سالينال Salinal لعلاج الانتفاخات وتقلصات البطن

سالينال Salinal دواء يُستخدم في علاج الإنتفاخات و علاج تقلصات البطن حيث تحتوي هذه النقط على نسبة مِن المادة النشطة المعروفة بإسم سيمثيكون و هي مادة معروفة بقدرتها على خفض التوتر السطحي لفقاعات الغاز المتواجدة داخل المعدة مما يُقلل مِن تكونها و يحد مِن التقلص و الإنتفاخ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا الدواء يُعد مِن العلاجات السريعة لمشاكل و إضطرابات البطن.

تعرف على:

 موكسال بلس Moxal Plus لعلاج الحموضة وإنتفاخ البطن

استخدامات دواء سالينال Salinal

أقراص سالينال Salinal
أقراص سالينال Salinal

1- علاج تقرحات المعدة و التقرحات الهضمية بشكل عام.

2- علاج الإنتفاخات الغازية التي يُمكن أن تحدث بعد إجراء العمليات الجراحية.

3- علاج حالات متلازمة الأمعاء المتهيجة بالإضافة إلى التخفيف مِن الألام الناجمة عن الغازات.

4- علاج حالات تعسر الهضم الوظيفي بالإضافة إلى علاج حالات المغص لدى الأطفال الرضع و هذا في بعض الحالات النادرة فقط.

إقرأ أيضاً

دينتينوكس Dentinox لعلاج تقلصات البطن والإنتفاخ

جرعة سالينال Salinal و طريقة الإستخدام

في حالة إستخدام الأقراص فإن الجرعة تكون للأطفال و الكبار على حداً سواء تتراوح بين قرص إلى قرصين أربع مرات في اليوم بعد الوجبات و منهم جرعة لابد و أن تكون قبل النوم، و مِن الجدير بالذكر أن القرص يتم مضغه.

وفي حالة إستخدام النقط فإن الجرعة في هذه الحالة تتراوح بين و احد إلى إثنين ملليجرام أربع مرات في اليوم.

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء سالينال Salinal

سالينال Salinal 15Ml
سالينال Salinal 15Ml

1- الإصابة بحالة مِن الإسهال المزعج بالإضافة إلى الشعور بالغثيان و الرغبة الملحة في التقيؤ و عدم القدرة على الإتزان أو تمالك النفس.

2- الإصابة بحالة مزعجة مِن صداع الرأس.

قد يهمك:

 باسكوبان Buscopan للتخفيف مِن آلام البطن والأمعاء

3- في حالة كان الشخص يُعاني مِن حساسية مِن أحد مكونات الدواء و بخاصة المكونات النشطة فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه ظهور أعراض تحسسية خطيرة تتراوح حِدتها بين إحمرار الجلد و تورم مناطق مختلفة مِن الجسم مثل الوجه و الساقين و يُمكن أن تصل إلى الطفخ الجلدي و إذا ما تفاقم الأمر فقد يصل إلى صعوبة التنفس.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام دواء سالينال Salinal

=
سالينال Salinal
سالينال Salinal

1- يُمنع و بشكل قاطع إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مُفرطة إتجاه أحد مكوناته و بخاصة المكونات النشطة فكما سبق و ذكر فإن هذا يُمكن أن ينجم عنه أعراض تحسسية متفاوتة في مدى حدتها و خطورتها.

2- الإصابة بحالة مِن الإنسداد المعوي أو الإصابة بأي مشاكل أو إضطرابات في الجهاز الهضمي.

3- و فيما يخص الحوامل فإنه لا يُمكنهن و في أي حال مِن الأحوال إستخدام هذا الدواء فقد ثبت أنه يُمكن أن يُسبب لهن مشاكل و تشوهات بالغة للجنين و بخاصة لو كان في أشهره الثلاثة الأولى و لهذا فإنه و لو تطلب الأمر فلابد مِن إستشارة الطبيب المختص أولاً و تناول الدواء لابد و أن يكون تحت إشرافه.

تعرف على:

 بوسكوبان Buscopan لعلاج القولون العصبى وألام البطن

حفظ و تخزين سالينال Salinal

يُحفظ هذا الدواء في درجة حرارة الغرفة و التي يجب ان لا تتجاوز الثلاثين درجة مئوية، كما يجب و أن يكون مكان الحفظ نظيف قدر الإمكان و خالي تماماً مِن كافة مسببات و مصادر الرطوبة و الحرارة المباشرة و هذا يشمل أشعة الشمس المباشرة، و مِن الجدير بالذكر أنه يُحبذ دوماً تفقد صلاحية الدواء قبل الشروع في تناوله مِن باب الإحتياط لتجنب إحتمالية تناول الدواء بعد إنقضاء صلاحيته فهذا يُمكن أن ينجم عنه مشاكل و خيمة و قد يصل الأمر إلى التسمم.

ملحوظة : لابد مِن الإحاطة علماً بأن كافة المعلومات السابق ذكرها هي فقط بناءً على النشرة الداخلية الملحقة مع الدواء و  لهذا فإن الموقع غير مسئول تماماً عن مَن يتناولون الدواء دون و  صفة طبية.