رومافين جل Romafen Gel مسكن موضعي للألام ومضاد للإلتهابات

رومافين جل Romafen Gel عبارة عن جل موضعي يعمل على تسكين الألام و علاج الإلتهابات المختلفة و لا يدخل ضمن مركبات الهرمونات الإستيرويدية و أكثر ما يمتاز به هو فعاليته الشديدة حيث يعمل على تخفيف الإلتهابات بسرعة فائقة و هذا عن طريق منع تصنيع البروستاجلاندين، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الجل يجمع بين مُميزات الجل و الكريم في أن و احد حيث أن إستخدامه موضعي و يمنح تأثير ملطف دون ترك أي علامات أو بقع دهنية على سطح الجلد.

تعرف على:

 كوادريدرم Quadriderm كريم لعلاج أمراض الجلد الشديدة والمزمنة

استخدامات رومافين جل Romafen Gel

1- علاج الحالات المختلفة مِن إلتهاب المفاصل بالإضافة إلى روماتيزم الأنسجة الرخوة.

2- علاج إلتهابات الأوتار بالإضافة إلى علاج إلتهابات الكيس الزلالي.

3- علاج إلتهاب الوريد الجلطي السطحي و حالات الإلتواء المختلفة.

4- علاج رضود الأوتار و الأربطة و العضلات بالإضافة حتى إلى المفاصل.

5- علاج الإلتهابات الروماتيزيمة الموضعية في الأنسجة الحساسة.

6- علاج الإلتهابات العظمية للمفاصل مثل إلتهابات الركبة.

جرعة رومافين جل Romafen Gel و طريقة الإستخدام

رومافين جل Romafen
رومافين جل Romafen

يتم إستخدام الجل ثلاثة إلى أربعة مرات في اليوم الواحد و لمدة أربعة عشر يوماً ثم يتم إستشارة الطبيب، و مِن الجدير بالذكر أنه في حالة الإصابة بإلتهاب الوريد الجلطي فإنه يجب حك الجل دون ضغط و إستخدام مِن 2 ملليجرام إلى أربعة ملليجرام مِن الجل أو طبقاً لمساحة المنطقة المصابة.

إقرأ أيضاً: 

جلمنتين Julmentin مضاد حيوى واسع المجال

الأعراض الجانبية المحتملة لرومافين جل Romafen Gel

1- مِن الوارد الإصابة بحالة خفيفة مِن الحكة الجلدية أو الإحمرار الجلدي في في مواضع الإصابة و لكن هذه الأعراض الجانبية نادرة الحدوث للغاية و تحدث بشكل مؤقت أي لا تستمر لأوقات طويلة فما إن يجف الجل حتى تختفي الأعراض تماماً.

2- إذا ما كان المريض يُعاني مِن حساسية مفرطة إتجاه أياً مِن المواد النشطة الداخلة في تكوين الجل فإنه مِن الوارد أن تظهر عليه أعراض التفاعلات التحسسية مثل الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي أو تورم بعض مناطق الجسم.

الحالات التي يُمنع فيها استخدام رومافين جل Romafen Gel

رومافين جل Romafen Gel
رومافين جل Romafen Gel

1- فيما يخص الحوامل فإنه لا يُمكن إستخدام هذا الجل طوال فترة الحمل و بخاصة خلال أشهر الحمل الأولى فقد ثبت أن مكونات الجيل يُمكن أن تؤثر على الجنين بشكل سلبي و خطير.

2- كما يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الجل مِن قبل المرضعات فحتى الأن ما مِن دراسات و أبحاث كافية تُثبت مدة صحة إستخدام هذا الجل مِن قبل المرضعات.

قد يهمك:

 حبوب جلوفيت للتسمين Glovit ومنح الجسم ما يحتاجه مِن فيتامينات ومعادن

3- يجب العلم أن هذا الجل لا يُمكن إستخدامه على المناطق المفتوحة أو الإصابة بإصابات بالغة الشدة فالجل للإستخدام الخارجي فقط و لا يُمكن و ضعه سوى على مناطق الجلد السلم الملتئم بشكل كامل.

4- لا يُمكن و في أي حال مِن الأحوال إستخدام هذا الجل في حالة الإصابة بحالة مِن الحساسية المفرطة إتجاه أياً مِن المكونات الداخلة في التكوين الطبي للجل و بخاصة المكونات الفعالة النشطة.

5- لابد مِن تجنب ملامسة الجل للعين أو المناطق الحساسة و إذا ما حدث هذا عن طريق الخطأ فإنه لابد مِن غسل العين بالماء الدافيء و إستشارة الطبيب على الفور.

التركيب الدوائي لرومافين جل Romafen Gel

=
رومافين Romafen
رومافين Romafen

يحتوي هذا الجل على المادة الفعالة المعروفة بإسم ديكلوفيناك الصوديوم و يُصنف ضمن الأدوية المسكنة للألام و المضادة للإلتهابات مِن فئة إلتهابات المفاصل، و الشكل الصيدلي الذي يتوفر به هو جل متجانس.

تعرف على: 

تريديرم Triderm لعلاج الأمراض الجلدية

الحفظ و التخزين

يُحفظ هذا الجل في درجة حرارة الغرفة و في مكان خالي مِن مصادر الحرارة المختلفة ما يشمل أشعة الشمس و بعيداً عن الرطوبة و متناول الأطفال و الحيوانات.

أضف تعليق