رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة

رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة .. تعتبر الجامعة العربية المفتوحة واحدة من الجامعات الرائدة فى جدة ، وهى عبارة عن جامعة عربية اقليمية وهى فى الأصل لا تهدف للربح ، كما أنه يوجد ثمانية فروع لهذه الجامعة فى الوطن العربى وهذه الفروع تنتشر في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والكويت والأردن والبحرين ولبنان والسودان وسلطنة عمان .

من الجدير بالذكر أن نظام التعليم بهذه الجامعة هو التعليم المفتوح الذى يتميز بالمرونة ، كما أنه مناسب لكافة الطلاب ويتيح ايضا الحصول على درجة البكالوريوس والدبلوم العالي فى التربية ، وفى هذا المقال سنتعرف على رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة. فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

رسوم جامعة فهد بن سلطان

الجامعة العربية المفتوحة بجدة

الجامعة العربية المفتوحة بجدة
الجامعة العربية المفتوحة بجدة

تعد الجامعة العربية المفتوحة واحدة من الجامعات المتميزة فى جدة ، والتى تم انشائها بهدف إنشاء مشروع تعليمى لا يكون الهدف منه الربح ، ولكنه بمثابة مبادرة عظيمة من الأمير طلال بن عبد العزيز لإنشاء الجامعة كمنظومة أكاديمية تعليمية تسعى بإستمرار لتوجي التنمية والعمل على ازدهارها فى كافة المجالات العلمية والثقافية والإجتماعية . ومن الجدير بالذكر أنه تم انشاء هذه الجامعة بالتعاون مع الجامعة المفتوحة فى المملكة المتحدة ، كما أنها تتيح للطلبة الحصول على درجة البكالوريوس وهذه الجامعة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالى فى السعودية ، كما أنها تمنح شهادات معترف بها خارج المملكة العربية السعودية .

رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة

رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة
رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة

تقدر رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة حوالى أربعة ألاف ريال سعود لكل فصل دراسي ، وذلك يعادل مايقرب من ثمانية ألاف سعودى فى العام ، وبهذا تكون التكلفة الإجمالية للدراسة فى الجامعة حوالى 36 ألف ريال سعودى شاملة الكتب الدراسية .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

كل ما قد ترغب في معرفته حول نظام اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز

أهم التخصصات فى الجامعة العربية المفتوحة بجدة

  • التخصص فى اللة الإنجيليزية وأدابها
  • إدارة الأعمال ( أنظمة إدارية )
  • إدارة الأعمال ( اقتصاد )
  • تقنية المعلومات والحاسوب

طريقة الدراسة فى الجامعة العربية المفتوحة بجدة

=
طريقة الدراسة فى الجامعة العربية المفتوحة بجدة
طريقة الدراسة فى الجامعة العربية المفتوحة بجدة

إن رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة تتيح نظام التعليم المفتوح ، وهذا النظام يتسم بأنه يجمع بين كل فات التعليم من الإنتساب والإنتظام فى نفس الوقت ، وهذا الأمر يرجع للجامعة ، حيث تقوم بتزويد الطلاب بحوالى 25% من نام ساعات المحاضرات المحددة ، بمعدل ساعتين فى الأسبوع لجميع المواد الدراسية ، أما بالنسبة لعدد الساعات المعتمدة للدراسة فى الجامعة حوالى أربع ساعات لكل مادة فى الأسبوع .

أما بالنسبة لموعيد المحاضرات فى الجامعة ، فإنها تتيح للطلاب حرية اختيار الموعد الذى يناسبهم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساءا طوال أيام الأسبوع ، مع الأخذ فى الإعتبار أن هذه الجامعة تتبع نظام الساعات المعتمدة وكل تخص بها يتيح 128 ساعة معتمدة ، وعندما ينهى الطالب هذه الساعات يحصل على درجة البكالوريوس مع العلم أن مدة الدراسة فى الجامعة أربع سنوات .

يمكنك أن تقرأ عن 

جامعة الباحة تسجيل دخول المستخدم

الأوراق المطلوبة للتقديم فى الجامعة العربية المفتوحة بجدة

رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة
رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة
  • صورة من شهادة الثانوية العامة التى حصل عليها الطالب
  • صورة شخصية للمتقدم
  • نسخة من بطاقة الأحوال
  • تسديد كافة الرسوم المستحقة عقب قبول الاوراق وأداء اختبار تحديد المستوى فى الجامعة

اختبار تحديد المستوى فى الجامعة العربية المفتوحة بجدة

يقوم الطالب بدراسة الدورة المكثفة لمدة فصلين دراسين فى حالة حصول الطالب على درجة أقل من 25% ، أما فى حالة حصول الطالب على درجة أعلى من 25% ولكن أقل من 50% فيتم دراسة فصل دراسي واحد ، وعندما يحصل الطالب على درجة 50% فما فوق فيجب عليه ان يقوم بالتسجيل فى كافة مقررات التخصص .

رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة .. تعتبر الجامعة العربية المفتوحة بجدة ملائمة لكافة الطلاب فى المملكة العربية السعودية ، حيث أن تهدف للتعليم وليس للربح ، ولقد أصبحت من أهم الجامعات فى الوطن العربي بعد التعاون مع الجامعة العربية بالمملكة المتحدة .وفى هذا المقال تعرفنا بالتفصيل على رسوم الجامعة العربية المفتوحة بجدة وأهم الأوراق المطلوبة للتقديم فى الجامعة  ، فضلا عن أهم التخصصات الموجودة فى الجامعة .