التخطي إلى المحتوى

ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية ريس ويذرسبون Reese Witherspoon هي ممثلة أمريكية حاصلة على جائزة الأوسكار ولدت في الثاني و العشرين مِن مارس لعام 1976 في نيوأورلينز بولاية لويزيانا، و مِن الجدير بالذكر أنها تُعتبر مِن ممثلات هوليوود اللواتي تحصلن على أكبر أجور التمثيل، ولهذا فدعونا نتعرف على ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية.

ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية

ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية
ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية

السيرة الذاتية للنجمة ريس ويذرسبون

ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونيةفي الثاني و العشرين مِن مارس لعام 1976 تم إختيار ريس ويذرسبون Reese Witherspoon و هي لا تزال في السابعة مِن عمرها للإشتراك في عدد مِن الإعلانات التلفزيونية مما شجعها فيما بعد للحصول على عدد مِن الدروس في التمثيل و التركيز على هذا المجال لدرجة أنها و في الحادية عشرة مِن عمرها حصلت على المركز الأول في إحدى مسابقات المواهب.

سنة 1990 إشتركت في إختبارات الأداء لفيلم The Man in the Moon و بالفعل نجحت في الحصول على الدور الذي ذهبت مِن أججله و تم عرض الفيلم سنة 1991 و نال أدائها إشادة الكثير مِن النقاد و الجماهير لدرجة أنها ترشحت لجائزة Young Artist Award كأفضل ممثلة شابة و منذاك الحين و سطوع نجمها لم يخفت أبداً و إستمر في السطوح و إستمرت هي بتأدية الأدوار المميزة و المشاركة في الأفلام الناجحة.

تعرف على:

درو باريمور الأفلام والعروض التلفزيونية

ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية

ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية
ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية

ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية

  • أفضل أفلام ريس ويذرسبون Reese Witherspoon

(2001) Legally Blonde

Legally Blonde
Legally Blonde

الفيلم مِن إخراج روبرت لوكيتك و تأليف كريستين سميث و هو فيلم كوميدي ممتع تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الرابع و العشرين مِن أكتوبر لعام 2001.

قصة الفيلم: إيل هي طالبة شقراء جميلة و ثرية للغاية و حاصلة على تاج ملكة جمال المدرسة و تتوقع أن وارنر هانتجتون صديقها و حبيبها سوف يطلب يدها للزواج إلا أن الرياح لا تأتي بما تشتهي السفن فالشيء الوحيد الذي يطلبه منها هو إنهاء العلاقة فهو يرى بأنها غير جادة و بإستهتارها الشديد سوف تُعرقل مستقبله السياسي و لهذا فإنها تُقرر أن تُثبت بأنه على خطأ و أنه بإمكانها أن تكون جادة إذا أرادت فتذهب إلى جامعة هارفارد لتدرس القانون و تُثبت مدى خطأه.

إقرأ أيضاً:

ديلان مينيت الأفلام والعروض التلفزيونية

(2014) Wild

Wild
Wild

الفيلم مِن إخراج جان مارك فاليه و تأليف نيك هورنبي و هو فيلم سيرة ذاتية درامي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس مِن ديسمبرلعام 2014 بتصنيف رقابي R.

قصة الفيلم: تحت إطار درامي إجتماعي تدور أحداث الفيلم حول يوميات فتاة تُقرر أن تبدأ رحلة ال1100 ميل سيراً على الأقدام محاولةً منها لإستعادة نفسها و التحرر مِن الحزن الذي تشعر به جراء وفاة والدتها و طلاقها مرةً تلو الأخرى.

(2005) Just Like Heaven

Just Like Heaven
Just Like Heaven

عندما ينتقل المهندس ديفيد إلي شقته الجديدة يجد العديد من الأمور الغريبة ، ويكتشف أن قاطنة تلك الشقة من قبله هي طبيبة واقعة في غيبوبة ، وتتطور الأحداث حتي يقع في حب روحها التي تظهر له .

(2005) Walk the Line

Walk the Line
Walk the Line

قصة المطرب الريفي جوني ناش منذ بداية حياته وحتي صعوده إلي القمة وهو من الموسيقيين الهاميين للغاية في تاريخ الفن الأمريكي .

(1999) Cruel Intentions

Cruel Intentions
Cruel Intentions

الفيلم مِن إخراج روجر كامبل و تأليف كلاً مِن تشوديرلوس دي لاكلاوس و روجر كامبل و هو فيلم درامي رومانسي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس مِن أبريل لعام 1999 بتصنيف رقابي R.

قصة الفيلم: كاثرين هي فتاة جميلة و أقل ما يُمكن قوله عنها بأنها مثيرة و لكنها و بمساعدة سيباستيان أخوها الغير شقيق تتلاعب بالشباب، و لا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل و إنها حتى حينما يتركها صديقها بسبب إعجابه بفتاة أخرى فإنها تُقنع أخوها بأن يفوز بقلب هذه الفتاة لكي تُفسد على صديقها السابق علاقته و تجعل حياته سيئة بقدر الإمكان.

قد يهمك:

تاراجي بيندا هينسون الأفلام والعروض التلفزيونية

(2017) Home Again

Home Again
Home Again

الفيلم مِن إخراج و تأليف هالي مايرز شيبر و هو فيلم درامي كوميدي رومانسي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في الثامن مِن سبتمبر لعام 2017 بتصنيف رقابي PG13.

قصة الفيلم: أليس تنفصل عن زوجها مايكل شين فتُقرر أن تعود إلى مدينتها لوس أنجلوس برفقة طفتيها و في عيد مولدها الأربعين تلتقي بثلاثة مِن الشباب الطموح يجتهدون في مجال صناعة الأفلام و لكنهم يبحثون عن مكان ليستقروا به فتُعجب بهم أليس و يُثيروا شفقتها مما يجعلها تسمح لهم بالبقاء معها في المنزل لفترة مؤقتة إلا أن هذا الأمر لا يسير كما كانت تظن و ينتهي بطرق لم تكن أبداً في الحسبان.

(2002) Sweet Home Alabama

Sweet Home Alabama
Sweet Home Alabama

الفيلم مِن إخراج أندي تيتانت و تأليف سي جاي كوكس و موغلاس جي إيبوش و هو فيلم دراما رومانسي تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع و العشرين مِن نوفمبر لعام 2002.

قصة الفيلم: إمرأة شابة ذات ماضي سيء تهرب مِن زوجها في ولاية ألاباما لتُعيد تقديم نفسها للمجتمع مرة أخرى في نيويورك كشخصية إجتماعية.

تعرف على:

زاك غاليفياناكيس الأفلام والعروض التلفزيونية

(2009) Monsters vs. Aliens

Monsters vs. Aliens
Monsters vs. Aliens

هو فيلم رسوم متحركة مِن تأليف و إخراج كلاً مِن روب و يترمان و كونراد فيرنون و هو فيلم كوميديا مغامرة و إثارة و تشويق تم عرضة للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع و العشرين مِن مايو لعام 2009.

قصة الفيلم: تحت إطار مِن الكوميديا و المغامرة تدول أحداث الفيلم حول حياة إمرأة مِن كاليفورنيا تدعى سوزان تتحول إلى وحش عملاق بسبب تعرضها للأشعة  المباشرة مِن نيزك غريب ضرب الأرض مما يدفع الحكومة إلى إعتقالها و سجنها في مكان سري يحتوي على كافة الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث مثلها و أصبحوا وحوشاً و تظل حبيسة في السجن برفقة غريبي الأطوار حتى يتم غزو العالم مِن قبل كائن فضائي مختل فيعرض القائد هاثاواي على الوحوش تقديم المساعدة لقاء حريتهم.

(2012) This Means War

This Means War
This Means War

زميلين في المخابرات المركزية الأمريكية يعلنا الحرب علي بعضهما حينما يكتشفان أنهما معجبان بنفس المرأة وتدور الأحداث في إطار كوميدي رومانسي خفيف وممتع .

ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية

ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية
ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية
  • أفضل العروض التلفزيونية للممثلة ريس ويذرسبون Reese Witherspoon

(2020) Little Fires Everywhere

Little Fires Everywhere
Little Fires Everywhere

المسلسل مِن إخراج لين شيلتون و تأليف ليز تيجيلار و هو مسلسل درامي تم عرض أولى حلقاته في الثامن عشر مِن مارس لعام 2020 و الحلقة الأخيرة تم عرضها في الثاني و العشرين مِن أبريل لنفس العام.

قصة المسلسل: سنة 1998 يتعرض منزل عائلة ريتشاردسون لحريق مُفاجيء دون سابق إنذار و به الكثير مِن الملابسات مِن سبب الحريق و ما إلى ذلك و لكن هذا الحريق لا يشغل بال العائلة كثيرة فهو ليس سوى المقدمة فبعد هذا الحريق المأساوي تحدث سلسلة مِن الحرائق الغريبة.

إقرأ أيضاً:

مايسي ويليامز الأفلام والعروض التلفزيونية

(2019 – 2017) Big Little Lies

Big Little Lies
Big Little Lies

هو مسلسل مكون مِن موسمين تم عرض الحلقة الأولى مِن الموسم الأول في التاسع عشر مِن فبرايرلعام 2017 في حين تم عرض الحلقة السابعة و الأخيرة مِن الموسم الثاني في الحادي و العشرين مِن يوليو لعام 2019.

قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل حول سيليست و مادلين اللاتي تعيشان في بلدة صغيرة حياة عادية تنقلب رأساً على عقب حينما تصل جين و طفلها الغريب و تبدأ الأحداث الغريبة في الوقوع و إنتشار الكذبات الصغيرة حول الأزواج السابقين و فضائح المدارس و ما إلى ذلك.

قد يهمك:

أماندا بينز الأفلام والعروض التلفزيونية

كانت هذه ريس ويذرسبون الأفلام والعروض التلفزيونية الأفضل التي شاركت بها وتمكنت فيها مِن إظهار مدى براعتها في التمثيل لدرجة جعلتها مِن أهم وأشهر ممثلات هوليود، ومِن الجدير بالذكر أن موهبتها الفريدة ليست العامل الوحيد في شهرتها فهي تتمتع كذلك بوجه ملائكي وإبتسامة جذابة وإطلالة ساحرة.