع في غرامه القلوب قبل العيون.

ويجب الإشارة إلى أنه و في الأونة الأخيرة شهدت منطقة الفنار أو اللسان تطور أكثر مِن رائع لدرجة أنها أصبحت منطقة جذب سياحي رائعة تتمتع بخدمات على أعلى مستوى حيث تم إنشاء حوالي 23 محل تجاري في الدور السفلي تحت الممشى و حوالي سبعة كافيتيريات تتجاوز مساحة الواحدة 100 متر و أغلبهم يطل على النيل ، كما أنه و في الجهة اليُمنى مِن اللسان يوجد إنشاء لتقديم العروض الفنية المميزة ، و قد تم و منذ فترة ليست ببعيدة بإنشاء مشروع للصوت و الضوء يروي نبذة بسيطة عن تاريخ دمياط و رأس البر العريق.

وأخيراً يجدر الإشارة إلى أن منطقة الفنار أو اللسان تحتوي و بجوار الكورنيش عدد مِن المناطق الواسعة المخصصة للجلوس و الإستمتعاء بالهواء الطلق النقي مع مشاهدة مباشرة للمياه الصافية و السماء الزرقاء.

2- كورنيش البحر

=
كورنيش البحر
كورنيش البحر

إذا ما إلتحقت بأحد رحلات راس البر و لم تذهب إلى كورنيش البحر فإن رحلتك و دون شك لم تقترب حتى مِن الكمال ففي كورنيش البحر يُمكنك عزيزي الزائر أن تستمتع ببلاج البحر الأبيض المتوسط و الذي يمتد بمحاذاة ساحل المدينة منذ شارع 18 و حتى الشارع 107 ، كما يتمتع بممشى ساحلي بطول 2.50 كيلومتر و بعرض 10 متر مربع ، و على طول الكورنيش يوجد الكثير مِن الخدمات الشاطئية و الكافيتيريات و المطاعم المميزة.

إقرأ أيضاً:

مصيف راس البر ذكريات ساحرة ومتعة لا تنتهى

3- العشش

العشش
العشش

هذا المصطلح هو الدارج بين أهالي المنطقة و يُطلق على المنازل المصيفية ، و قد تم إطلاق هذا المصطلح على هذه المنازل حينما بدأ الحياة تدب في المدينة بعدما إعتادت الكثير مِن الأسر المصرية مِن مدن الدلتا الخروج و التنزه في المراكب الشراعية بالنيل خلال فصل الصيف ، و قد كانت هذه النزه تنتهي حتى الشاطيء النهري للمدينة الذي فيه كان يوجد عدد مِن الأكواخ البدائية المصنوعة مِن البوص و فيها كان يُقيم المصيفون لبعض الوقت و مِن هنا جاء مصطلع العشة و حتى بعدما تحولت هذه العشش إلى منازل راقية فإن المصطلح لا يزال شائعاً حتى يومنا هذا.

ومِن الجدير بالذكر أنه و في العام 1902 قامت السلطات المصرية بوضع أول خريطة هندسية للمدينة و فيها تظهر أماكن العشش و حتى أرقامها و الأسواق و ما إلى ذلك.

4- شارع النيل أو الشارع السياحي

شارع النيل أو الشارع السياحي
شارع النيل أو الشارع السياحي

منذ الغروب و حتى الساعات الأولى مِن الصباح يظل هذا الشارع مكتظاً بالسياح و مُحبي فصل الصيف ففيه يوجد عدد مِن أرقى و أفضل الفنادق و الكازينوهات و المطاعم و حتى المحال التجارية السياحية التي تم تصميمها لملائمة ما تعرضه مِن منتجات دمياطية فاخرة ، و مِن الجدير بالذكر أن الشارع يطل و بشكل مباشر على النيل بكورنيش و اسع أكثر مِن رائع يحتوي بإضائة مميزة و مداخل فريدة ، و هي كلها أمور تجعل مِن هذا الشارع و جهة أساسية في أياً مِن رحلات راس البر.

5- شارع السوق ( شارع بورسعيد )

شارع السوق ( شارع بورسعيد )
شارع السوق ( شارع بورسعيد )

يُعرف أيضاً بإسم شارع بورسعيد و هو شارع كبير للغاية يضم ممشى ممتد بطول النيل مِن الجنوب و حتى الفنار ، كما يحتوي الشارع على عدد مِن المحلات التجارية المميزة و المطاعم و ملاهي الأطفال و الكافيتريات ، و في هذا الشارع يُمكن فعل الكثير مِن الأمور الممتعة مثل إستئجار حصان أو جمل أو حتى إلتقاط صور فوتوجرافية مرعبة بجوار ثعبان بطول مترين تقريباً ، و لكن أفضل ما في هذا الشارع هو المطاعم التي تقع في جانبيه و تُقدم أشهى أطباق السمك.

6- ملاهي رأس البر

ملاهي رأس البر
ملاهي رأس البر

كما تحتوي مدينة رأس البر على مدينة ملاهي مخصصة للأطفال و تحتوي على مجموعة و اسعة مِن الألعاب التي و دون شك تجذب الأطفال و بشكل كبير ، كما يوجد مدينة ألعاب مائية فيها يُمكن قضاء واحد مِن أجمل أيام العمر على الإطلاق حول الألعاب المائية الممتعة و الفرحة العارمة.

إذا ما كُنت بصحبة عائلتك في أحد رحلات راس البر العائلية و غادرت المدينة دون أن تقضى و لو ساعات قليلة في مدينة الملاهي هذه بصحبة أطفالك أو أشقائك الصغار فإنه و دون شك ستفوتك كثيراً مِن المتعة و البهجة.

قد يهمك:

تعرف على مدينة رأس البر الساحرة عبر التاريخ

7- منطقة الجربي

مِن الشائع أن هذه المنطقة تُنسب إلى الشيخ الجربي و هو أحد مشايخ الصوفية ، و مِن الجدير بالذكر أنه قديماً كان مشايخ الصوفية يسيرون في مجاميع كبيرة شمالاً مع النيل إحتفالاً بمولد سيدي الجربي ، و منذ زمن بعيد كانت هذه المنطقة معروفاً بأنها مكان مُخصص للإستجمام و العلاج بالدفن في الرمال ، و مِن الجدير بالذكر أن منطقة الجربي تقع على خط النيل في جنوب المدينة و في الوقت الراهن تُعتبر هي المدخل الرئيسي لمدينة رأس البر و تحتوي هذه المنطقة على عدد كبير مِن الكازينوهات المُطلة على شاطيء النيل و النوادي مثل نادي المهندسين و نادي القضاة و نادي الشرطة.

في الوقت الراهن تُعتبر هذه المنطقة مكان أكثر مِن رائع للتنزه و الإستجمام حيث كثيراً ما يتجه إليها السياح للإستمتاع بالجو و الإلتحاق بالرحلات النيلية في المراكب الشراعية الرائعة و حتى ممارسة رياضة السباحة أو التجديف، وبإختصار شديد فإنها منطقة أساسية ولابد مِن العبور عليها في اياً مِن رحلات راس البر.

كانت هذه قائمتنا لأفضل المناطق السياحية في رأس البر إذا ما قررت في أحد الأيام الإلتحاق بأحد رحلات راس البر ولم تُلقي التحية على أياً مِن هذه المناطق فإن رحلتك ودون شك لن تكتمل وستفوتك الكثير مِن المتعة.

أضف تعليق