ريني Rennie أقراص لعلاج حرقة المعدة والتقرحات الهضمية

ريني Rennie دواء يُستخدم في علاح حرقة المعدة و التقرحات الهضمية، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يتمتع بمفعول سريع للغاية في علاج حموضة المعدة المؤقتة فهو يعمل على تغطية الجزء الأعلى مِن المعدة مما يمنع مِن و صول حامضها للأعلى و بهذا فإن الحموضة تزول و الشعور بالحرقان ينتهي و يتم علاج مشاكل و إضطرابات إرتجاع المريء و إضطرابات سوء الهضم، و يجب التنويه إلى أن الدواء يحتوي على خليط مِن كربونات الكالسيوم و كربونات الماجنيسيوم لمعادلة الحمض الزائد في المعدة.

تعرف على:

 فاست كيور Fastcure لعلاج الحموضة وحرقة المعدة

استخدامات دواء ريني Rennie

أقراص ريني Rennie
أقراص ريني Rennie

1- علاج حالات الحرقان الشديد الذي يُصيب أعلى المعدة.

2- علاج حالات إرتجاع المريء الناجمة عن الحموضة الزائدة.

3- علاج الإنتفاخات و الغازات.

الإستخدام مِن قبل الحوامل و المرضعات

 و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن تناول هذا الدواء مِن قبل الحوامل للتخفيف مِن أعراض الحموضة الزائدة التي تُصيب المرأة نتيجة لضغط الجنين على المعدة.

إقرأ أيضاً:

 تحاميل موتينيل Motinil لعلاج حرقة المعدة

وكذلك الأمر بالنسبة للمرضعات فحتى الأن لم يثبت أي أعراض جانبية خطيرة يُمكن أن تُصيب لا الرضيع و لا المرضعة و لكن و بشكل عام فإنه يُحبذ دوماً إستشارة الطبيب بهذا الشأن فلا الحوامل و لا المرضعات يُمكنهن تناول أي أدوية دون و صفة طبية و هذا بالطبع للحيطة و الأمان.

جرعة ريني Rennie و طريقة الإستخدام

ريني Rennie.
ريني Rennie.

الجرعة المعتادة و المحبذة هي قرص و احد يتم مضغة جيداً و بشكل كامل قبل بلعة ، و يتم تناول الجرعة بعد الوجبات و عند الضرورة و لابد مِن شرب قدر كافي مِن الماء للمساعدة على إنتشار الدواء.

قد يهمك:

 جافيسكون شراب Gaviscon لعلاج حرقة المعدة والحموضة

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء ريني Rennie

1- مِن الممكن أن يتسبب هذا الدواء و في بعض الحالات الشعور بالغثيان و عدم القدرة على التوازن أو تمالك النفس.

2- الإصابة بحالة مِن الصداع المزعج بالإضافة إلى فقدان الشهية دون سبب و اضح أو معلوم.

3- في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مِن أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و الساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى صعوبة التنفس.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام دواء ريني

 يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها، دون هذا فإنه ما مِن حالات معينة يلزم فيها عدم إستخدام ه

=
دواء ريني Rennie
دواء ريني Rennie

ذا الدواء فهو أمن إلى حد كبير فحتى إنه يُمكن تناوله مِن قبل الحوامل و المرضعات.

تعرف على:

 أل ستوب Ulstop كبسولات لعلاج الحموضة وتقرحات المعدة

حفظ و تخزين ريني Rennie

لابد مِن حفظ هذا الدواء في درجة حرارة الغرفة و التي لا يُمكن أن تتجاوز الثلاثين درجة مئوية، كما يجب العلم أن مكان الحفظ يجب أن يكون نظيفاً و بعيد كل البعد عن متناول الأطفال و الحيوانات الأليفة و مصادر الرطوبة و الحرارة المباشرة و هذا و بكل تأكيد يشمل أشعة الشمس المباشرة.

ملحوظة: لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.