رقم تعريف تتبع الموقع في google analytics

رقم تعريف تتبع الموقع في google analytics ، في الوقت الراهن أصبحت البيانات و التحليلات أحد أهم العناصر الأساسية في عملية التسويق سواء عبر محركات البحث أو عبر منصات التواصل الإجتماعي أو عبر أي منصة أخرى ، حيث أن معرفة و قرائة البيانات و تحليلها جيداً يُمكنك مِن معرفة أدائك التسويقي و كيف تسير نحو تحقيق أهدافك التسويقية.

تعرف على:

اعرف مين زار بروفايلك من جوجل كروم .. تعرف على الطرق والتطبيقات المختلفة

رقم تعريف تتبع الموقع في google analytics

رقم تعريف تتبع الموقع في google analytics
رقم تعريف تتبع الموقع في google analytics

إن رقم تعريف تتبع الموقع في google analytics يُشبه UA-000000-2 و لابد مِن تضمين رقم تعريف تتبع الموقع في google analytics في رمز التتبع حتى يُبلغ برنامج الإحصائيات بالحساب و الموقع الذي يجب إرسال البيانات منهما، و مِن الجدير بالذكر أن رقم تعريف تتبع الموقع في google analytics يتم إدراجه بشكل تلقائي في مقطع JavaScript الخاص بالموقع ، و لكن لابد مِن إدراجه كذلك في تقنيات التتبع الأخرى مثل حزم تطوير البرامج SDK و Measurement Protocol ليتمكن البرنامج مِن العمل بشكل سليم.

ومِن الجدير بالذكر أن المجموعة الأولى مِن الأرقام تُشير إلى رقم حسابك في حين تُشير المجموعة الثانية إل رقم الموقع المحدد المرتبط بالحساب.

قد يهمك:

استرجاع حساب انستقرام نسيت الايميل

البيانات التي توفرها أداة تحليل المواقع google analytics

البيانات التي توفرها أداة تحليل المواقع google analytics
البيانات التي توفرها أداة تحليل المواقع google analytics

1- المستخدمين

تُقدم لك الأداة تقرير مفصل عن عدد زوار الموقع حيث تستطيع ن ترى عدد المستخدمين الحاليين على الموقع في هذه اللحظة ، و معرفة عدد الأشخاص الذين قاموا بالدخول إلى صفحتك لأول مرة ، و هو أمر رائع لمعرفة أداء الموقع.

2- الجلسات

والمقصود بها هو الفترة أو المدة الزمنية التي ظل فيها المستخدم داخل موقعك أو التطبيق الخاص بك ، كما يُمكنك معرفة إذا ما قام المستخدم بالتنقل بين صفحات الموقع و ضغط على صور معينة.

تعرف على:

كل ما قد ترغب في معرفته حول نظام اودس بلس جامعة الملك عبدالعزيز

3- عدد الجلسات للمستخدم

هذه الإحصائية تُعتبر عن متوسط عدد الصفحات التي تنقل بيها المستخدم ، فبعدما دخل إلى الصفحة التي يريدها و يبحث عنها ربما يرغب في استكشاف المزيد مِن الصفحات الأخرى و المواضيع على موقعك.

4- مشاهدات الصفحة

وهي إحصائية خاصة بعدد الصفحات التي تمت زيارتها مِن كافة الزوار خلال فترة زمنية معينة.

5- مصدر الزيارات

والمقصود هنا المصادر التي يحصل منها الموقع على الزيارات فهل هي عن طريق البحث المجاني أم عن طريق إعلانات جوجل المدفوعة ، أو عبر منصات التواصل الإجتماعي ، أو عبر الزيارات المباشرة أي عن طريق كتابة عنوان الموقع في المتصفح.

6- معدل الإرتداد

=
معدل الإرتداد
معدل الإرتداد

وهذا المؤشر يُشير إلى نسبة خروج المستخدم مِن الموقع مباشرةً بعد دخوله لإحدى الصفحات دون إتخاذ أي إجراء أو تفاعل مع أياً مِن العناصر الموجودة في الصفحة.

7- السلوك

تُشير هذه الإحصائية إلى سلوك المستخدم داخل الموقع و التفاعلات التي يقوم بها حيث تستطيع و عن طريق هذه الإحصائية التعرف على أي محتوى لديك يُثير إهتمام الجمهور لتبدأ في تحسينه أكثر.

قد يهمك:

عقوبة التهديد الشفوي في القانون السعودي

ملحوظة : إضافةً إلى ما سبق فإنه و بإستخدام أداة google analytics بإمكانك الإطلاع على الأوقات التي حصل فيها الموقع على الزيارات و الأماكن التي الدخول إلى الموقع منها و الأدوات المستخدمة في متصفح موقعك مِن هواتف ذكية أم حاسوب ، و معدل الإحتفاظ بالعملاء و النسبة الإسبوعية لهم ، و معرفة معلومات معينة حول جمهورك مِن جنس و سن و ما إلى ذلك ، إضافةً إلى الكثير مِن المعلومات التي ستكتشفها بنفسك حينما تستخدم الأداة.