سالوفالك Salofalk أقراص لعلاج التهاب الأمعاء وحالات الإسهال المزعجة

سالوفالك Salofalk أقراص تُستخدم في علاج إلتهاب الأمعاء و التخفيف مِن حالات الإسهال بالغة الشدة، كما تُستخدم هذه الأقراص في و قف نزيف المستقيم و الحد مِن الألام بالغة الشدة التي تُصيب البطن، و في بعض الأحيان يُمكن إستخدامه في علاج إلتهابات المفاصل لدى الأطفال و كذلك البالغين، و هذا بإستخدام المادة النشطة المعروفة بإسم سالفاسلازين و التي تُعرف كذلك بإسم ميسالازين.

تعرف على:

 كبسولات ديسيكلومين Dicyclomine لعلاج القولون

استخدامات أقراص سالوفالك Salofalk

سالوفالك Salofalk 500 Mg
سالوفالك Salofalk 500 Mg

1- علاج إلتهابات القولون بالإضافة إلى التخفيف و الحد مِن إلتهاب المستقيم و القولون السيني.

2- الحد مِن إلتهابات الأمعاء و علاج حالات الإسهال بالغة الشدة.

الجرعة و طريقة الإستخدام

في البداية يجب العلم أنه لابد مِن الإلتزام بالجرعة المقررة مِن قبل الطبيب المختص كما لا يُحبذ تناول هذا الدواء دون الرجوع إلى الطبيب، و بالتأكيد لابد مِن بلع القرص كاملاً دون كسر أو مضغ و لابد مِن الحرص على تناول كمية كافية مِن الماء بعد تناول القرص و مِن الممكن تبديل الماء بعصير البرتقال الطازج لتلطيف الطعم.

إقرأ أيضاً:

 كولوسبازمين فورت Colospasmin fort لعلاج القولون

ومِن الجدير بالذكر أنه و في حالة الشعور بالتحسن فإنه لابد مِن الإستمرار على تناول الدواء حتى إنقضاء فترة العلاج التي حددها الطبيب كاملةً، و في حالة كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه مادة الكبريت فإنه لابد مِن إطلاع الطبيب على هذا الأمر قبل الشروع في تناول الدواء.

الأعراض الجانبية المحتملة للدواء سالوفالك Salofalk

سالوفالك Salofalk 1000 Mg
سالوفالك Salofalk 1000 Mg

مِن الممكن أن ينجم عن تناول هذا الدواء بعض الاعراض الجانبية البسيطة و التي تختلف في حدتها مِن شخص لأخر و التي ليس بالضرورة أن تُصيب كل مَن يتناول الدواء فهي تحدث بشكل نادر بعض الشيء و هذه الأعراض مثل:

1- الشعور بحالة مستمرة و مزعجة مِن الصداع.

2- الشعور بألام مزعجة في منطقة البطن بالإضافة إلى الإصابة بالغثيان و الشعور برغبة ملحة في التقير.

3- الإصابة بحالة شديدة مِن الإسهال.

قد يهمك:

 سبازموتالين Spasmotalin لعلاج التهابات القولون

4- الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي و هذا العرض الجانبي شائع للغاية إذا ما كان المريض يُعاني مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء.

5- الإصابة بإلتهاب شديد في الحنجرة.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام أقراص سالوفالك Salofalk

سالوفالك Salofalk
سالوفالك Salofalk

1- في حالة كان المريض يُعاني حُساسية مُفرطة إتجاه أحد مكونات الدواء و بخاصة مادة الميسالازين أو مادة السالسيلات أو السولفوناميد فإنه لا يُمكنه و في أي حال مِن الأحوال أن يتناول هذا الدواء.

2- و فيما يخص الحوامل و المرضعات فإنه مِن المُحبذ لهن إستشارة الطبيب أولاً قبل الشروع في إستخدام هذا الدواء فقد يكون هنالك بدائل أفضل و أكثر أماناً على الحوامل و المرضعات.

التفاعلات الدوائية

في حالة كان المريض يُعاني مِن شيئاً ما و سوف يتناول أي أدوية أخرى بالتزامن مع هذا الدواء فإنه لابد عليه مِن إخبار طبيبه بهذا الأمر لتعديل الجرعة و النظر في الأمر و مدى إمكانية هذا الأمر، كما يجب العلم أنه لا يُمكن و في أي حال مِن الأحوال تناول هذا الدواء بالتزامن مع أياً مِن الأدوية المضادة للحموضة و كذلك تلك المضادة لمستقبلات الهيستامين.

تعرف على:

 ديسفلاتيل للقولون العصبي Disflatyl … تعرف على استخداماته

احتياطات الاستخدام سالوفالك Salofalk

1- لابد مِن إطلاع الطبيب على إذا ما كُنت حالياً أو في و قتاً مضى كنت تُعاني مِن مشاكل في الكلى أو الكبد أو البروفيريا أو أي إضطرابات في الدم أو إنسداد في الأمعاء أو المسالك البولية.

2- طوال فترة الإستخدام يُنصح بعدم التعرض لفترات طويلة و دون فائدة لأشعة الشمس.