رينال اس Renal S حبيبات فوار مُطهرة للمسالك البولية

رينال اس Renal S حبيبات فوارة مُطهرة للمسالك البولية و تُستخدم في علاج حصى الكلى و علاج التقلصات حيث يحتوي هذا الدواء على نسبة مِن المادة النشطة المعروفة بإسم حلفا بار بالإضافة إلى مادة الهيكسامين و البيبرازين، و مِن الجدير بالذكر أن خلاصة الحلفا بر تحتوي على مادة البيبرازين و هي مادة مسئولة عن تقلق مستوى ال Uric Acidd في الجسم عن طريق إذابته، في حين تعمل مادة الهيكسامين على تحويل الجسم إلى الفورمالدهيد ذو التأثير المضاد للكثير مِن البكتيريا التي تُصيب الجهاز البولي.

تعرف على:

 بروكسيمول Proximal فوار طارد لحوات الحالب ومُطهر للمسالك البولية

استخدامات دواء رينال اس Renal S

1- الإستخدام الأساسي و الذي صنع مِن اجله هذا الدواء هو تطهير مجرى البول الذي قد ينجم عن العدوى البكتيرية في حالة زيادة الأملاح، كما يُمكن إستخدام هذا الدواء في بعض الحالات كعلاج مُساعد لإذابة حصوات الجهاز البولي.

2- زيادة تواجد بلورات حمض اليوريا و أملاح اليورات في البول.

3- علاج إلتهابات حوض الكلى بالإضافة إلى التخفيف مِن إلتهاب المثانة و إلتهاب قناة مجرى البول و طرد حصوات الحالب.

جرعة رينال اس Renal S و طريقة الإستخدام

يتم إذابة محتويات كيس و احد أو كيسين على الأكثر في نصف كوب مِن الماء و يتم تناول الجرعة على ثلاث مرات يومياً أو بناءً على تعليمات الطبيب، و مِن الجدير بالذكر أنه و طوال فترة الإستخدام لابد مِن شرب الكثير مِن المياه طوال اليوم فهذا الأمر يُساعد و بشكل فعال على إذابة الحصوات و الأملاح.

قد يهمك:

 جدكورين Jedcorene أكياس فوار لعلاج إلتهابات المسالك البولية

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام دواء رينال اس Renal S

رينال اس Renal S Fizzing 5G
رينال اس Renal S Fizzing 5G

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام هذا الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية إتجاه أحد مكونات الدواء و مِن الجدير بالذكر أنه و في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية إتجاه أحد مكونات الدواء و تناوله عن طريق الخطأ و بغير معرفة فإن هذا الأمر قد ينجم عنه ظهور أعراض تحسس على الجسم يُمكن أن تتمثل في هيئة تورم في القدمين أو الوجه أو اللسان بالإضافة إلى إحمرار الجسم و الشعور برغبة ملحة في حك الجد و في حالات نادرة يُمكن أن يصل الأمر إلى الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي.

2- الإصابة بأي خلل أو إضطراب في و ظائف الكلى أو الكبد.

إقرأ أيضاً:

 ترايمول Trimol مضاد للجراثيم ويعمل على علاج التهابات المسالك البولية

3- و فيما يخص الحوامل فإنه يُحذر مِن إستخدامهم لهذا الدواء و بخاصة خلال أشهر الحمل الثلاثة الأولى فقد يتسبب لهم هذا الدواء في حدوث تشوهات بالغة الحدة للجنين، و بالنسبة للمرضعات فالأمر سيان حيث لا يُمكنهم و في أي حال مِن الأحوال إستخدام هذا الدواء فقد أثبتت الدراسات أن مكونات الدواء تمر بمجرى حليب الأم و تصل إلى الجنين مما قد يُهدد حياته بالخطر و لهذا و في حالة رغبة الأم في تناول هذا الدواء فإنه لابد لها مِن الإختيار بين الإرضاع و تناول الدواء و لكن كلا الأمرين معاً و في نفس الوقت لا يُمكن كما سبق و ذكر.

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء رينال اس Renal S

رينال اس Renal S
رينال اس Renal S

في بعض الحالات شديدة الندرة يُمكن أن يتسبب هذا الدواء في الشعور ببعض الغثيان و الرغبة في التقيؤ و في حالات نادرة للغاية يُمكن أن يصل الأمر إلى الشعور بألم خفيف في البطن أو حركة بسيطة.

تعرف على:

 تريمول Trimol أقراص مضادى للجراثيم لعلاج التهابات المسالك البولية

حفظ و تخزين رينال اس Renal S

يُحفظ هذا الدواء في درجة حرارة الغرفة و التي لا يُمكن أن تزيد عن 30 درجة مئوية، كما لابد العلم أن مكان الحفظ يجب أن يكون خالي تماماً مِن كافة مصادر الرطوبة و الحرارة و بالتأكيد لابد و أن يكون بعيد كل البعد عن متناول الأطفال و الحيوانات الأليفة.