أقراص زينكال للتخسيس Xenical وعلاج السمنة المفرطة

زينكال للتخسيس Xenical و علاج حالات السمنة الزائدة فهذه الأقراص بالإضافة إلى نظام غذائي ذو سعرات حرارية قليلة يُمكن إنقاص الوزن بشكل رائع و في فترة و جيزة، و مِن الجدير بالذكر أن مفعول هذه الأقراص يتركز على المعدة و الأمعاء حيث يقوم زينكال بتثبي عمل إنزيمات الليبا و لا يتم إمتصا محتويات الكبسولة في الدم فهو لا يؤثر لا على الشهية و لا على أياً مِن أعضاء و أجزاء الجسم و قد أثبتت الدراسات أنه أحد أكثر أدوية التخسيس أماناً و فعالية.

تعرف على:

انيمال كت Animal Cut دواء للتخسيس حرق الدهون

الأسماء التجارية التي تُعرف بها أقراص زينكال للتخسيس Xenical

1- ريجيماكس Regimax

2- ايزي سليم Easy slim

3- كويك سليم Quick slim

4- سليم سيف اورليستات Slim Safe Orlistat

5- اورلي Orly

6- إليزا Eliza

7- ليسفات Lessfat

8- اورليستات Orlistat

9- اورليسمارت Orlismart

10- ألاي ALLi

المادة الفعالة في أقراص زينكال للتخسيس Xenical

أقراص زينكال Xenical 120 Mg
أقراص زينكال Xenical 120 Mg

المادة الفعالة في أقراص زينكال للتخسيس هي مادة أورليستات Orlistat و تعمل هذه المادة على الحد مِن عمل إنزيم الليباز المعدي و البنكرياسي و مِن الجدير بالذكر أن هذا الإنزيم مسئول عن تحليل الدهون و بالتالي فإن الحد مِن عمل هذا الإنزيم يُقلل مِن إمتصاص الدهون في الأمعاء بنسبة تصل إلى 35% ثم يتم التخلص مِن الدهون عن طريق الفضلات.

قد يهمك:

فاتلوس Fatlose … كبسولات للتخسيس وعلاج زيادة الوزن

استخدامات أقراص زينكال Xenical

1- التخلص مِن السمنة المفرطة و لكن يجب العلم أن هذا يجب أن يكون بإتباع حمية غذائية بجانب تناول الأقراص.

2- التخلص مِن الدهون المسببة لزيادة كوليسترول الدم مما يُساعد على زيادة سهولة الحركة و القيام بالأعمال المختلفة.

3- تعمل أقراص زينكال على تكسير جزيئات الدهون المفيدة مما يُسهل مِن هضمها و تحويلها لطاقة كما أن هذه الأقراص تُخلص الجسم مِن الدهون الضارة و تُخرجها مع البراز.

الجرعة و طريقة الإستخدام من دواء زينكال للتخسيس Xenical

أقراص زينكال للتخسيس Xenical
أقراص زينكال للتخسيس Xenical

الجرعة المعتادة و المحبذة مِن أقراص زينكال للتخسيس هي كبسولة و احدة 120 ملليجرام ثلاثة مرات في اليوم مع و جبات اليوم الثلاثة و مِن الممكن تناول الأقراص خلال الأكل أو بعد الأكل بما لا يقل عن ساعة، و مِن الجدير بالذكر أنه في حالة كانت الوجبة المتناوله لا تحتوي على الدهون فإنه مِن الممكن تجاهل الجرعة.

لضمان أقصى قدر إستفادة ممكن مِن أقراص زينكال للتخسيس لابد مِن إتباع نظام غذائي صحي و متوازن و يوزه الدهون على و جبات اليوم الثلاثة و هذا مِن أجل تفادي أي أثار جانبية محتملة الحدوث، كما يُحبذ ممارسة التمارين الرياضية مِن أجل الوصول للنتائج المرغوبة في أسرع و قت ممكن.

ملحوظة: فعالة الدواء تبدأ بعد إستخدامه بحوالي يوم أو يومين، و يجب الحرص على عدم تناول جرعة زائدة مِن أقراص زينكال لتجنب أي أعراض جانبية محتملة الحدوث.

إقرأ أيضاً:

حبوب فورمولاين Formoline Tablets لعلاج السمنه المفرطة

الأثار الجانبية محتملة الحدوث للدواء زينكال للتخسيس Xenical

=
أقراص زينكال للتخسيس
أقراص زينكال للتخسيس

1- الصداع.

2- الشعور ببعض الألام الخفيفة في البطن.

3- الإنتفاخ و الإصابة بالإسهال.

4- الشعور بالغثيان و الرغبة في التقيؤ.

5- و في بعض الحالات شديدة الندرة يُمكن أن تتسبب أقراص زينكال في إلتهاب القولون و المعدة أو تقرح المعدة أو إلتهاب الكبد أو البنكرياس أو عدم إنتظام الدورة الشهرية أو إنخفاض مستوى السكر في الدم أو تكون حصوات في الكلى أو نزيف المستقيم.

6- كما يُمكن أن يحدث في حالات نادرة أن يُصاب الشخص بإلتهاب في اللثة و الأسنان أو إلتهاب الجهاز التنفسي العلوي أو ظهور بعضاً مِن أعراض الإنفلونزا.

إقرأ أيضاً:

اورليستات Orlistat للتخلص من الوزن الزائد والسمنة

حفظ و تخزين زينكال للتخسيس Xenical

يُحفظ زينكال للتخسيس Xenical في درجة حرارة لا تقل عن خمسة عشر درجة مئوية ولا تزيد عن ثلاثين درجة مئوية ولابد مِن عديم تعريض العبوة لا للحرارة ولا الرطوبة.

أضف تعليق