زيداك أقراص Zydac Tablets لعلاج تقرحات المعدة والإثنى عشر

زيداك أقراص Zydac Tablets تُستخدم في علاج تقرحات المعدة و الإثنى عشر حيث تحتوي هذه الأقراص على نسبة مِن المادة النشطة المعروفة بإسم رانتيدين و هي مادة معروفة بقدرتها على الحد مِن الحامض داخل المعدة و قفل الصمام الواصل بين المعدة و المريء و لهذا فإن هذه الأقراص تُعتبر العلاج الأفضل و الأمثل لتقرحات المعدة المختلفة و علاج حالات تضخم البنكرياس.

تعرف على:

 لانزور Lanzor كبسولات لعلاج تقرحات المعدة والإثنى عشر

استخدامات زيداك أقراص Zydac Tablets

زيداك أقراص Zydac 75Mg
زيداك أقراص Zydac 75Mg

1- الإستخدام الأساسي و الذي مِن أجله تم صنع هذا الدواء هو علاج تقرحات المعدة الناجمة عن الأعراض السلبية للأدوية، كما أنه يُمكن أن يُعالج النزيف الناجم عن تقرح المعدة و علاج مشاكل الحموضة التي تُصيب المريء.

2- علاج تقرحات المعدة و كذلك الجزء مِن داخل الأمعاء المتصل بالإثنى عشر، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء قادر حتى على علاج مشاكل و إضطرابات زيادة حمض المعدة.

3- يُستخدم هذا الدواء كعلاج مُساعد في علاج عدوى المعدة الناجمة عن تناول و إستخدام المضادات الحيوية، كما يُمكن إستخدامة قبل عمليات الولادة و في المخاض مِن أجل و قف الحمض مِن الدخول إلى الجهاز التنفسي.

إقرأ أيضاً:

 أل ستوب Ulstop كبسولات لعلاج الحموضة وتقرحات المعدة

جرعة زيداك أقراص Zydac Tablets و طريقة الإستخدام

زيداك أقراص Zydac Tablets
زيداك أقراص Zydac Tablets

فيما يخص البالغين فإن الجرعة المعتادة و الموصى بها هي قرص و احد بتركيز 150 ملليجرام مرة و احدة أو مرتين في اليوم و هذا في حالة الإستخدام مِن أجل الوقاية لا العلاج، و في حالة الإستخدام بغرض علاج تقرحات المعدة النشطة فإن الجرعة في هذه العالة تكون 300 ملليجرام مرتين في اليوم أي مرة كل إثنى عشر ساعة و هذا بالنسبة للبالغين.

أما الأطفال و المراهقين فإن جرعتهم تتراوح بين إثنين إلى أربعة ملليجرام لكل كيلوجرام مِن و زن الطفل بشرط أن لا تزيد الجرعة اليومية عن 150 ملليجرام.

قد يهمك:

 أوميباك كبسولات Omepak Capsules لعلاج الحموضة وتقرحات المعدة

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء زيداك أقراص Zydac Tablets

=
زيداك أقراص Zydac 300Mg
زيداك أقراص Zydac 300Mg

1- مِن الممكن أن يتسبب الدواء في تشوش الرؤية بالإضافة إلى الشعور بحالة مِن الإرتباك و عدم القدرة على تمالك النفس.

2- في حالة كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه أحد مكونات الدواء فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية مثل تورم مناطق مختلفة مِن الجسم أو إحمرار الجلد أو قد يصل حتى الأم إلى ضيق النفس و الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي و في حالة حدوث أياً مِن هذه الأعراض فإنه لابد مِن التوقف عن إستخدام الدواء و إستشارة الطبيب في أقرب فرصة ممكنة.

3- الإصابة بحالة مزعجة مِن صداع الرأس بالإضافة إلى الشعور بالدوخة و عدم الإتزان.

4- الشعور بألم مزعج في المفاصل و العظام.

قد يهمك:

 بانتولوك Pantoloc أقراص لعلاج تقرحات المعدة

الحالات التي يُمنع فيها استخدام زيداك أقراص Zydac Tablets

1- الإصابة بحساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذُكِر فإن الدواء يُمكن أن يتسبب في أعراض جانبية خطيرة إذا ما كان المريض يُعاني مِن حساسية منه.

2- فيما يخص الحوامل و المرضعات فإنه لا يُمكنهن تناول هذا الدواء في أي حال مِن الأحوال فقد ثبت ان الدواء يتسبب للحوامل في تشوهات بالغة للجنين و بخاصة خلال أشهر الحمل الثلاثة الأولى، و بالنسبة للمرضعات فقد ثبت أن مكونات الدواء تمر بمجرى حليب الأم و صولاً إلى الرضيع مما قد يُهدد حياته بالخطر.

ملحوظة: لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.