رسائل توعوية لاولياء الامور عن الغياب

رسائل توعوية لاولياء الامور عن الغياب يوجد الكثير مِن المشاكل التي قد يُعيق النظام التعليمي في المدرسة ، و لعل أهم و أبرز هذه المشاكل مشكلة الغياب المتكرر للكثير مِن الطلاب حيث يتسبب هذا الأمر في تعرضهم لتأخير ملحوظ في المستوى الدراسي و عدم القدرة على فهم الدروس التي يتم شرحها ، و لهذا فإنه لابد و أن يكون هنالك تواصل بين المدرسة و أولياء الأمور حيث لابد مِن إرسال رسالة نصة إلى أولياء الأمور كلما تغيب أبنائهم لإخطارهم بهذا و معرفة السبب لعل و عسى أمكن التوصل لحل بالتعاون معهم…رسائل توعوية لاولياء الامور عن الغياب.

تعرف على

بوستات تنمية بشرية… أفضل 50

رسائل توعوية لاولياء الامور عن الغياب

رسائل توعوية لاولياء الامور عن الغياب
رسائل توعوية لاولياء الامور عن الغياب

إليك عزيزي القاريء مجموعة رسائل توعوية لاولياء الامور عن الغياب بإمكانك الإستفادة منها في خطاب لولي الأمر بخصوص غياب ابنه أو ابنته:

1- نرجو علم سيادكم بغياب ابنكم اليوم… ثم يتم ذكر اسم الطالب و الصف الذي يدرس به و سبب الغياب إن و جد.

قد يهمك

كيف اخذ مستحقاتي من التامينات الاجتماعيه ؟

2- تم تسجيل ابنكم غياب صبيحة اليوم سلامات عسى أن يكون المانع خير.

3- و ردنا غياب ابنكم اليوم و نظراً لهذا الغياب فإنه مِن الأفضل متابعة و اجباته و دروسه عبر الإتصال بالمدرسة ، و لابد مِن إحاطة سيادتكم علماً بأنه سوف يتم خصم درجتان لقاء كل يوم غياب دون عذر.. و نشكركم لتعاونكم.

4- عزيزي المكرم و لي أمر الطالب ( اسم الطالب ) في الأونة الأخيرة تكرر غياب ابنك عن الإختبار لعدة مرات و تحديداً ثلاث مرات ، برجاء متابعته و الحرص على حضوره في المواعيد المقررة.

5- نُفيد سيادتكم علماً بغياب ابنكم الطالب ( و هنا يتم ذكر اسم الطالب) عن المدرسة فبرجاء توضيح السبب و شاكرين تعاونكم معنا.

6- نُحيط سيادتكم علماً بتأخر ابنكم عن حضور فصوله اليوم فقد حضر الساعة ( و هنا يتم ذكر و قت حضور الطالب المدرسة) شاكرين تعاونكم معنا.

ملحوظة: عبر رسائل توعوية لاولياء الامور عن الغياب مِن الممكن الحصول على الفرصة لمخاطبة و لي الأمر في أسباب غياب الطالب و مناقشتها لعل و عسى يُمكن الوصول إلى حل بالتعاون بين إدارة المدرسة و أولياء أمور الطالب.

تعرف على

مهارات السكرتير الناجح ومهامه وما هي أنواع السكرتارية

دراسة حول التغيب المدرسي

دراسة حول التغيب المدرسي
دراسة حول التغيب المدرسي

دون شك فإن التغيب عن المدرسة له نتائج و تداعيات خطيرة و لهذا فقد أجريت الكثير مِن الدراسات و الإحصائيات في هذا الأمر و قد أظهرت الدراسات العلمية أن حوالي 50% مِن الطلاب الذين يحصلون على درجات متدنية في الإختبارات في الأصل ينتمون إلى مدارس بها نسبة عالية مِن الغياب ، و حينما تم أخذ عينات عشوائية تبين أنه يوجد طلاب يُعانون مِن مشاكل و إضطرابات في القرائة و التي تُعد المهارة الأولى و الأهم للتعلم ، حيث أنه و بدون مهارة القرائة لن يتمكن الطالب مِن تحصيل أي شيء و إن إستمر تعسر القرائة لديه لمراحل دراسية متأخرة سوف يُصبح مِن المستحيل له إكمال رحلته التعليمية.

ويجب الإشارة إلى أن الأهل لهم الدور الأكبر و الأقوى في منع أبنائهم مِن التغيب عن المدرسة و ترك مقاعد الدراسة فبالتحفيز المناسب و المستمر يُمكن دفع الطلاب لبذل قصارى جهدهم في طلب العلم و تحصيله.

قد يهم: رسائل تهنئة بعيد الاضحى المبارك جديده

الإنضباط المدرسي

=
الإنضباط المدرسي
الإنضباط المدرسي

إن الإلتزام و الإنضباط في الدراسة يجعل مِن الطالب حجر الأساس الأول و الأهم في تقدم دولته فقد أوضحت بعض الدراسات العلمية أن المدارس التي لا تُعاني مِن التغيب المدرسي بها نسبة أكبر مِن التلاميذ المتفوقون في الرياضيات و العلوم ، و لهذا فإنه يجب الإهتمام بهذا الأمر كثيراً و دفع الطلاب و الأبناء لطلب العلم و تعليمهم ان طلب العلم عبادة لله عز و جل.